أحداث
لجنة التدقيق تنظر في اعتراضات طلبة قسم علوم القرآن وتعلن نتائج التدقيق

لجنة التدقيق تنظر في اعتراضات طلبة قسم علوم القرآن وتعلن نتائج التدقيق
تابعت لجنة التدقيق الخاصة بقسم علوم القرآن في جامعة العلوم الإسلامية الاعتراضات التي قدمها طلبة القسم على نتائج امتحانات الفصل الأول للدور الأول من العام الدراسي 2023-2024.
وقد تم تشكيل اللجنة في بداية شهر فبراير 2024 بعد استلام الاعتراضات، حيث شارك فيها أعضاء مختصين في القسم لضمان الشفافية والعدالة في تقييم الحالات.
تم التركيز خلال عملية التدقيق على فحص الدرجات الإمتحانية وتطبيقها مع الاعتراضات، وتحليل الأسباب المقدمة من قبل الطلبة. وفي النهاية، أعلنت اللجنة نتائج التدقيق، والتي تضمنت تصحيح الأوضاع الغير واضحة وضمان تقديم تقييم دقيق لأداء الطلبة.
كما أكدت اللجنة على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتصحيح الأوضاع وتوفير الفرصة الكافية للطلبة للتعبير عن اعتراضاتهم والتأكد من تلبية جميع متطلبات العدالة الأكاديمية.
يأتي هذا الإجراء في إطار السعي المستمر لضمان الشفافية والنزاهة في العملية التعليمية، وتعزيز التفاعل البناء بين الطلبة والهيئة التدريسية.
نستذكر أن لجان التدقيق تشكل جزءاً حيوياً من الجهود المبذولة لضمان استمرارية التحسين في مستوى التعليم وتقديم بيئة دراسية عادلة ومنصفة للجميع.

2024/02/02
انطلاقة مبهرة في مسيرة العلم: الأستاذ علي كريم يحصل على شهادة الدكتوراه بامتياز

انطلاقة مبهرة في مسيرة العلم: الأستاذ علي كريم يحصل على شهادة الدكتوراه بامتياز
تألق ونجاح يُضاف إلى سجل الكفاح والتفوق، حيث حقق الأستاذ الفاضل علي كريم عبد الرحيم إنجازاً علمياً بارزاً. وقد تمكن السيد علي من استكمال رحلته الأكاديمية بتفوق وتميز، حيث نجح في مناقشة أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه في جامعة بابل وحصل على درجة الامتياز. وذلك في 1 فبراير 2024.
أسرة كلية العلوم الإسلامية تتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للأستاذ علي كريم عبد الرحيم لهذا الإنجاز العظيم، سائلين المولى عز وجل أن يبارك له في علمه ويجعل هذه الدرجة العلمية قاطرة لمسيرته المهنية والعلمية.
إن هذا الإنجاز يعكس الجد والاجتهاد، ويثبت أن العمل الدؤوب والإخلاص في سعي العلم يأتي بثماره المباركة.
نتمنى للدكتور علي كريم المزيد من التقدم والنجاح في مسيرته العلمية والمهنية. ونتمنى له مستقبلًا مشرقًا مليئًا بالتفوق والإبداع في خدمة العلم والمجتمع والاسلام.

2024/02/01
مؤتمر وارث الدولي الاول للعلوم الهندسية

تقيم كلية الهندسة في جامعة وارث الانبياء "مؤتمر وارث الدولي الاول للعلوم الهندسية" ، وبالتعاون مع الجمعية العلمية الجيوتقنية العراقية، وجامعة بيتر العظيم سانت بطرسبورغ في روسيا.
اذ ندعو الأكاديمين كافة, من الباحثين في الجامعات والمراكز البحثية , والجمعٍيات العلمية المحلية والدولية. للمشاركة في المؤتمر للمدة من 17_18 نيسان/2024

