ارشادات طلابية

الموارد البشرية

نبذة عن قسم الموارد البشرية  هو أحد الأقسام الحيوية ويعتبر العمود الفقري للجامعة ومركز تحرير القرار فيها. حيث لمع اسمه منذ بداية تأسيس الجامعة عام (2017). يحتوي قسم الموارد البشرية على عدد من الشعب تقوم بإنجاز المهام المنوطة بها، سواء كانت من خارج الجامعة أو من تشكيلاتها، ويرتبط هذا القسم مع جميع أقسام الجامعة العلمية والاستشارية ويندرج تحت ظل مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ومن شعبه: 1-شعبة شؤون الموظفين 2-شعبة شؤون التدريسيين 3-شعبة الملاك و البصمة 4-شعبة الارشفة الالكترونية 5-شعبة البريد المركزي 6-شعبة الطابعة  

قراءة المزيد

شعبة شؤون الموظفين

شعبة شؤون التدريسيين

شعبة الملاك والبصمة

شعبة الارشفة الالكترونية

شعبة البريد المركزي

شعبة الطابعة

 

الرؤية: ـ أحداث نقلة نوعية في مسار الشؤون الإدارية بتطبيق الحوكمة الالكترونية وتوفير بيئة عمل متطورة ومحفزة والحصول على جامعة ريادية منتجة معرفياً. الرسالة: ـ إيمان الجامعة ان بناء الانسان هو أساس وجود أجيال قادرة على قيادة المجتمع وبناء غرضها ينجلي في التعلم والتعليم والبحث وخدمة المجتمع عن طريق التدريب المستمر لخلق كوادر اكاديمية وفنية وإدارية وتوفير بيئة جامعية محفزة ومناهج دراسية تتلاءم مع متطلبات سوق العمل من اجل إعداد خريجين مؤهلين والانفتاح على المجتمع لتحقيق الشراكة والتنمية المستدامة. الأهداف: - اولاً-  تبني تطوير الكادر الإداري من خلال الاشتراك في دورات تدريبية. ثانياً- تطوير وتحديث نماذج تقييم الأداء للموظفين لتعكس نقاط القوة والضعف وتطوير الأداء. ثالثاً- استثمار الطاقات والإمكانات والموارد والتقنيات المتوفرة لتحسين مخارج القسم ورفع كفاءة وأداء الموظفين واطلاعهم على التكنلوجيا الحديثة. رابعاً- تطوير المناهج الدراسية وتبني طرائق تدريس معاصرة تعزز عملية التعليم وتنمية الفكر والبحث الإبداعي. خامساً- مكافأة الموظفين على إنجازاتهم. سادساً- تفعيل العلاقات الدولية والتعاون مع الجامعات والمؤسسات سابعاً- تعزيز مبادرات خدمة المجتمع والتشجيع على العمل التطوعي الجماعي بالإضافة الى حقل تطور المواهب.

قراءة المزيد

كلمة رئيس القسم

 
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى ال بيته الطيبين الطاهرين
 
إن إدارة الموارد البشرية في جامعة وارث الانبياء (ع) لها أهداف كبيرة وتطلعات عظيمة.
ونثق بأنفسنا وبقيادة جامعتنا ونعتمد على موظفينا الأكفاء في تقديم رسالتنا ونسعى مع موظفينا في صناعة بيئة تمكن الجميع من إضافة قيمة نوعية للعمل الذي نقوم به.
و تهدف إدارتنا أن تكون الأعمال شاملة وداعمة وترتكز على النجاح وعلى بناء مستويات عالية من الفخر والولاء.
و لدينا في إدارة الموارد البشرية نهجنا الخاص في تنفيذ سياسات إيجابية نتعلم ونستفيد من تجارب الغير لتطوير البنى التحتية والدعائم الأساسية من أجل الارتقاء وتحقيق الجودة الشاملة.
ومما سلف في أعلاه فإننا وجميع العاملين بإدارة الموارد البشرية في جامعة وارث الانبياء (ع) نفخر ونتشرف أن نعمل ونخدم مؤسسة تابعة للعتبة الحسينية المقدسة وأن نكون جزءً من نجاح جامعتنا لتكون منارة تستقطب جميع الكفاءات في العالم للانضمام إليها.
 
م. حسن ابراهيم حسن
رئيس قسم الموارد البشرية
قراءة المزيد