أحداث
دورة تنصيب وبرمجة الشبكات لطلبة المرحلة الاولى

#نحو_بيئة_جامعية_خضراء
استثماراً للعطلة الربيعية في تنمية مهارات الطلبة وسعيا من عمادة الكلية لتدريب الطلبة وغرس المهارات العملية اللازمة التي تمكنهم من العمل في سوق العمل اقامت كلية العلوم قسم تكنولوجيا المعلومات دورة تدريبية عملية عن (الشبكات) لطلبة المرحلة الاولى قدمها المبرمج عباس نوري من مركز الحاسبة الالكترونية في الجامعة.

2024/04/03
طلبة المرحلة الأولى في كلية العلوم لجامعة وارث الانبياء عليه السلام يؤدون الإمتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول

طلبة المرحلة الأولى في كلية العلوم - قسم تكنولوجيا المعلومات وقسم الفيزياء الطبية يؤدون امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2023-2024 وتفقد السيد عميد الكلية (أ.م.د. شيماء حسين نوفل) القاعات الامتحانية حيث واصل عميد الكلية جولاته التفقدية للقاعات التي تجري فيها الامتحانات للوقوف على طبيعة الاجواء الامتحانية ومستوى الخدمات المقدمة للطلبة اثناء تأديتهم لإمتحاناتهم.وأكد السيد العميد خلال جولته على ضرورة توفير الاجواء المناسبة لإبنائنا الطلبة في القاعات الامتحانية كي يتمكنوا من تأدية إمتحاناتهم بصورة صحيحة.

2024/03/20
ورشة الكميات والوحدات الإشعاعية

اقامت كلية العلوم في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) ورشة بعنوان "الكميات والوحدات الإشعاعية" قدمها الدكتور احمد موسى لطلبة الفيزياء الطبية بهدف شرح قياس الاشعاع وكيفية السيطرة عليه والحماية منه وكيفية استخدامه في اتطبيقات الصناعية والطبية.
 

2024/02/28
ورشة اساسيات الامن السيبراني

اقامت كلية العلوم/قسم تكنولوجيا المعلومات ورشة تدريبية لطلبة القسم بعنوان(اساسيات الامن السيبراني)قدمها المدرب حسام محمد العويدي حيث تناولت الورشة امن المعلومات والامن السيبراني وكشف التصيد والاحتيال،انواع البرامج الضارة والخبيثة. وكيفية حماية المعلومات الشخصية.
 

2024/02/17
طلبة المرحلة الاولى في قسم الفيزياء الطبية، يباشرون بإمتحان "منتصف الفصل الأول" للعام الدراسي الحالي

باشر طلبة المرحلة الاولى لقسم الفيزياء الطبية في كلية  العلوم بإمتحان "منتصف الفصل الأول" للعام الدراسي الحالي
تمنياتنا لطلبتنا الاعزاء الموفقية والنجاح
 
 

2024/01/21
جولة علمية مع طلاب قسم تكنولوجيا المعلومات في جامعة وراث الانبياء

اجرى طلبة المرحلة الأولى في قسم تكنلوجيا المعلومات(IT) في كلية العلوم بجامعة وارث الانبياء(عليه السلام) بإشراف اساتذة القسم ،زيارة علمية الى مركز الحاسبة الالكترونية في الجامعة حيث تعرف الطلبة خلال الزيارة على آلية عمل المركز،والشبكات وطرق ربطها،وتطبيقات ومنصات الجامعة وآلية برمجتها.
وجاءت هذه الزيارة لجعل الطلبة بتماس مع تخصصهم الدقيق الذي يعتبر من اهم التخصصات المستقبلية لما له من اهمية في أمن وادارة المؤسسات الكترونياً والحفاظ عليها من الهجمات السيبرانية والإختراقات وتعريفهم بأماكن عملهم المستقبلية.

2023/12/27
مختبر الفيزياء الطبية

يهتم مختبر الفيزياء الطبية بإجراء التجارب المتعلقة بالظواهر الفيزيائية وتطبيقاتها الطبية لمواكبة التطور العلمي في مجال الفيزياء الطبية, و تكمن اهمية هذا المختبر على وضع الأسس الرصينة لتعريف أطباء المستقبل بمبادئ التطبيقات الفيزيائية لوظائف جسم الانسان والأجهزة المستخدمة في حساب المتغيرات الفيزيائية في الجسم للتشخيص والعلاج.

2023/12/26
ماذا تعرف عن الفيزياء الطبيّة؟

قسم الفيزياء الطبيّة هو أحد الأقسام #الطبية_الساندة الذي يعمل على تأهيل #أخصائيين في الفيزياء الطبية، على درجة عاليّة من المهارة العلميّة والفنيّة للمساهمة في تلبية احتياجات سوق العمل والارتقاء بهذا المجال.
🔸️أين يعمل خريجي هذا القسم؟
🔸️عمل الخريج في مجال التشخيص والعلاج وبجودة عالية مع #الكادر_الطبي.
🔸️العمل في مجال التصوير الطبي لأغراض التشخيص باستخدام #تقنية_الاأمواج فوق الصوتيّة (UltraSound)، بالإضافة إلى الأشعة #السينية (X-ray) والرنين المغناطيسيي (MRI) .
🔸️التصوير الإشعاعي التشخيصي باستخدام النظائر المشعة وهو مايسمى #بالطب_النووي.
🔸️العمل في المستشفيات في مجال معالجة الأورام السرطانيّة باستخدام الأشعة #المؤينة العلاج الاشعاعي (Radio Therapy).
🔸️فرصة كبيرة للعمل في المؤسسات والمراكز الطبيّة والصحيّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدسة. 
🔸️المساهمة في تطوير البحث العلمي والصحي، وفتح أفاق ومفاهيم جديده في البحث العلمي.
🔸️العمل الصحي الميداني وإكساب المهارات الإدارية والعلميّة الطبيّة المساندة في هذا المجال.

2023/12/25
البرامج الالكترونية واهميتها


"البرامج الالكترونية واهميتها" بورشة عمل لطلبة جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)


ضمن توجهات رئاسة جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) في إعتماد الحوكمة الالكترونية في جميع مفاصل كليات واقسام الجامعة
اقامت عمادة كلية العلوم ورشة تدريبية لطلبة المرحلة الاولى تمحورت حول البرامج الالكترونية التي تمتلكها الجامعة "كتطبيق وارث ،ونظام التعليم الالكتروني ، ومسار بولونيا الوزاري والايميل الرسمي وغيرها من البرامج المهمة. وجاءت هذه الورشة لصقل المهارات الالكترونية للطلبة وتزويدهم بالمعرفة اللازمة خلال مسيرتهم العلمية.

2023/12/12