2024/02/01
مشاركة في مؤتمر العراق للتجميل لقسم البحوث في كلية الطب

شارك قسم البحوث في جامعة وراث الانبياء، كلية الطب بتقديم بحث في مؤتمر العراق لطب التجميل في بغداد وتحت رعاية الجمعية العراقية لطب التجميل. وكان البحث بعنوان:A comparative between rhinoplasty done by an ENT surgeon and a plastic surgeon: A systematic review and meta analysis

2024/02/01
العلاقة بين القانون والشريعة الاسلامية

استضافت كلية القانون في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) مدير مركز أهل البيت (عليهم السلام) للدراسات والبحوث في دولة تونس فضيلة الشيخ احمد سلمان ، والذي قدم ندوة حوارية لطلبة كلية القانون أجاب فيها عن أسئلة الطلبة وإستفساراتهم عن علاقة القانون مع الشريعة الإسلامية بجميع جوانبه التشريعية والقضائية ، وبيان مواطن التشريعات المتوافقة مع الشريعة الإسلاميةوكيفية تطبيق القانون الوضعي مع القانون الإلهي وعدم الوقوع في المحرمات والمحظورات.
جامعة وارث الانبياء ع
facebook

2024/01/30
قسم هندسة النفط و الغاز يُشارك في المؤتمر الاول للنفط والغاز في الوطن العربي وآفاقه المستقبلية"

قسم هندسة النفط و الغاز يُشارك في المؤتمر الاول للنفط والغاز في الوطن العربي وآفاقه المستقبلية"
شارك وفد كلية الهندسة في جامعة وارث الأنبياء(عليه السلام)، برئاسة رئيس قسم هندسة النفط و الغاز الدكتور ضياء خفيف خشان وعدد من من تدريسي القسم في "المؤتمر الاول للنفط والغاز في الوطن العربي وآفاقه المستقبلية"الذي اقامته نقابة المهندسين العراقيين واتحاد المهندسين العرب.
#University_of_Warith_Al_Anbiyaa#سندك_الحاضر_ومستقبلك_الافضلتواصل معنا عبر مواقعنا الرسمية:الموقع الرسميhttps://uowa.edu.iqالفيس بوكhttps://www.facebook.com/uowa.edu?mibextid=ZbWKwLالأنستغرام:https://www.instagram.com/uowa.iq?igsh=bWd5cmNpejZ0aXRk
 

2024/01/29
توزيع نتائج امتحانات الفصل الأول 2023-2024 في كلية العلوم الإسلامية

توزيع نتائج امتحانات الفصل الأول 2023-2024 في كلية العلوم الإسلامية
بفرحة وبهجة كبيرة، تعلن كلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الأنبياء (ع) عن بدأ توزيع نتائج امتحانات الفصل الأول 2023-2024 يوم الأحد، الموافق 28 يناير 2024.
يأتي هذا الإعلان بعد جهود جبارة قام بها أعضاء هيئة التدريس والموظفين لضمان تحصيل الطلاب لأفضل النتائج في أجواء من النجاح والتفوق الأكاديمي.
 
تعكس هذه النتائج التفاني والعزيمة الكبيرة التي أبداها طلاب الكلية خلال الفصل الدراسي، وتشكل فرصة لتقديم التهاني الحارة للطلاب الناجحين الذين استحقوا هذا الإنجاز الرائع.
كان الطلاب يترقبون هذا الحدث بشغف كبير، حيث يمثل توزيع النتائج لحظة فارقة في مسيرة التعليم العالي، وفرصة للتحليق نحو المزيد من التحديات والإنجازات في المستقبل.
تتمنى كلية العلوم الإسلامية لطلابها الأعزاء مزيدًا من التفوق والنجاح، وتعبر عن فخرها الكبير بتحقيقهم لأهدافهم الأكاديمية.
وتقدم الكلية بجزيل الشكر لجميع من ساهم في إنجاح هذا الجهد المشترك.

