أحداث
استمرار امتحانات الدور الثاني في كلية الطب جامعة وارث الانبياء

بأشراف ومتابعة السيد عميد كلية الطب جامعة وارث الانبياء الاستاذ الدكتور علي عبد سعدون الغزي المحترم استمرار امتحانات الدور الثاني لطلبة كلية الطب مع امنياتنا بالموفقية والنجاح لجميع طلبتنا الاعزاء. 

2024/07/12
المفارز الطبية في مراسيم تبديل راية الامام الحسين(عليه السلام، واخية اباالفضل العباس(عليه السلام)

 
شارك عدد من طلبة كلية الطب ،والتمريض في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)، وبالتعاون مع مفارز هيئة الصحة في العتبة الحسينية المقدسة بتقديم الخدمات الطبية والتمريضية وخدمات التثقيف الصحي للزائرين الكرام في مراسيم تبديل راية قبتي الامام الحسين (عليه السلام) واخيه ابا الفضل العباس(عليه السلام).
 

2024/07/12
قسم التسجيل في جامعة وارث الانبياء يناقش خطط العام الدراسي الجديد

عقد قسم التسجيل وشؤون الطلبة في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) اجتماعاً هاماً في يوم الأربعاء المصادف ٢٠٢٤/٧/١٠، حيث تمت مناقشة العديد من القضايا الجوهرية التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للطلبة والاستعداد للعام الدراسي المقبل.بدأ الاجتماع بإستلام الأستاذ مؤيد سمير الخفاف مهام رئاسة القسم، حيث عبّر عن تطلعاته لتحسين الأداء وتعزيز التواصل مع الطلبة والموظفين. وقد أعرب عن التزامه بالعمل الدؤوب لتحقيق الأهداف المنشودة.تم خلال الاجتماع إعادة توزيع المهام المكلفة على أعضاء القسم، مع تغيير بعض الإجراءات والمهام بما يتناسب مع متطلبات العمل الحالية. وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين كفاءة الأداء وتسهيل الإجراءات الإدارية.كما تم وضع خطة استعدادات العمل للعام الدراسي المقبل، والتي تضمنت آلية التسجيل الجديدة التي تهدف إلى تسهيل عملية التسجيل للطلبة وتوفير الدعم اللازم لهم. وتم التركيز على تطوير النظام الإلكتروني لتسجيل البيانات وتقديم الخدمات بشكل أسرع وأكثر فعالية.وفي سياق آخر، نوقشت بعض الأمور المتعلقة بمسار بولونيا، حيث تم استعراض التحديات والفرص المتاحة في هذا السياق، وتم الاتفاق على ضرورة متابعة التحديثات والتغييرات المطلوبة لضمان مواكبة التطورات العالمية في مجال التعليم العالي.ومن الجدير بالذكر أن الاجتماع شهد انطلاقة نظام الخريجين الجديد، الذي سيبدأ العمل به اعتباراً من 1 أغسطس 2024. يشمل النظام الجديد إمكانية التقديم الإلكتروني على وثائق التخرج، مما يساهم في تسهيل الإجراءات وتسريع الحصول على الوثائق اللازمة للخريجين.وفي ختام الاجتماع، أكد الخفاف على أهمية التعاون والعمل الجماعي لتحقيق الأهداف المحددة، مشدداً على التزام القسم بتقديم أفضل الخدمات للطلبة وتلبية احتياجاتهم الأكاديمية والإدارية.

2024/07/10
تهاني وتبريكات كلية العلوم الاسلامية بعيد الغدير الاغر

تتقدم كلية العلوم الإسلامية بأحر التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة حلول عيد الله الأكبر يوم تمام النعمة  ، نسأل الله أن يعيده علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، ، وأن يوفقنا للسير على نهج أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) في طلب العلم والعمل الصالح. كل عام وأنتم بخير.

2024/06/26
خطة شاملة لتعزيز الأمن السيبراني ضمن تطويرات 2024

في خطوة هامة لتعزيز الأمن السيبراني، قام فريق شعبة الشبكات بوضع خطة محكمة لحماية الشبكة الداخلية وتهيئة البنى التحتية اللازمة. تشمل هذه الخطة إضافة أجهزة متطورة وتنفيذ كافة متطلبات الأمان السيبراني الضرورية. تهدف هذه التحسينات إلى تعزيز قدرات الشبكة على التصدي للهجمات السيبرانية وضمان استقرار وأمان البيانات والمعلومات الحساسة.
 
