الطلبة والمجتمع
طلبة كلية القانون يطلقون (مبادرة تضامنية)

بعد الحادث المؤسف الذي تعرض له زميلهم والذي أدى إلى بتر إحدى ذراعيه. اطلق طلبة المرحلة الثالثة في  كلية القانون  مبادرة (كل احنه ايدك) لا تكول ايدي راحت" لمساندة زميلهم في محنته في إلتفاته إنسانية تعكس صدق مشاعرهم الإنسانية اتجاه زميلهم ، سائلين الله عزوجل الشفاء العاجل له انه سميع مجيب.

تواصل الخدمات الانسانية التي يقدمها فريق خيرات الوارث

بإشراف رئيس قسم النشاطات الطلابية الدكتور همام الخفاجي، اقام فريق خيرات الوارث الذي أسس من قبل طلبة جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)، بزيارة تفقدية لمؤسسة  وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ضمن نشاطاته الإجتماعية والإنسانية في مدينة كربلاء المقدسة، وجاءت هذه الزيارة لتقديم الدعم النفسي وتقديم الهدايا لمحاربي السرطان هناك سائلين الله عزوجل ان يمن عليهم بالصحة والعافية.

طلبة كلية التمريض يقدمون الخدمات المجتمعية

ضمن برامج خدمة المجتمع التي تتبناها جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) اقامت كلية التمريض "حملة توعوية تثقيفية" لساكني المناطق والقرى المجاورة للجامعة نفذها طلبة الكلية بإشراف السادة اعضاء هيئة التدريس. حيث تناولت الحملة تقديم النصائح والتوعية الصحية بالإضافة الى تقديم الخدمات التمريضية.

طلبة كلية التمريض يقدمون الخدمات التمريضية لوفود الزائرين يوم عرفة

ضمن مبادرات خدمة المجتمع التي تقدمها كلية التمريض في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)، شارك عدد من طلبة كلية التمريض، وبالتعاون مع مفارز هيئة الصحة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية وخدمات التثقيف الصحي لزائري الامام الحسين (عليه السلام) بمناسبة زيارة يوم عرفة.  

"ازرع على حب فاطمة" مبادرة انسانية

"ازرع على حب فاطمة" مبادرة لطالبات جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) للتشجيع على الزراعة والمبادرات الانسانية بمناسبة ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

فريق عطاء طلبة جامعة وارث الأنبياء يشاركون في الخدمة الحسينية

شارك مجموعة من طلبة الجامعة عبر مشروع عطاء طلبة جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) الذي أسسه عدد من طلبة الجامعة للقيام بالنشاطات الخدمية والإنسانية بتقديم الخدمات للزائرين الكرام ، وذلك بتوزيع بروشورات تخص زيارة الأربعين الحسيني فضلاً عن تقديم الإرشادات الصحية وتوجيهات المرجعية الدينية العليا للزائرين الكرام.

كليتا الطب والتمريض تشاركان في الزيارة الاربعينية

بالصور: مجموعة من طلبة كليتا الطب والتمريض في جامعة وارث الانبياء تشارك في تقديم الخدمات الصحية والطبية بالتعاون مع مستشفى الامام زين العابدين "عليه السلام". ضمن المواكب الخدمية والصحية التي تقدمها جامعة وارث الانبياء، لزوار الامام حسين "عليه السلام" خلال الزيارة الأربعينية

مبادرة انسانية لطلبة المرحة الاولى في كلية التمريض

ضمن أعمالها التطوعية خلال الشهر الفضيل، بادرت مجموعة من طلبة كلية التمريض/ المرحلة الاولى بإشراف المدرس طه حمزة النصراوي ورفقة عدد من أساتذة القسم بزيارة مشفى الاطفال (مركز الثلاسيميا ووحدة غسل الكلى) ومركز الامام الحسين (علية السلام) للاورام.جاءت هذه الزيارة لتقديم الدعم لأكثر من (75) طفل راقد في المشفى، عبر تقديم الهدايا والالعاب وثياب العيد، بهدف زرع البهجة في قلوبهم واسعادهم وتخفيف جزء من عناء المرض عنهم.