2024/01/28
وفاة السيدة الطاهرة عقيلة الطالبيين ووارثة علم النبيين السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب (عليهما السلام)

نتقدم كلية العلوم الإسلامية جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) بأسمى آيات الحزن والعزاء الى مقام صاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه الشريف) ومراجعنا العظام والأمّة الإسلامية جمعاء بمناسبة وفاة السيدة الطاهرة عقيلة الطالبيين ووارثة علم النبيين السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب (عليهما السلام) الصابرة الممتحنة ، من اجتباها الله لتصحيح مسار الرسالة وحفظ امتداد الإمامة وفضح جبابرة الظلم والإفساد.
 فسلامٌ عليك يا كعبة الأحزان يا أم المصائب والرزايا وعلى قلبكِ الصبور ولسانكِ الشكور ولا حرمنا الله زيارتكِ في الدنيا وشفاعتكِ في الآخرة آمين رب العالمين .

2024/01/27
اجتماع السيد عميد كلية العلوم الإسلامية مع رؤساء اللجان

اجتماع السيد عميد كلية العلوم الإسلامية مع رؤساء اللجان
في إطار تعزيز التفاعل والتعاون بين مختلف لجان كلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الأنبياء (ع)، عقد السيد د. طلال الكمالي، عميد الكلية، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء اللجان بحضور السيد معاون العميد وأ.م.د. نور الساعدي، مسؤول شعبة ضمان الجودة في الكلية.
عقد الاجتماع في يوم السبت 27 يناير 2024، حيث تم خلاله استعراض ونقاش العديد من القضايا المهمة. وتناول الاجتماع العديد من القضايا ذات الصلة بالأداء اللجاني، حيث تم التركيز على ثلاث محاور رئيسية:
أولاً: تقييم مستوى أداء اللجان في تنفيذ المهام المناطة بها خلال الفترة السابقة. تم خلال ذلك تحليل نقاط القوة ونقاط الضعف، مع مناقشة الأسباب الكامنة وكيفية استفادة اللجان من التجارب السابقة.
ثانياً: تحديد مهام اللجان للفترة المستقبلية مع التأكيد على الالتزام بالخطط الزمنية والتنفيذية، وضرورة التغلب على العقبات التي قد تؤثر على مستوى الأداء.
ثالثاً: مناقشة مستفيضة للمقترحات التي تم طرحها، مع التركيز على وسائل تحسين الأداء والآليات التي يمكن من خلالها تسهيل تحقيق الأهداف المحددة.
وفي هذا السياق، قدم السيد العميد شكره الكبير للجان على جهودها في إكمال الامتحانات وإعلان النتائج في الوقت المحدد. كما أشاد على جهود بعض اللجان والأفراد المشاركين فيها، بما في ذلك لجنة التوثيق الاعلامي والنشاطات الطلابية واللجنة العلمية. وشجّع باقي اللجان على تحسين أدائها والعمل نحو تحقيق أهداف الكلية.
تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الكلية لتعزيز الجودة والتميز في تقديم الخدمات التعليمية، مع التشديد على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع اللجان لتحقيق الرؤية الاستراتيجية للكلية.

2024/01/27
رئيس فرع الادوية عضواً ومشرفا في مناقشة اطروحة الدكتوراه

شارك الأستاذ الدكتور أديب أحمد الزبيدي رئيس فرع علم الأدوية في كلية الطب - جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) يوم الإثنين الموافق 22 / 1 / 2024 (عضواً ومشرفاً) في لجنة مناقشة أطروحة طالب الدكتوراه( حيدر رضا سلمان) في فرع علم الأدوية - كلية الطب / جامعة النهرين والموسومة:
(Effects of Topically Applied Gemifloxacin and Vinpocetine on Imiquimod- Induced Model of Psoriasis)
وقد تم قبول الأطروحة بنجاح وبدرجة إمتياز

2024/01/27
تبارك كلية العلوم الإسلامية جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) للأمة الإسلامية ولمراجع الدين العظام مولد امير المؤمنين ويعسوب الدين اسد الله الغالب علي ابن ابي طالب (علية السلام )

ولادته عليه السلام :
 