تأتي هذه المبادرة ضمن خطة تطوير شاملة لعام 2024 تسعى إلى تحديث وتطوير البنية التحتية التكنولوجية بشكل كامل، بهدف بناء بيئة عمل آمنة ومستقرة، تحافظ على سرية المعلومات وتحميها من التهديدات السيبرانية المتزايدة.
 
ومن المتوقع أن تسهم هذه الإجراءات في رفع مستوى الأمان السيبراني للشبكة الداخلية، ما يعزز الثقة في البنية التحتية الرقمية ويسهم في تحقيق أهداف المؤسسة في مجال التحول الرقمي.
 
تعتبر هذه التطويرات خطوة استراتيجية نحو بناء نظام أمني قوي وقادر على مواجهة التحديات المستقبلية في عالم التكنولوجيا.

2024/06/24
تهاني عميد كلية العلوم الاسلامية بحلول عيد الاضحى المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم
بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أتقدم بأصدق التهاني وأطيب الأماني إلى جميع الأساتذة والطلاب والموظفين في جامعة وارث الأنبياء.
نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وأن يجعله عيدًا مباركًا على الجميع، وأعاده الله علينا وإياكم بالخير والعافية والبركات.
في هذه المناسبة السعيدة، أدعوكم جميعًا إلى التفكر في نعم الله علينا والإستمرار في خدمة القرآن الكريم والإسلام، وأن يمنّ علينا بالتوفيق في خدمة بلدنا، والمزيد من الاجتهاد والتقدم والعطاء العلمي خدمة لمستقبل عراقنا الحبيب. عيد سعيد وكل عام وأنتم بخير.
د. طلال فائق الكماليعميد كلية العلوم الإسلامية

2024/06/22
عيد الاضحى المبارك

نتقدم كلية العلوم الإسلامية بأحر التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. نسأل الله أن يعيده علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وأن يتقبل منكم الطاعات ويجعل أيامكم مليئة بالفرح والسعادة. كل عام وأنتم بخير.

2024/06/22
حلقات دراسية وتجارب عملية


"حلقات دراسية وتجارب عملية" لطلبة كلية العلوم قسم الفيزياء الطبية / المرحلة الاولى


بحضور السيد رئيس الجامعة المحترم الاستاذ الدكتور ابراهيم الحياوي ، والسيد المساعد العلمي المحترم أ. د. واقد الموسوي، والسيدة عميدة كلية العلوم المحترمة أ.م.د. شيماء حسين نوفل والسيد رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات المحترم أ.م.د. حيدر الغانمي
قدم طلبة القسم تجارب عملية مختلفة من اجل ربط الجانب النضري والعملي معا وحسب ما تم التوجيه عليه من قبل السيدة عميدة الكلية المحترمة ورؤيتها العلمية في تطوير الجوانب العلمية والمعرفية للطلبة
وعلى هامش التجارب العملية وجه السيد رئيس الجامعة باقامة "معرض علمي" لمناقشة الافكار والتجارب العملية وتقديم جوائز مالية للفائزين الثلاث الاوائل تشجيعا وتحفيزا لطلبتنا الاعزاء، نظرا للقيمة العلمية التي انتجتها تلك المشاريع.

2024/06/13
طلبة المرحلة الاولى في كلية العلوم يؤدون امتحانات منتصف الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي

طلبة المرحلة الاولى في كلية العلوم يؤدون امتحانات منتصف الفصل الثاني وسط اجراءات ميسرة بتوجيه من السيد عميد الكلية المحترم "أ.م.د شيماء حسين نوفل" حيث التقى السيد العميد بالطلبة أثناء تأديتهم الامتحان واستمع إلى أرائهم حول البيئة الامتحانية والأجواء المناسبة من حيث المقاعد المريحة والانارة وانسايبة الأسئلة الامتحانية مع المادة الدراسية من حيث توزيع الأسئلة بشكل متساوي على مفردات المنهج الدراسي وتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجههم أثناء فترة الامتحانات
 

2024/06/08
Active Directory تحدث فارق تقني في مختبرات جامعة وارث الأنبياء

في إطار سلسلة التميز التقني، اتخذت جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، خطوة مبتكرة بتنفيذ خدمة Active Directory في مختبراتها، مما يجعلها واحدة من الجامعات الرائدة في العراق في هذا المجال.
 
