أخبار الجامعة
عمادة كلية الادارة والاقتصاد تهنئ عميد كلية الهندسة


بمناسبة صدور الامر الوزاري بتثبيت الاستاذ المساعد الدكتور حسين هادي العوادي بمهام عمادة كلية الهندسة، قدم الاستاذ الدكتور عواد الخالدي عميد كلية الادارة والاقتصاد والوفد المرافق له، التهاني والتبريكات الى عميد كلية الهندسة،سائلين الله (عز وجل) الموفقية له، وللمزيد من التقدم في خدمة المسيرة العلمية في بلدنا العزيز.

2024/05/20
انسيابية الامتحانات النهائية

تواصل جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) إجراء الامتحانات النهائية لطلبتها في مختلف الكليات والأقسام، وسط جهود مكثفة يبذلها السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس واللجان الامتحانية لضمان سير العملية الامتحانية بسلاسة وانسيابية. وتعد هذه الجهود جزءاً من الالتزام المستمر للجامعة بتوفير بيئة أكاديمية ملائمة تضمن تحقيق أفضل النتائج لطلبتها. فقد عمل العمداء وأعضاء هيئة التدريس بلا كلل على تنظيم الامتحانات وإدارتها بفعالية، مع التأكد من التزام الجميع بالإجراءات والتعليمات التي تضمن نزاهة العملية الامتحانية وشفافيتها. كما أسهمت اللجان الامتحانية بدور محوري في تنسيق مختلف الجوانب اللوجستية والإدارية للامتحانات، بدءاً من تجهيز القاعات الامتحانية وتوزيع المهام، وصولاً إلى مراقبة سير الامتحانات ومعالجة أي تحديات قد تطرأ.وفي هذه المناسبة، تعرب جامعة وارث الأنبياء عن أصدق تمنياتها لجميع الطلبة الأعزاء بالتوفيق والنجاح في امتحاناتهم، مؤكدةً حرصها الدائم على دعمهم وتوفير كل ما من شأنه مساعدتهم على تحقيق التفوق الأكاديمي.

2024/05/20
"شؤون الطلبة والخريجين" على طاولة النقاش بين المساعد العلمي وقسم التسجيل


اجتمع السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، الاستاذ الدكتور واقد الموسوي، مع قسم التسجيل والشؤون الطلابية لمناقشة آخر المستجدات في سير العمل والخدمات المقدمة للطلاب. تناول الاجتماع، ، مجموعة من القضايا الهامة التي تهدف إلى تحسين الأداء وتسهيل الإجراءات على الطلاب، مع قرب اطلاق برنامج الخريجين ، ومسار بولونيا، وتحديث بيانات الطلبة.


حيث اكد السيد المساعد العلمي خلال الاجتماع على ضرورة تطوير الأنظمة الإلكترونية المتعلقة بالتسجيل والمتابعة الأكاديمية للطلاب، مشيراً إلى أهمية تبسيط العمليات لضمان تجربة سلسة وفعالة.
من جهته، قدم مدير قسم التسجيل والشؤون الطلابية، المدرس المساعد ايمن الجبوري، عرضاً شاملاً حول الوضع الحالي للعمل في القسم، مبيناً الجهود المبذولة من قبل فريق التسجيل لمواجهة التحديات الحالية. كما استعرض الخطط المستقبلية لتطوير القسم، بما في ذلك اعتماد تقنيات حديثة لتسريع إجراءات التسجيل وتحديث قاعدة البيانات.

 

2024/05/20
جولة تفقدية في مشاريع التوسعة

جولة ميدانية للسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم الحياوي المحترم ،يرافقه السيد عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور علي عبد سعدون المحترم. على مشاريع توسعة جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) ، والإطلاع على نسب الانجاز التي وصلت الى مراحل متقدمة.

2024/05/19
الامتحانات النهائية الوزارية بحضور اللجنة الوزارية

وسط اجواء طيبة وتنسيق عالي وبحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور واقد الموسوي المحترم واللجنة الوزارية الموقرة تستمر الامتحانات النهائية الوزارية لطلبة كليات واقسام جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) وبانسيابية ممتازة.

2024/05/17
الامتحان السريري


إستضافت جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)الإمتحان السريري (OSCE) لمادة المستشفيات لطالبات كلية الصيدلة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، بحضور رئيسة الجامعة الدكتورة زينب السلطاني.
حيث جرى الإمتحان داخل المركز الوطني لتقييم الكفايات الطبية التابع للعتبة الحسينية المقدسة.