ولادته :قال عليّ (عليه‌ السلام) :(فإنّي ولدتُ على الفطرة وسَبقتُ إلى الإيمان والهجرة . ولِد الإمام عليّ (عليه ‌السلام) بمكّة المشرّفة داخل البيت الحرام وفي جوف الكعبة في يوم الجمعة الثالث عشر من شهر رجب سنة ثلاثين من عام الفيل قبل الهجرة بثلاث وعشرين سنة، ولم يولد في بيت الله الحرام قبله أحد سواه، وهي فضيلة خصّه الله تعالى بها إجلالاً له وإعلاءً لمرتبته وإظهاراً لتكرمته.
روي عن يزيد بن قعنب أنّه قال: كنت جالساً مع العباس بن عبد المطلب وفريق من بني عبد العزّى بإزاء بيت الله الحرام إذ أقبلت فاطمة بنت أسد أم أمير المؤمنين(عليه ‌السلام) ، وكانت حاملاً به لتسعة أشهر وقد أخذها الطلق، فقالت: يا ربّ إنّي مؤمنة بك وبما جاء من عندك من رسل وكتب، وإنّي مصدّقة بكلام جديّ إبراهيم الخليل عليه ‌السلام وإنّه بنى البيت العتيق، فبحقّ الّذي بنى هذا البيت، وبحقّ المولود الّذي في بطني إلاّ ما يسّرت عليَّ ولادتي.
قال يزيد: فرأيت البيت قد انشق عن ظهره، ودخلت فاطمة فيه، وغابت عن أبصارنا وعاد إلى حاله والتزق الحائط، فرمنا أن ينفتح لنا قفل الباب فلم ينفتح، فعلمنا أنّ ذلك أمر من أمر الله عَزَّ وجَلَّ، ثمّ خرجت في اليوم الرابع وعلى يدها أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (عليه ‌السلام).وأسرع البشير إلى أبي طالب وأهل بيته فأقبلوا مسرعين والبِشر يعلو وجوههم، وتقدّم من بينهم محمّد المصطفى (صلى ‌الله‌ عليه ‌و آلة) فضمّه إلى صدره، وحمله إلى بيت أبي طالب ـ حيث كان الرسول في تلك الفترة يعيش مع خديجة في دار عمه منذ زواجه ـ وانقدح في ذهن أبي طالب أن يسمّي وليده (عليّاً) وهكذا سمّاه، وأقام أبو طالب وليمةً على شرف الوليد المبارك، ونحر الكثير من الأنعام.
 
كناه والقابه عليه السلام :
 
كناه وألقابه :إن لأمير المؤمنين عليّ (عليه ‌السلام) ألقاباً وكنىً ونعوتاً يصعب حصرها والإلمام بها، وكلّها صادرة من رسول الله (صلى‌ الله‌ عليه ‌و آلة)‌ في شتى المواقف والمناسبات العديدة التي وقفها (عليه‌ السلام) لنشر الإسلام والدفاع عنه وعن الرسول.
فمن ألقابه (عليه ‌السلام) : أمير المؤمنين، ويعسوب الدين والمسلمين، ومبير، الشرك والمشركين، وقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين، ومولى المؤمنين، وشبيه هارون، والمرتضى، ونفس الرسول، وأخوه، وزوج البتول، وسيف الله المسلول، وأمير البررة، وقاتل الفجرة، وقسيم الجنّة والنار، وصاحب اللواء، وسيّد العرب، وخاصف النعل، وكشّاف الكرب، والصدّيق الأكبر، وذو القرنين، والهادي، والفاروق، والداعي، والشاهد، وباب المدينة، والوالي، والوصيّ، وقاضي دين رسول الله، ومنجز وعده، والنبأ العظيم، والصراط المستقيم، والأنزع البطين.
وأمّا كناه فمنها:
أبو الحسن، أبو الحسين، أبو السبطين، أبو الريحانتين، أبو تراب.