تُعتبر تقنية Active Directory أساسية لشبكات Microsoft، حيث توفر قاعدة بيانات تضم أسماء المستخدمين وأجهزة الكمبيوتر والطابعات والملفات المشتركة وموارد الشبكة والخدمات. ويأتي تطبيق هذه التقنية في جامعة وارث الأنبياء بهدف تنظيم البنية التحتية للمؤسسة وتحسين أمان وإدارة تطبيقات المستخدمين والأنظمة والبيانات.
 
من خلال Active Directory، يُمكن للجامعة التحكم بكل مستخدم في قاعدة البيانات، مما يسمح بتحديد الإجراءات مثل تنزيل البرامج على الأجهزة وتخويل مجموعات محددة من المستخدمين للانضمام إلى مجال المؤسسة. وبذلك، يضمن تطبيق هذه الخدمة أمنًا متقدمًا وإدارة فعالة لتطبيقات المستخدمين والأنظمة والبيانات الحساسة المرتبطة بالجامعة.

2024/06/08
تحديث جديد لتطبيق وارث: تصميم مبتكر وميزات متقدمة

أعلن القائمون على تطبيق وارث، الذي يعدّ منصة رقمية للجامعة المتقدمة، إطلاق تحديثه الثاني، ما يشكل خطوة جديدة نحو تعزيز التجربة الرقمية للمستخدمين. يأتي هذا التحديث مع تغييرات شاملة في تصميم الواجهة، بالإضافة إلى إضافة ميزات جديدة تخدم بشكل خاص أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.
 
ويعتبر أحد أبرز التحسينات في هذا التحديث تصميم واجهات جديدة تعكس الحداثة وتسهل عملية التفاعل مع التطبيق. وتوفير معلومات شاملة عن أعضاء هيئة التدريس في الكلية، وتحديث صفحة تسجيل الدخول لتمكين أعضاء الهيئة التدريسية من الوصول السريع والآمن إلى التطبيق.
 
وتشمل الميزات الجديدة أيضًا استحداث لوحة خاصة لتدريسي الجامعة تستهدف خدمات مركز التعليم المستمر، حيث يمكن للمستخدمين الآن تعديل معلوماتهم الشخصية والأكاديمية والإفادة من خدمات المركز بسهولة ويسر.
 
وفي إطار تعزيز التواصل وتقديم الإشعارات الهامة، تمت إضافة دعم الإشعارات إلى التطبيق، مما يتيح للمستخدمين استقبال الأخبار والتنبيهات المتعلقة بالجامعة مباشرة عبر التطبيق.
 
بهذه الخطوات، يواصل مصمموا التطبيق تقديم تجربة رقمية متطورة ومتكاملة لأفراد الجامعة، مما يعكس التزام الجامعة بتطوير البنية التحتية الرقمية لتلبية احتياجات مجتمعها الأكاديمي بأكمله.

2024/06/08
تفعيل خدمة Active Directory في قاعات الاختبار الوطني: تحسين الأمان والإدارة في بيئة الاختبارات

يقدم مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) خطوة جديدة في مسار تحسين التقنية وتعزيز الأمان، حيث قامت بتفعيل خدمة Active Directory في حاسبات قاعات الاختبار الوطني. تُعد خدمة Active Directory الآن عنصرًا مركزيًا في تقنية المعلومات بالجامعة، حيث توفر تحديد الهوية والتوثيق لشبكة من الحواسيب التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز.
 
تعمل خدمة Active Directory على تمكين مسؤول النظام من وضع السياسات وتحديث البرمجيات وتنفيذ الاستراتيجيات بشكل فعال، كما توفر إمكانية التحكم الشامل بالصلاحيات مما يسهم في رفع كفاءة عمل الحواسيب وتحسين بيئة الاختبارات بشكل عام.

2024/06/03
السيد رئيس فرع علم الادوية عضوا ومشرفاً في مناقشة اطروحة دكتوراه

شارك الأستاذ الدكتور أديب أحمد الزبيدي رئيس فرع علم الأدوية في كلية الطب - جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) يوم الخميس الموافق 2024/5/30 (عضواً ومشرفاً) في لجنة مناقشة أطروحة طالبة الدكتوراه( مريم هادي صادق) في فرع علم الأدوية - كلية الطب / جامعة النهرين والموسومة:
Neuroprotective Effects of Ranolazine and Famotidine in Mice's Model of Alzheimer Disease
وقد تم قبول الأطروحة بنجاح وبدرجة إمتياز