2024/05/16
قسم الإعلام والإتصال الحكومي يهنئ عميد كلية الهندسة


بمناسبة صدور الامر الوزاري بتثبيت الاستاذ المساعد الدكتور حسين هادي العوادي عميداً لكلية الهندسة، قدم رئيس قسم الإعلام والإتصال الحكومي الدكتور مهدي السعدي ،واعضاء فريقه الإعلامي والعلاقات ،التهاني والتبريكات الى عميد كلية الهندسة،سائلين الله (عز وجل) الموفقية له، وللمزيد من التقدم في خدمة المسيرة العلمية في بلدنا العزيز.

2024/05/16
كية الادارة والاقتصاد تقدم درع الشكر لجامعة كبلاء


على هامش "المؤتمر العلمي الدولي الثاني"لكلية الإدارة والاقتصاد في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) ، قدمت عمادة الكلية درع الشكر والتقدير الى السيد مساعد رئيس جامعة كربلاء للشؤون الإدارية الاستاذ الدكتور اكرم الياسري ، وعميد كلية الادارة والاقتصاد في جامعة كربلاء الاستاذ المساعد الدكتور هاشم جبار الحسيني.


وعلى هامش الزيارة هَنَأ الدكتور اكرم الياسري حصول معاون عميد كلية الادارة والاقتصاد الدكتور حسين معتوق
على شهادة الدكتوراه متمنياً له دوام الموفقية والنجاح خدمة للعملية التعليمية في بلدنا العزيز.

2024/05/16
"جودة التعليم الجامعي " على طاولة النقاش بين المساعد العلمي ،وعمادة كلية العلوم الإسلامية


حرصاً على تطبيق أفضل معايير الجودة في كليات واقسام جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) اجتمع المساعد العلمي الاستاذ الدكتور واقد الموسوي بعمادة كلية العلوم الإسلامية، لمناقشة الخطط المرسومة للدخول في التصنيفات العالمية والمحلية ومتابعة الاجراءات المنجزة الخاصة بالتصنيف الوطني بالإضافة الى تقييم الاداء في الكليات وتقييم التدريسيين الذي له الأثر في تحقيق جودة التعليم الجامعي الذي تطمح الجامعة لتطبيقه بالشكل الأمثل.

2024/05/16
استمرار الامتحانات النهائية لطلبة جامعة وارث الانبياء

بأنسيابية عالية ،إستمرار  الإمتحانات النهائية لطلبة جامعة وارث الانبياء(عليه السلام).

2024/05/15
جولة تفقدية للمساعد العلمي


جولة تفقدية للمساعد العلمي الاستاذ الدكتور واقد الموسوي يرافقه السادة عمداء كليات الطب والتمريض والهندسة
لمتابعة الامتحان الوزاري لطلبة كلية الهندسة ومتابعة الإمتحانات النهائية لطلبة كليتي الطب والتمريض في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام).


أمنياتنا لجميع طلبتنا بالموفقية والنجاح

2024/05/14
جولة تفقدية لبناية الاقسام الداخلية


تفقد السيد رئيس الهيئة المؤسسة والمساعد الاداري الاستاذ الدكتور نوفل الاعرجي مبنى الاقسام الداخلية للطالبات ،يرافقه عدد من مهندسي الشركة المنفذه.
وجاءت هذه الجولة للاطلاع على سير العمل ونسب الانجاز اذ تتميز بناية الاقسام الداخلية للطالبات باحتوائها على ثلاثة مباني وبارتفاع ستة طوابق يستوعب اعداد الطالبات اضافة الى المرافق الاخرى.
حيث تسعى الجامعة الى إنشاء مباني جديدة كافية لإستيعاب اعداد الطلبة المتزايد.

2024/05/14
الاجواء الامتحانية للعام الدراسي 2023-2024

انطلاق الامتحانات النهائية لطلبة كليات واقسام جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) ، حيث وفرت الجامعة كافة المستلزمات الضرورية لإنجاح الامتحانات النهائية.

2024/05/13
المساعد العلمي يتفقد القاعات الامتحانية

مع إستمرار الإمتحانات النهائية ، جولة ميدانية للسيد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور واقد الموسوي، لتفقد القاعات الإمتحانية لطلبة كليات واقسام جامعة وارث الانبياء(عليه السلام).

2024/05/13
تكريم الطلبة في كلية الاعلام

عمادة كلية الإعلام في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) تكرم عدد من طلبة الكلية لجهودهم المبذولة في المسابقة التي اطلقها السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم الحياوي ، والتي تمثلت " بأجمل تصميم لشعار الكلية ،وتصميم بروشور خاص بكلية الإعلام ، وفيديو دعائي احترافي".