2024/01/24
أعمال اليالي البيض في شهر رجب الاصب

يستحب ان يصلي في كل ليلة من الليالي البيض من شهر رجب ركعتين يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة وسورة يس وتبارك والملك والتوحيد، وعن الصادق (عليه السلام) من فعل ذلك غفر له كل ذنب سوى الشرك .
اليوم الثالث عشر من رجب وهو اول الأيام البيض  وكان هذا اليوم على المشهور ولادة الامام علي (صلوات الله وسلامه عليه) في الكعبة بعد ثلاثين سنة من عام الفيل ،وان يصلي صلاة كما في الليلة السابقة لكن اربع ركعات
 
ليلة النصف من رجب ليلة شريفة وردة فيها أعمال

الغسل
احياؤها بالعبادة
زيارة الامام الحسين (عليه السلام)
الصلاة ست ركعات كما في الليالي التي سبقت
صلاة ثلاثون ركعة يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة والتوحيد عش مرات
الصلاة اثنا عشر ركعة وتسلم بين كل ركعتين ، تقرأ في كل ركعة كلاً من سورة الفاتحة والتوحيد والناس وآية الكرسي وسورة إنا انزلناه ، اربع مرات

يوم النصف من رجب

الغسل
زيارة الحسين(عليه السلام)، فعن ابن أبي نصر أنه قال : سأَلت أبا الحسن الرضا عليه السلام في شهر نزور الحسين (عليه السلام ) ؟ قال : في النصف من رجب والنصف من شعبان .
صلاة سلمان على نحو ما مرّ في اليوم الأوّل.
أن يصلّى أربع ركعات ، فإذا سلّم بسط يده ويقول، الدعاء: اللّهُمَّ يا مُذِلَّ كُلِّ جَبَّارٍ وَيا مُعِزَّ المُؤْمِنِينَ ، أَنْتَ .....
ومن أراد المزيد يراجع مفاتيح الجنان/ للشيخ عباس القمي  ص/ 209


2024/01/24
مجلس النواب العراقي يستعين بأساتذة كلية الهندسة


"لخبراتهم العلمية" مجلس النواب العراقي يستعين بأساتذة كلية الهندسة


للمساهمة في إنجاح استخدام منظومات الطاقة المتجددة في المشاريع الإستشمارية والحكومية، ومنظومات الطاقة الشمسية للمنازل.
استضافت لجنة الطاقة النيابية في مجلس النواب العراقي رئيس قسم هندسة الطب الحياتي الاستاذ المساعد الدكتور حسن طالب، والدكتور حسن أحمد إبراهيم.
الذين بدورهم قدموا مجموعة ملاحظات جوهرية على القانون الذي تم قرائته في مجلس النواب، والإشارة لتعديل بعض الثغرات في القانون خدمةً للصالح العام.
والإشارة على لجنة الطاقة النيابية إلى ضرورة استخدام نظام تغذية الشبكة feed in tariff بدل النظام المقترح صافي القياس ال net metring .

2024/01/24
لخبراتهم العلمية" مجلس النواب العراقي يستعين بأساتذة كلية الهندسة

"لخبراتهم العلمية" مجلس النواب العراقي يستعين بأساتذة كلية الهندسة
للمساهمة في إنجاح استخدام منظومات الطاقة المتجددة في المشاريع الإستشمارية والحكومية، ومنظومات الطاقة الشمسية للمنازل.استضافت لجنة الطاقة النيابية في مجلس النواب العراقي رئيس قسم هندسة الطب الحياتي الاستاذ المساعد الدكتور حسن طالب، والدكتور حسن أحمد إبراهيم.الذين بدورهم قدموا مجموعة ملاحظات جوهرية على القانون الذي تم قرائته في مجلس النواب، والإشارة لتعديل بعض الثغرات في القانون خدمةً للصالح العام. والإشارة على لجنة الطاقة النيابية إلى ضرورة استخدام نظام تغذية الشبكة feed in tariff بدل النظام المقترح صافي القياس ال net metring .
#University_of_Warith_Al_Anbiyaa#سندك_الحاضر_ومستقبلك_الافضلتواصل معنا عبر مواقعنا الرسمية:الموقع الرسميuowa.edu.iqالفيس بوكhttps://www.facebook.com/uowa.edu?mibextid=ZbWKwLالأنستغرام:https://www.instagram.com/uowa.iq?igsh=bWd5cmNpejZ0aXRk