2024/05/30
السيد رئيس فرع الادوية عضوا ومشرفا في مناقشة اطروحة دكتوراه

شارك الأستاذ الدكتور أديب أحمد الزبيدي رئيس فرع علم الأدوية في كلية الطب - جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) يوم الاربعاء الموافق 2024/5/29 (عضواً ومشرفاً) في لجنة مناقشة أطروحة طالبة الدكتوراه( نورس لطيف وهاب) في فرع علم الأدوية - كلية الطب / جامعة النهرين والموسومة:
Neuroprotective Effects of Levosimendan and amifostine in Mice Model of Alzheimer Disease
وقد تم قبول الأطروحة بنجاح وبدرجة إمتياز

2024/05/29
ورشة عمل بعنوان ( استخدام برنامج Remark Office) في التصحيح الالكتروني للاختبارات

بتوجيه مباشر من السيد عميد كلية العلوم (أ.م.د شيماء حسين نوفل) المحترم
نظمت كلية العلوم /جامعة وارث الانبياء عليه السلام ورشة عمل بعنوان ( استخدام برنامج Remark Office) في التصحيح الالكتروني للاختبارات.حاضر في الورشة :م.د. احمد صامت حاتمم.م. بلال سعد جليلم.م. حسين علي مهديمن كلية التمريض / جامعة كربلاءتطرقت الورشة حول البرنامج بالتفصيل من اعداد قاعدة البيانات وتصميم الورقة الامتحانية وعملية التصحيح الالكتروني.

2024/05/28
استمرار الامتحانات النهائية لطلبة كلية الطب

بأشراف ومتابعة السيد عميد كلية الطب جامعة وارث الانبياء الاستاذ الدكتور علي عبد سعدون الغزي المحترم استمرار الامتحانات النهائية لطلبة كلية الطب مع امنياتنا بالموفقية والنجاح لجميع طلبتنا الاعزاء. 

2024/05/25
ورشة "وصف المقررات الدراسية"

 
اقام قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) ،وبالتعاون مع قسم التسجيل والشؤون الطلابية ، ورشة عمل للسادة اعضاء هيئة التدريس في كلية الطب بعنوان "وصف المقررات الدراسية" قدمها المدرس المساعد ابراهيم عدي الربيعي.تناولت الورشة كيفية كتابة وصف المقرر الدراسي حسب متطلبات الجودة وفق تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 

2024/05/25
جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) تشارك في المؤتمر العراقي الالماني

 
استقبل السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم سعيد الحياوي، والسيد عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور علي عبد سعدون، ممثل عن “منظمة تيموس العالمية لاعتماد ادارة الخدمات الصحية” الدكتور علي العنبوري.وجاءت هذه الزيارة لتقديم درع المشاركة لجامعتنا وذلك لدخولها كمشارك في المؤتمر العراقي الالماني لعام ٢٠٢٤ في فرانكفوت.

2024/05/25
ورشة المسارات التكنولوجية التقنية

حرصا على صقل وغرس المهارات التكنولوجية والبرمجية لطلبة قسم تكنولوجيا المعلومات.اقام قسم تكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع مركز وارث لريادة الاعمال ،ورشة لطلبة المرحلة الاولى
وقال الدكتور حيدر الغانمي رئيس القسم: تهدف هذه الورشة الى تعريف الطلبة باهم المسارات التكنولوجية التقنية والبرمجية والتي على الطلبة معرفتها لتطوير مهاراتهم البرمجية والتقنية.واضاف الغانمي :ان هذه الورش ستكون مستمرة اسبوعياً لتعزيز مهارات الطلبة وفقا لسوق العمل.

2024/05/21
زيارة عميد كلية العلوم الإسلامية للقاعات الامتحانية

زيارة عميد كلية العلوم الإسلامية للقاعات الامتحانية
قام عميد كلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الأنبياء، الدكتور طلال فائق الكمالي، بجولة تفقدية للقاعات الامتحانية يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024. تهدف هذه الزيارة إلى متابعة سير الامتحانات النهائية والاطمئنان على توفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم بيسر وسهولة.
وأثناء الجولة، قام الدكتور الكمالي بالاطلاع على آلية توزيع الأسئلة والإجراءات المتبعة لضمان النزاهة والشفافية في الامتحانات. كما تحدث مع عدد من الطلاب للتعرف على آرائهم حول مستوى الأسئلة ومدى توفر الأجواء المناسبة داخل القاعات.
وأكد الدكتور الكمالي على أهمية توفير جميع المستلزمات الضرورية لراحة الطلاب أثناء أداء الامتحانات، مشدداً على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات التنظيمية والتوجيهات الصادرة لضمان سير الامتحانات بشكل سلس ومنظم.
وفي ختام الزيارة، شكر الدكتور الكمالي جميع القائمين على تنظيم الامتحانات من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، مشيداً بجهودهم المبذولة في إنجاح العملية الامتحانية، ومتمنياً للطلاب التوفيق والنجاح في مسيرتهم الأكاديمية.