زيارة ميدانية لطلبة قسم الهندسة المدنية الى مباني جامعة السبطين

لتغطية متطلبات المنهاج العلمي واثراء الجانب التطبيقي الذي يشكل أهمية استثنائية في التخصصات الهندسية، نظم قسم الهندسة المدنية زيارة ميدانية لطلبة المرحلة الرابعة الى مباني جامعة السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة لغرض الاطلاع على مراحل العمل والاختلاط مع الملاكات للاستفادة من الخبرات المهنية المتواجدة في المؤسسات.وأثرى تدريسيي القسم بالتعاون مع المهندسين المقيمين في الموقع الجانب التطبيقي لدى الطلبة من خلال توضيح مراحل العمل التنفيذية في الموقع وأهم المعوقات والحلول العملية.

طلبة كلية التمريض يزورون معهد الامام الحسين للتوحد

نظمت كلية التمريض في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) زيارة لطلبة الكلية الى معهد الامام الحسين (عليه السلام) لرعاية اطفال التوحد التابع للعتبة الحسينية المقدسة، إذ تم الاطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز لاطفال وتقييم الحالة السلوكلية للبعض منهم، وتقديم الدعم للعاملين بالمركز لجهودهم المضنية في تطوير وتحسين السلوك المعرفي عند الاطفال.

طلبة كلية التمريض يقدمون الخدمات الصحية والعلاجية

استكمالا للخدمات التي تقدمها جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) للمجتمع الكربلائي، قدم عدد من طلبة المرحلة الرابعة في كلية التمريض/ فرع تمريض صحة المجتمع وبإشراف أساتذة الفرع، خدمات الرعاية الصحية الأولية في المركز الصحي النموذجي في حي الملحق.جاءت هذه المبادرة لصقل مهارات الطلبة التي تعلموها خلال الدروس النظرية والعملية ولكي يكونوا بتماس اكبر مع المرضى

كلية التمريض تنظم زيارة لمركز الاورام في مشفى الامام الحسين

من منطلق الشعور بالمسؤولية الاجتماعية ومن مبدأ من لم يهتم بأمور المسلمين ليس بمسلم، زار عدد من أساتذة كلية التمريض وطلبة المرحلة الرابعة بإشراف المدرس زهراء الثابت، مركز الامام الحسين (عليه السلام) لعلاج الاورام وأمراض الدم.وكانت هذه الزيارة ثمرة لجهود الطلبة الذين بادروا لرفع معنويات المرضى والعمل على تخفيف معاناتهم فضلاً عن توزيع الهدايا على الأطفال هناك، سائلين الله (عزوجل) أن يمن عليهم بالشفاء العاجل انه سميع مجيب.

فريق عطاء طلبة الوارث يقدم خدماته الانسانية في الشهر الفضيل

استمراراً لنشاطاتها الخدمية والانسانية للعوائل المتعففة في مدينة كربلاء المقدسة أطلق فريق عطاء وارث الانبياء (عليه السلام) التطوعي مبادرة (سلة الوارث الرمضانية) لتوزيع المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، وكانت الانطلاقة من دار المسنين ومدارس الايتام بمشاركة عدد من طلبة وطالبات الجامعة.

مبادرة طلابية لزيارة دار المسنين في الشهر الفضيل

برعاية السيد عميد كلية التمريض الاستاذ المساعد الدكتور مرتضى الجبوري نظمت كلية التمريض في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) زيارة الى دار المسنين في كربلاء.وجاءت هذه الزيارة ضمن نشاطات الكلية لخدمة المجتمع بهدف تحقيق التواصل والترابط مع كبار السن وتخفيف معاناتهم من خلال تقديم الهدايا ودعمهم معنوياً.

زيارة ميدانية لطلبة قسم تقنيات التكييف والتبريد لمشروع مستشفى الشيخ احمد الوائلي (رحمه الله)

برعاية السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم الحياوي وباشراف السيد عميد كلية الهندسة ا.م.د حاكم الجبوري، وضمن النشاطات العلمية للارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة و إثراء الجانب التطبيقي الذي يشكل أهمية استثنائية في التخصصات الهندسية، نظم قسم هندسة تقنيات التكييف والتبريد زيارة علمية لطلبة المرحلة (الثالثة والرابعة) الى مستشفى الشيخ أحمد الوائلي (رحمه الله) قيد الانشاء للاطلاع على منظومات التكييف المركزية ودراسة الأجزاء الرئيسية والتعرف على مبادئ عملها.