2024/01/24
تهنئة بمناسبة ولادة الامام محمد الجواد ( علية السلام)

تتقدم كلية العلوم الإسلامية جامعة وارث الأنبياء (علية السلام) بأزكى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب الزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ولمراجع الدين العظام والمؤمنين والمؤمنات بذكرى ولادة الامام محمد بن علي الجواد(عليه السلام) في ١٠ رجب سنة ١٩٥ هـ

2024/01/22
طلبة المرحلة الاولى في قسم الفيزياء الطبية، يباشرون بإمتحان "منتصف الفصل الأول" للعام الدراسي الحالي

باشر طلبة المرحلة الاولى لقسم الفيزياء الطبية في كلية  العلوم بإمتحان "منتصف الفصل الأول" للعام الدراسي الحالي
تمنياتنا لطلبتنا الاعزاء الموفقية والنجاح
 
 

2024/01/21
بأشراف السيد عميد كلية الطب طلبة المرحلة يستمرون في اجراء المسح الميداني الطبي

بتوجيه واشراف السيد عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور علي عبد سعدون الغزي يواصل طلبة المرحلة الرابعة اجراء المسح الميداني الطبي لمركز واقضية محافظة كربلاء المقدسة ضمن المجاميع البحثية.

2024/01/20
صور تذكارية لطلبة كلية العلوم الإسلامية المرحلة الرابعة

صور تذكارية لطلبة كلية العلوم الإسلامية المرحلة الرابعة
بعد انتهاء آخر امتحان لهم، قرر طلاب كلية العلوم الإسلامية توثيق هذه اللحظة الخاصة بصورة تذكارية رفقة السادة أعضاء هيئة التدريس.
كانت لحظة مليئة بالفرح والانتهاء، حيث اجتمع الطلاب لالتقاط هذه الصورة التذكارية كجزء من ذكرياتهم في رحلتهم الأكاديمية.
كانت الابتسامات تعبيراً عن انجازهم وإكمالهم لهذا الفصل الدراسي، وظهرت التفاؤل والروح الجماعية في الصورة.
يعكس هذا اللقاء الطلابي مدى التواصل الإيجابي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، حيث يسعى الجميع لخلق بيئة دراسية تشجع على التعلم وتعزز العلاقات الأكاديمية والاجتماعية.

2024/01/17
تقرير لجنة التعليم المستمر 2023-2024 في كلية العلوم الإسلامية

تقرير لجنة التعليم المستمر 2023-2024 في كلية العلوم الإسلامية
أصدرت رئيسة لجنة التعليم المستمر في كلية العلوم الإسلامية بجامعة وارث الأنبياء، الدكتورة فردوس هاشم العلوي، بياناً يكشف عن الدورات التي نُظمت في الفصل الأول من العام الدراسي 2023-2024.
وقد شهدت هذه الدورات مشاركة فعّالة وإسهامًا فعّالًا من قبل أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين المتميزين.
1. أسباب ظهور أعراض المرض الهولندي في العراق: تمت الدورة في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر 2023، حيث قدمها المحاضر م.د جعفر عبدالأمير.
2. إعداد المحاضرات التفاعلية باستخدام برنامج PowerPoint:
نظمت في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر 2023، وشملت تقديم محاضرين م.م علي كريم وم.م مرتضى محمد علي.
3. الهندسة المفهومية لسور القرآن وأثره في التفسير: أُقيمت في الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر 2023، حيث قدمتها م.د آلاء ياسين الجواهري.
4. التدريس بذكاء وليس بجهد، استخدام قواعد الذاكرة وعلم النفس المعرفي في التدريس:
نظمت في الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر 2023، وتم تقديمها بواسطة م.د منتظر شكر خضر.
5. صياغة الأسئلة الامتحانية: أُقيمت في الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر 2023، حيث قام بتقديمها أ.م.د علي أحمد ناصر.
تعكس هذه الدورات التزام الكلية بتعزيز مفهوم التعلم المستمر وتطوير قدرات الهيئة التدريسية، مما يسهم في تحسين جودة التعليم وتطوير المهارات الأكاديمية والبيئة الجامعية.

