لراحة الزائر والاهتمام بجمالية المنطقة المحيطة بمرقد الامام الحسين.. العتبة الحسينية تتبنى ترميم الاسواق القديمة

2019-05-06

تواصل الكوادر الفنية  التابعة لقسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة على إعادة واحياء احد اقدم الاسواق في مدينة كربلاء القريبة من مرقد الامام الحسين عليه السلام.

وقال رئيس القسم نافع جاسم الخفاجي في حديث للموقع الرسمي " باشرت كوادرنا منذ ايام بإعادة تأهيل واعمار احد الاسواق القديمة ( سوق العرب) حيث وصلنا الان الى المرحلة الثانية من اعادة التأهيل لهذا السوق من خلال رفع التجاوزات والعشوائيات داخل السوق".

واضاف "عملية تأهيل السوق شملت توسعة الشارع ورفع التجاوزات عليه وانشاء السقف الحديدي ,كما تضمن العمل انشاء شبكة مياه ومجاري جديدة فضلا عن اكساء الارض بالرخام وتصميم شبكة مطافئ حريق داخل السوق ومنظومة مراقبة".

واشار الخفاجي, الى ان " هذا السوق يربط منتصف شارع الامام علي من جهة ,ومن الجهة الاخرى فهو يقرب من باب قاضي الحاجات في الصحن الحسيني الشريف, لذا فان هذا السوق يعتبر من الاسواق المهمة والحيوية في مدينة كربلاء فضلا عن كونه سوق تراثي يعود تاريخه الى اكثر من 300 سنة".

ولفت رئيس القسم " ستعقب هذه المرحلة المباشرة بإعادة تأهيل سوق (العلاوي) بالاتفاق والتعاون مع كسبة هذا السوق لتحديد اوقات العمل بحسب المناسب لهم لكي لا يتعارض العمل مع اوقات توافد الناس على السوق".