زيارة ميدانية لطلبة قسم المدني الى معمل اسفلت محافظة كربلاء المقدسة

في اطار التعاون العلمي بين المؤسسات العلمية و المهنية ولغرض تغطية متطلبات المنهاج العلمي و اثراء الجانب التطبيقي الذي يشكل أهمية استثنائية في التخصصات الهندسية، نظم قسم الهندسة المدنية برعاية رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور احمد موسى، زيارة ميدانية لطلبة المرحلة الثانية الى معمل اسفلت كربلاء والخباطة المركزية للعتبة العباسية المقدسة لغرض الاطلاع على مراحل العمل بالاضافة الى الاختلاط مع الكوادر المهنية و الاستفادة من الخبرات المتواجدة في تلك المؤسسات.

سفرة طلابية الى مدينة الكاظمية المقدسة

نظم قسم التوجيه التربوي والارشاد النفسي وبالتعاون مع كلية الهندسة سفرة لطلبة كلية الهندسة لزيارة العتبات المقدسة في بغداد حيث رافق الطلبة سماحة الشيخ علي الفتلاوي رئيس قسم التوجيه التربوي

مبادرة طلابية لزراعة حدائق جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ابراهيم الحياوي، وبمشاركة السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس أطلق قسم الزينة والتشجير في جامعة وارث الأنبياء(عليه السلام)، مبادرة طلابية لزراعة شتلات الزهور والاشجار في حدائق الجامعة. جاءت هذه المبادرة لتشجيع الطلبة الأعزاء على المبادره والاهتمام بالزراعة والتشجير داخل وخارج الجامعة لما له من أهمية في جعل الأجواء الجامعية مميزة وصحية.

بمواهب الطلبة: جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) تشارك في إفتتاح المهرجان الجامعي للفيلم القصير

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل عبد الصاحب استضاف قسم النشاطات الطلابية في الوزارة، عدد من الجامعات بضمنها جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)، لافتتاح (المهرجان الجامعي للفيلم القصير) الذي يقام تحت شعار "بطلبة الجامعات ترتقي الأوطان" وبمشاركة ثلاثين جامعة وكلية حكومية وأهلية.وقال الدكتور همام الخفاجي رئيس قسم النشاطات الطلابية في الجامعة: "تضمن المهرجان محاور مهمة مثل احترام الآخر، وأهمية التعاون والعمل التطوعي ونبذ التنمر، كما تم اعداد أفلام من قبل الطلبة وفق هذه المحاور من حوار وتمثيل واخراج".وأضاف الخفاجي: " وسيتم اختيار الافلام المتميزة و عرضها في ختام المهرجان مع جوائز عدة عن أفضل عمل و أفضل ممثل وأفضل سيناريو بالإضافة الى جوائز للطلبة المتميزين".

زيارة ميدانية لطلبة قسم المدني الى مشروع وحدة معالجة مجاري كربلاء الموحد

لتغطية متطلبات المنهاج العلمي وإثراء الجانب التطبيقي الذي يشكل أهمية استثنائية في التخصصات الهندسية، نظم قسم الهندسة المدنية زيارة ميدانية لطلبة المرحلة الرابعة الى مشروع وحدة معالجة مجاري كربلاء الموحد التابع لمديرية مجاري كربلاء المقدسة لغرض الإطلاع على مرحل عمل المشروع اضافة الى الاختلاط مع الكوادر المهنية للمشروع و الاستفادة من الخبرات المتواجدة في الدوائر المهنية، حيث اطلع الطلبة من خلال هذه الزيارة على المراحل الأساسية لمعالجة مياه الصرف الصحي.

كلية الطب البشري تحتفي بالولادة الميمونة للامام المهدي(عج)

أقامت كلية الطب البشري في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) احتفالها الأول بمناسبة حلول ذكرى الولادات العطرة للأئمة الهدى. وتضمن الاحتفال نصب خيمة طبية لاستثمار المناسبة في توعية طلبة الجامعة حول الامور الاساسية للانعاش الرئوي وقياس ضغط الدم فضلاً عن خدمات أخرى متعددة قدمها الطلبة.وتخلل الاحتفال محاضرة قيمة ألقاها الشيخ الدكتور علي حسن منيع، الذي تحدث عن واجبات المنتظر الحقيقي لظهور الامام (عج)، وكيفية اعداده كنموذج عالي في التدين والورع والصلاح والعبادة، وتأهيله بأعلى مستويات الوعي والالتزام، إضافة الى القاء طلبة الكلية القصائد الشعرية والكلمات بحق إمام العصر.