ارشادات طلابية

الشؤون العلمية

  تأسس قسم الشؤون العلمية منذ تأسيس الجامعة عام 2017 ليكون القاعدة الداعمة للعلم والمعرفة في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام). وهو أحد الاقسام المرتبطة بمكتب السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية. يعتبر قسم الشؤون العلمية من الأقسام المهمة في جامعة وارث الأنبياء، حيث يعتبر المنتدى الخاص بمتابعة وتنظيم وتطوير البحوث العلمية والنتاج العلمي والبحثي وبراءات الاختراع ومعاملات التفرغ العلمي وغيرها من النشاطات العلمية والبحثية والابداعية المتنوعة مثل المؤتمرات والندوات والورش الخاصة بالملاك التدريسي لكليات الجامعة. بالإضافة الى تسويق النتاجات العلمية للجامعة التي تتضمن حلول للمشاكل المجتمعية وتقديمها الى الجهات المستفيدة في الدوائر الحكومية والشركات العاملة في القطاعات المختلفة.   يمكن الاتصال بالقسم عن طريق البريد الإلكتروني التالي:  sci@uowa.edu.iq    

قراءة المزيد

شعبة البحث العلمي 

شعبة تسويق المنتجات العلمية ورعاية العلماء والمبدعين

وحدة تمكين المرأة 

وحدة البرنامج الحكومي 

الرؤية: أن يكون القسم حاضناً وداعماً للنتاجات العلمية المتميزة من أجل تميز الجامعة علمياً وبحثياً وتوافر قاعدة مكتملة للبيانات والمعلومات المركزية.   الرسالة: رسم وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات العلمية والبحثية بما يتلائم مع أهداف الجامعة وخدمة المجتمع.   الأهداف: • تعزيز وترصين نتاجات البحث العلمي في الجامعة ونشر أخلاقياته ووضع الاليات المناسبة لدعم البحث العلمي والتركيز على تشجيع الباحثين على النشر العلمي الرصين. • تدريب وتطوير الملاكات التدريسية من خلال تبني برامج تدريبية بناءة لجامعات عالمية مرموقة مع التركيز على تنمية القدرات بما يحقق تطلعات الجامعة. • تحفيز وتعزيز جميع النشاطات العلمية والفكرية المتنوعة وفتح أبواب التعاون والتوأمة مع الجامعات والمراكز البحثية ومؤسسات الدولة المختلفة والجمعيات العلمية والثقافية وتنمية التعاون معها.  • تنظيم العمل وفق الأسس والتعليمات والضوابط الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص قسم الشؤون العلمية. • تطوير النشاط العلمي المبدع وتوثيق البيانات لجميع نشاطات الجامعة العلمية من مؤتمرات، ورش عمل، وندوات ومتابعة نتائجها وتعميمها لضمان تحقيق اقصى منفعة ممكنة. • تطوير ومتابعة المناهج العلمية بما يتلائم مع متطلبات سوق العمل. • إيجاد الحلول العملية والعلمية للمشاكل التي تواجه المجتمع.    

قراءة المزيد

كلمة رئيس القسم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  يعتبر قسم الشؤون العلمية من الأقسام المفصلية والمهمة في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، حيث يقدم القسم خدماته للأساتذة التدريسين والباحثين في الجامعة إضافة الى كل الأمور التي تتعلق بالبحوث والمؤتمرات وورش العمل والندوات والحلقات النقاشية وبراءات الاختراع فضلاً عن رعايته للعلماء والمبدعين في الجامعة. نحن نعمل وبجد من أجل تكوين قواعد بيانات الكترونية لكل نشاطات الجامعة التي يتعلق عملها بقسم الشؤون العلمية لتوفير سهولة ويسر في أداء الأعمال واختصار الوقت ودقة المعلومات ناهيك عن سرعة الإجابة في المخاطبات الرسمية.
 
يمكنكم التواصل مع قسم الشؤون العلمية عبر البريد الالكتروني التالي:  sci@uowa.edu.iq  
  أ.م.د. انمار فالح ديكان  رئيس قسم الشؤون العلمية
قراءة المزيد