2024/01/17
من الاعمال في شهر رجب شهر الله

 أن يدعو في كلّ يوم من رجب بهذا الدّعاء الذي روى انّ الامام زين العابدين صلوات الله وسلامه عليه دعا به في الحجر في غرّة رجب :يا مَنْ يَمْلِكُ حَوائِجَ السّائِلينَ، ويَعْلَمُ ضَميرَ الصّامِتينَ، لِكُلِّ مَسْأَلَة مِنْكَ سَمْعٌ حاضِرٌ وَجَوابٌ عَتيدٌ، اَللّـهُمَّ وَ مَوعيدُكَ، الصّادِقَةُ، واَيديكَ الفاضِلَةُ، ورَحْمَتُكَ الواسِعَةُ، فأسْألُكَ اَنْ تٌصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد واَنْ تَقْضِيَ حَوائِجي لِلدُّنْيا وَالاَْخِرَةِ، اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْيء  قَديرٌ .

2024/01/17
تهنئ كلية العلوم الإسلامية الدكتور منتظر شكر البياتي لحصوله على شهادة الدكتوراه.

تهنئ كلية العلوم الإسلامية الدكتور منتظر شكر البياتي لحصوله على شهادة الدكتوراه.
بوافر من التبريكات والتهاني المفعمة بالسرور، والتي تنبعث منها نفحات الفرح والسرور، تُعبر كلية العلوم الإسلامية عن فخرها واعتزازها بالدكتور منتظر شكر البياتي لحصوله على شهادة الدكتوراه في العلوم الإسلامية - تخصص التفسير، بتقدير جيد جدًا عالي.
تُعَدُّ هذه الخطوة إضافةً نوعيةً ومفرحةً للأسرة التعليمية والإدارية في كلية العلوم الإسلامية.
تُشير الكلية إلى نشاط الدكتور منتظر البياتي العلمي وقدرته على امتلاك المؤهلات العلمية والعملية، مما يجعلها محظوظة بوجود شخصيات مثله، التي تتسم بروح الإبداع والنشاط والحيوية.
لذلك، تتمنى له كلية العلوم الإسلامية وقسم علوم القرآن ولجنة التوثيق الإعلامي بشكل خاص المزيد من التألق والابداع في خدمة الدين والوطن.

2024/01/17
انجازات لجنة ضمان الجودة وتقييم الأداء في كلية العلوم الإسلامية خلال الفصل الأول 2023-2024

انجازات لجنة ضمان الجودة وتقييم الأداء في كلية العلوم الإسلامية خلال الفصل الأول 2023-2024
أعلنت دكتورة نور الساعدي، رئيسة لجنة ضمان الجودة وتقييم الأداء في كلية العلوم الإسلامية بجامعة وارث الأنبياء، عن سلسلة من الإنجازات التي حققتها اللجنة خلال الفصل الأول للعام الدراسي 2023-2024. وقد تنوعت هذه الإنجازات لتشمل عدة جوانب مهمة.
أوضحت دكتورة نور الساعدي أن الإنجازات تتمثل في النقاط التالية:
1. كتابة تقرير الاعتماد المؤسسي: تم إعداد تقرير شامل للاعتماد المؤسسي، حيث تم استعراض وتقييم جميع الجوانب المرتبطة بالجودة والأداء الأكاديمي للكلية.
2. تطبيق نظام الايزو: تم تنفيذ نظام الايزو بنجاح، وهو إجراء متبع يهدف إلى تحسين أداء الكلية وتحقيق معايير الجودة العالمية.
3. اكمال تقييم الأداء السنوي للتدريسيين: تم إتمام تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس بشكل دوري، وذلك بهدف تعزيز الجودة التعليمية.
4. تحليل بيانات استبانات الطلبة لتقييم أداء التدريسيين: قامت اللجنة بتحليل نتائج استبانات الطلبة، مما ساهم في فهم آراء الطلبة وتقييم أداء التدريسيين بشكل شامل.
5. الشروع بكتابة التقرير الفصلي الشامل لجودة أداء الكلية: بدأت اللجنة في إعداد التقرير الفصلي الذي سيشمل استعراضاً شاملاً لجميع جوانب الأداء والجودة في الكلية.
تعكس هذه الإنجازات التفاني والجهود المستمرة التي تبذلها اللجنة لتحقيق أعلى معايير الجودة والتميز في بيئة التعليم الجامعي.