2024/05/21
كلية العلوم الإسلامية تنظم ندوة علمية حول "الأهمية الاستراتيجية لطريق التنمية في العراق"

كلية العلوم الإسلامية تنظم ندوة علمية حول "الأهمية الاستراتيجية لطريق التنمية في العراق"
نظمت كلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الأنبياء ندوة علمية تحت عنوان "الأهمية الاستراتيجية لطريق التنمية في العراق" يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024، وذلك في مقر مجلس الكلية. قام بتقديم الندوة م.د جعفر عبدالأمير عزيز، بحضور عميد الكلية الدكتور طلال فائق الكمالي والكادر التدريسي للكلية.
تناولت الندوة مشروع طريق التنمية العراقي الذي يربط بين الخليج جنوباً وصولاً إلى تركيا شمالاً عبر شبكة من الطرق السريعة وسكك الحديد المزدوجة. وقد أشارت الندوة إلى أن التكلفة الأولية للطريق تقدر بـ 17 مليار دولار، وسيتم تنفيذه بالتعاون مع السعودية، الكويت، الإمارات، قطر، الأردن، عمان، إيران وتركيا. ومن المتوقع أن يتم إنجاز المشروع بجميع مراحله، بما فيها ميناء الفاو الكبير، بحلول عام 2050.
كما تم تصميم المشروع من قبل شركة الاستشارات الإيطالية PEG، وسيتم تنفيذه بواسطة شركات عراقية وصينية وتركية. وأوضحت الندوة أن الهدف من إقامة هذا المشروع هو استثمار الموقع الجغرافي للعراق لتسهيل نقل البضائع من الشرق إلى الغرب وبالعكس، مع الوصول إلى أوروبا عبر تركيا. ويتضمن المشروع إنشاء مدن صناعية متكاملة، ويعد إكمال ميناء الفاو الكبير بجميع مراحله أحد أهم مقومات نجاحه.
وأشار م.د جعفر عبدالأمير عزيز خلال الندوة إلى أن المشروع سيساهم في إحداث تنمية مكانية، حيث يمر الطريق في الحدود الإدارية لإحدى عشرة محافظة عراقية، فضلاً عن عدد من مدن العراق الرئيسة، على شكل محطات.
وقد أبدى الحضور تفاعلاً كبيراً مع المواضيع المطروحة وأهمية المشروع في تعزيز الاقتصاد العراقي وتنمية المناطق التي يمر بها.

2024/05/21
تهنئة

تتقدم اسرة كلية العلوم الاسلامية المتمثلة بعميدها الدكتور طلال َالكمالي والاساتذة الافاضل والمنتسبين بتهنئة الدكتور علي كريم عبد الرحيم لحصوله على شهادة الدكتوراه وكذلك لحصوله على المركز الثالث في جائزة وارث الأنبياء للتميز البحثينتمنى له دوام النجاح والموفقية

2024/05/19
تهنئة بمناسبة ولادة الامام الرضا ( عليه السلام)

 
تتقدم كلية العلوم الإسلامية جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) بأزكى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب الزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ولمراجع الدين العظام والمؤمنين والمؤمنات بذكرى ولادة انيس النفوس الامام الرضا ( عليه  السلام) .

2024/05/19
التعليمات الامتحانية لامتحان الفصل الدراسي الثاني

التعليمات الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ( 2023 - 2024 ) / الدور الاول
 
كم ان الامتحانات ستكون بتوقيتات مختلفة كما تحديدها من قبل وزارة التعليم العالي و رئاسة جامعة وارث الانبياء ( عليه السلام )
حيث ستبدأ الامتحانات عند الساعة التاسعة صباحا .. والامتحانات التقويمية الوزارية تبدأ عند الساعة العاشرة صباحا 
 
مع تمنياتنا لطلبتنا الاعزاء دوام التوفيق و النجاح

2024/05/14