• 90%
  • الحد الأدنى لمعدل الاستثناء
  • عدد الطلاب الحالي
  • 6 سنوات
  • التعليم الاكاديمي

  • علي عبد سعدون عبيد موسى

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم

  قال راعي  مسيرة الإنسانية امامنا الحسين عليه السلام "اعلموا ان حوائج الناس اليكم من نعم الله عليكم فلا تملوا النعم فتتحول الى غيركم " اقصر طريق الى الجنة وابعدها ايضا عنها هي الخدمة الطبية.

اساتذتنا الكرام طلبتنا الاعزاء في الطب يلتقي الجوهران, جوهر استمرار ديمومة الحياة والحفاظ على الصحة وجوهر الخدمة الانسانية والتي تقدم صورة رائعة اذا ما امتزج العلم بالحكمة والحداثة فلتكن كلية الطب في جامعة وارث الانبياء رمزا للطب الحديث ولتكن سباقة في الحصول على مؤشرات الاعتماد الدولي ونموذجا رائعا لتجسيد هذه النعمة الالهية في خدمة المجتمع والفرد والعائلة . ادعوكم لتوظيف كافة الامكانيات من اجل انجاح عملية اخراج طبيب بمهنية عالية ومعرفة متكاملة ومهارة ذات جودة والمام بثقافات المحتوى الطبي وحداثة العلوم الطبية.

ان تعزيز الانتماء المؤسسي وخصوصا لمؤسستنا ذات الطابع العلمي والديني وايضاح وتعريف العالم وعلى كافة المستويات القطرية والدولي بمحتوى العملية العلمية التي تدار في هذه المؤسسة ستكون سر نجاح الجميع

 هذا ولكم خالص الامتنان

أ.د.علي عبد سعدون الغزي

...


كلية الطب البشري في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) تمثل انموذجًا متميزًا للتعليم الطبي المتقدم والبحث العلمي في مجال الطب. تهدف الكلية إلى تزويد الطلاب بأسس ومعارف شاملة في العلوم الطبية، مع التركيز على التميز الأكاديمي والمهني، وبناء جيل من الأطباء المتميزين والملتزمين بأعلى معايير الرعاية الصحية.

تقدم الكلية برامج دراسية متنوعة تغطي مختلف تخصصات الطب، من التشخيص إلى العلاج والوقاية. يتميز منهاج الكلية بتوازنه بين النظريات الحديثة والتطبيقات العملية، حيث يتعرض الطلاب للتجارب السريرية والمهارات الطبية الأساسية من خلال ورش العمل والتدريبات الميدانية، عبر جسور التواصل المستمر مع المجتمع الطبي والصحي.

تسعى كلية الطب البشري في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) إلى تطوير البحث العلمي في مجالات متعددة، من أجل تقديم حلول مبتكرة وتحسين مستوى الرعاية الصحية. إن التفاني في تزويد الخريجين بالمعرفة والقيم اللازمة لتقديم خدمة طبية متميزة يعكس رؤية الكلية في بناء مستقبل صحي أفضل للمجتمع والأجيال القادمة

تتطلع كلية الطب في جامعة وارث الانبياء ( عليه السلام) الى تخريج اطباء مهنيين يحملون رؤية العتبة الحسينية وقيمها لدمجها مع القيم الطبية لخدمة المجتمع .

ان الرسالة الأساسية لكلية الطب جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) هي الاسهام في بناء نظام تعليمي رصين

واعـداد أطبـاء لـهـم القـدر والكفاءة العاليـة فـي تقديم رعاية طبية متكاملة ومتميزة فضلاً عن اثراء البحث

العلمي الطبي وتحمل المسؤولية والأمانة العلمية والأخلاقية.

1-مـنـح شـهادة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة للطلبة المتخرجين ليكونوا أطبـاء قادرين على تحديد نوعية وحجم المشاكل الصحية وخاصة المستعصية منها والشائعة في المجتمع وتقديم السبل الكفيلة بهدف معالجتها والحد من انتشارها.

2-غرس القيم الأخلاقية والسلوكيات الحسنة وتعزيز قيم النزاهة والاخلاص لـدى الطبيب المتخرج اقتداء بسيرة ال البيت (عليهم السلام).

3-دعم الطلبة المتخرجين وتحفيزهـم مـن خـلال تعزيز قدراتهم ومهاراتهم التي تؤهلهم للإتحـاف فـي الدراسات العليا والارتقاء بالمستوى العلمـي لـهـم مـن خـلال اعداد برامج تدريبية تساعدهم في الارتقاء في الأداء وتطويرالذات.

4-السـعـي الـى تطـوير المناهج الدراسية والوسائل التعليمية وتعزيز طرق وأساليب القاء المحاضرات من خلال تفاعل الطلبة.

5-العمل على تأسيس نظـام طـبـي وصـحي متكامل بالتعاون مع هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة وبالتنسيق مع كوادر وزارة الصحة العراقية وتوصيات منظمة الصحة العالميـة مـن خـلال اعتمـاد أسس وقواعـد رصينة للاهتمام بالبحث العلمي لكلية الطب في جامعة وارث الأنبياء ( عليه السلام ).

6-اعداد أطبـاء لـهـم القدرة على الاستماع والاصغاء للمريض وتفهم مشاكله الصحية والنفسية والعمل على حلحلتهـا وذلـك مـن خـلال التدريبات السريرية المبكرة والمستمرة اثناء الدراسة الجامعية.


هيئة التدريس