ع

en

التعليم تفتتح أعمال المؤتمر الدولي الأول لتطوير القوى العاملة

2018-12-15

افتتحت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعمال المؤتمر الدولي الأول لتطوير القوى العاملة بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص الرصينة، بمشاركة عدد من مسؤولي الوزارات وأكاديميين من مختلف الجامعات العراقية.

وقال وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الدكتور فؤاد قاسم محمد خلال كلمة في افتتاح المؤتمر، إن الوزارة تسعى عبر إستراتيجيتها إلى تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة في القطاع الصناعي والجامعات من اجل تطوير مستويات القوى العاملة في العراق، وتهيئة المهارات المطلوبة لتوظيف الخريجين الجدد من خلال إدراجها في المناهج الدراسية.

وأضاف أن الوزارة تعمل على إحداث التغييرات المطلوبة لتطوير علاقة التعليم مع القطاعين الصناعي والإداري والأساتذة الجامعيين ومراكز التوظيف والتأهيل وإدماج الخريجين الجدد بسوق العمل من خلال شعب التوظيف والتأهيل وإقامة معارض الوظائف.

وتضمن المؤتمر الذي نظم بالتعاون مع منظمة ايركس والسفارة الامريكية ببغداد محاضرات لعدد من المختصين بميدان تطوير القوى العاملة بالجامعات الأمريكية تم خلالها مناقشة وتبادل الأفكار والتركيز على المبادرات التي تخدم العراق وإستراتيجيته المستقبلية في بناء اقتصاد قوي قادر على مواجهة كل الظروف والمنافسة عالميا.