2024/01/15
إنجازات متميزة للجنة التوثيق الإعلامي في كلية العلوم الإسلامية بجامعة وارث الأنبياء خلال الفصل الأول لعام الدراسي 2023-2024

إنجازات متميزة للجنة التوثيق الإعلامي في كلية العلوم الإسلامية بجامعة وارث الأنبياء خلال الفصل الأول لعام الدراسي 2023-2024
توثيق الأنشطة والفعاليات يعد جزءًا هامًا من رسالة الكلية العلوم الإسلامية بجامعة وارث الأنبياء، ولقد كان لفريق التوثيق الإعلامي دور بارز في نجاح وتميز هذه الفعاليات.
من خلال جهودهم المخلصة والمستمرة، تمكنوا من توثيق اللحظات الهامة ونقل جمال الفعاليات التي نظمتها الكلية خلال الفصل الأول لعام الدراسي 2023-2024.
أعلن الدكتور منتظر البياتي، رئيس لجنة التوثيق الإعلامي في كلية العلوم الإسلامية، عن الإنجازات البارزة التي حققتها اللجنة خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام 2023. وقد تركزت هذه الإنجازات على توثيق وأرشفة الفعاليات والنشاطات المتنوعة في الكلية وجهود التدريسيين.
وأوضح في بيان له: "أن لجنة التوثيق الإعلامي قادت المسيرة بتفوق، حيث احتلت المرتبة الأولى بين كليات الجامعة من حيث نشر الأخبار على موقع الكلية"، وكانت النتائج كالتالي:
- 32 خبرًا لكلية العلوم الإسلامية.- 29 خبرًا لكلية الطب.- 7 أخبار لكلية التمريض.- 4 أخبار لكلية الإدارة والاقتصاد.- 4 أخبار لكلية العلوم.- 3 أخبار لكلية القانون.- 1 خبر لكلية الهندسة.- لم تصدر كلية الإعلام أي خبر.
وفي هذا السياق، عبر الدكتور البياتي عن شكره وتقديره لجميع أعضاء اللجنة والذين ساهموا بشكل فعّال في تحقيق هذا الإنجاز، وشدد على الجهود المستمرة التي قاموا بها.
وفي ختام تصريحه، قدّم الشكر الخاص للسيد عميد الكلية، الدكتور طلال الكمالي، لدعمه المستمر والمتواصل لأعمال اللجنة. تعكس هذه الخطوة إلتزام الكلية بتعزيز التفاعل الإعلامي وتوثيق كل الأحداث والنشاطات الهامة.

2024/01/15
استمرار سير امتحانات نصف السنة للعام الدراسي 2023-2024

بإشراف مباشر ومتابعة ميدانية من قبل السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور علي عبد سعدون الغزي المحترم.
تستمر امتحانات نصف السنة في كلية الطب جامعة وارث الانبياء عليه السلام ، مع الالتزام بتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وقدتفقد السيد العميد خلال جولته الاستطلاعية القاعات الامتحانية للاطلاع على طبيعة الأسئلة الامتحانية وتهيئة كل المتطلبات اللازمة من أجل توفير بيئة امتحانية مناسبة لطلبتنا الأعزاء متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.

2024/01/13