ارشادات طلابية

ضمان الجودة والأداء الجامعي

عن القسم تأسس قسم ضمان الجودة والأداء الأكاديمي في جامعة وارث الأنبياء خلال شهر كانون الأول من عام 2017 بالتزامن مع عام جامعة وارث الأنبياء الأول في قطاع التعليم العالي، التأسيس المبكر لهذا القسم هو خير دليل على ان الجامعة عازمة على المضي قدما نحو ترصين المخرجات الاكاديمية بكل عملياتها من تعليم وتعلم وبحث العلمي، يرتبط القسم اداريا بمكتب المساعد العلمي لرئيس الجامعة ويعمل بروح الفريق الواحد مع جميع الأقسام الإدارية والعلمية للارتقاء بالأداء العلمي والإداري باستخدام كل ما هو متاح من موارد.

قراءة المزيد

شعبة ضمان الجودة

شعبة تقويم الأداء

شعبة اعتماد المختبرات

شعبة التدريب والدعم الفني  

الرؤية نطمح بأن تكون ثقافة الجودة والاتقان مترسخة بشكل متميز لدى جميع الكوادر العلمية والادارية في الجامعة.   الرسالة العمل بكل الموارد المتاحة لغرض تأسيس نظام جودة متكامل نظرياً وعملياً لقياس وتحسين وترصين الاداء العلمي والاداري للجامعة.

قراءة المزيد

كلمة رئيس القسم

يعمل قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي عن كثب مع السيد رئيس الجامعة والكوادر المتقدمة في الأقسام العلمية والادارية لتطبيق مبادئ الجودة الشاملة والاستمرار في بناء نظام اداري وأكاديمي رصين، حيث يتم العمل على تخطيط وتطبيق وقياس وتحسين مختلف الإجراءات والسياسات ذات القيمة الاساسية للطلبة والباحثين والمجتمع المحلي بما يحقق من رؤية جامعة وارث الأنبياء (ع)، يتضمن العمل في القسم جزئين اساسيين:
 

الجودة المؤسسية: وتشمل تعريف وتطوير الأطر والبرامج الإدارية التي توفر بيئة جامعية داعمة لعمليات التعليم والتعلم والبحث العلمي ضمن السياقات العالمية والمحلية.
الجودة التعليمية: وتشمل تعريف وتطبيق وقياس وتطوير الإجراءات العلمية الفعالة التي تصب بصورة مباشرة في ترصين وتحسين الرصيد المهاري التخصصي للمتعلم، ويتضمن العمل على ردم الهوة بين المهارات المكتسبة في الجامعة والمهارات المطلوبة في سوق العمل.

 
حيث يعمل القسم على تضمين مختلف المتطلبات الإدارية والأكاديمية من الاعتماد التخصصي والمؤسسي والتصنيفات العالمية المختلفة ضمن الخطط الاستراتيجية للجامعة بما يحقق من رؤيتها على المستوى البعيد.
 
المدرس المساعد المهندس علي عبد الزهره هادي
رئيس قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي
 
قراءة المزيد