ع

en




المرجعية العليا: الثقافة الالكترونية مجهولة الهوية وخطرة جدا على الشباب ولابد من اشاعة الاستخدام الصحيح للانترنت ووسائل التواصل

05 / / 2019

تناول ممثل المرجعية الدينية العليا خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف الاليات التي تتشكل من خلالها المنظومة المعرفية لدى الانسان.

وقال السيد احمد الصافي اليوم الجمعة (3 /5 /2019)، ان الكتاب والمعلم والاسرة من الادوات والركائزالمهمة لتشكيل المنظومة المعرفية، مبينا ان الانسان يقرأ الكتاب ويستفيد مما موجود فيه، ولازال هنالك من يتسابق لاقتناء الكتاب بل لازالت تعقد مجالس عامة لمناقشة ما موجود في الكتب، لافتا الى ان الكتاب لازال يمثل ركيزة مهمة في تشكيل المنظومة المعرفية.

واضاف ان الركيزة الثانية تتجلى بالمعلم الذي من خلاله يمكن زيادة المنظومة المعرفية.

ولفت الى ان التربية تمثل الركيزة الثالثة والمهمة التي تصقل المنظومة المعرفية لدى الشخص من خلال ما يتربى عليه داخل الاسرة وكذلك مما يتعلمه من تجارب الجد والاب والام، مبينا ان الشخص كما يأخذ من ابويه الاكل فانه يأخذ كذلك الزاد المعرفي.

وبين السيد الصافي ان الكتاب والمعلم والاسرة من الادوات الشائعة قديما وحديثا وانها ادوات طبيعية، مشيرا الى ان الثقافة اليوم شهدت دخول اليات وادوات جديدة مؤثرة لم تكن موجودة في وقت سابق اختصرت الكثير من الادوات المعرفة.