2024/05/13
"حدث علمي دولي" على طاولة النقاش بين جامعتي كربلاء ووارث الانبياء


استقبل السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم الحياوي، رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم السعيدي
وجاءت هذه الزيارة للتداول والتباحث حول حدث علمي دولي سيستضيفه العراق في مدينة كربلاء المقدسة برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وبتنظيم من قبل جامعة وارث عليه السلام" وجامعة كربلاء وجامعة الكفيل وبدعم من قبل العتبة الحسينية المقدسة والعتبة العباسية المقدسة.

2024/05/12
زيارة علمية لطلبة قسم هندسة النفط والغاز الى"مصفى النجف الاشرف"

اقامت عمادة  كلية الهندسة في جامعة وارث الأنبياء(عليه السلام)  زيارة علمية لطلبة المرحلة الاولى في قسم هندسة النفط والغاز  إلى مصفى النجف الاشرف بإشراف اساتذة القسم.
وجاءت هذه الزيارة لتعريف الطلبة  بالكوادر الهندسية المختصة في عمليات فصل المشتقات النفطية.
وتم تقديم محاضرات تفصيلية حول العمليات الكيميائية والتقنيات المستخدمة في المصفى. كما أُتيحت لهم فرصة القيام بجولات ميدانية داخل المصفى لمشاهدة العمليات عن كثب وفهم كيفية تحويل الخام إلى منتجات نفطية مختلفة.

2024/05/10
على هامش "جائزة وارث الانبياء الوطنية للتميز البحثي"

اجرى السيد وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي الاستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد يرافقه السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم الحياوي
جولة  داخل اروقة الجامعة ، حيث ابدى السيد الوكيل اعجابه الشديد بالبنى التحتية المتطورة التي تمتلكها الجامعة ،واهتمامها بالطلبة عبر توفير جميع الامكانيات العلمية لهم.

2024/05/08
رئيس قسم هندسة الطب الحياتي ضمن لجنة التحكيم في جامعة النهرين

لكفاءته العلمية في اختصاص هندسة الطب الحياتي
اختير الاستاذ المساعد الدكتور حسن طالب هاشم رئيس قسم هندسة الطب الحياتي في كلية الهندسة / جامعة وارث الانبياء( عليه السلام)
ضمن اعضاء لجنة التحكيم لاختيار افضل مشروع تخرج لطلبة قسم هندسة الطب الحياتي في جامعة النهرين.

2024/05/08
زيارة علمية لطلبة كلية العلوم الى مؤسسة وارث الدولية للاورام

اقامت عمادة كلية العلوم في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)  زيارة علمية لطلبة كلية العلوم - قسم الفيزياء الطبية الى مؤسسة وارث الدولية للاورام
وجاءت هذه الزيارة لتعريف طلبة قسم الفيزياء الطبية  بالأجهزة الإشعاعية الحديثة التي توفرها المؤسسة وكذلك تعريفهم بالدور الحقيقي للطالب الفيزيائي الطبي ومايمكنه تقديمة  لاحقا في المؤسسات الطبية العلاجية.

2024/05/08
مناقشة بحوث التخرج لطلبة كاية التمريض

بإشراف ومتابعة عميد الكلية الاستاذ الدكتور مرتضى الجبوري ، اقامت كلية التمريض في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)، مناقشة بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة.
امنياتنا لجميع طلبتنا الاعزاء بالموفقية والنجاح.

2024/05/07
اختتام فعاليات جائزة وارث الأنبياء الوطنية للتميز البحثي الثانية

برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وباشراف الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة
وبحضور جناب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي و وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي الاستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد، والسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم الحياوي، وعدد من الشخصيات العلمية والأكاديمية والاجتماعية والدينية.
اختتمت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) مسابقتها البحثية الوطنية الثانية بتوزيع الجوائز على الباحثين الاوائل.
وفي كلمته امام الحضور اكد جناب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي على دعم العتبة المقدسة لهذه الجائزة، وحسب توجيهات سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي(دام عزه) بضرورة الاهتمام بالجانب العلمي من خلال كتابة البحوث العلمية الرصينة، التي تسهم في رقي البلد وتجاوز مشكلاته. 
واضاف العبايجي: اليوم كربلاء تميزت ليس بالجانب العلمي فقط وإنما في الجانب الصحي ايضاً من خلال بناء المستشفيات والمراكز الصحية واستقطاب الأطباء المغتربين في الخارج للاهتمام بهم والاستفاده من خبراتهم العلمية والعملية .
وفي كلمته امام الحضور اكد السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم الحياوي على ان هذه الجائزة  وهي الأولى من نوعها في العراق  جاءت  لدعم الباحثين "وبالاخص الباحثين الشباب حيث كان لهم محور خاص في الجائزة وهو محور الشباب" وتشجيعهم، للإسهام في حل المشكلات المجتمعية، ولتقديم جهد علمي بحثي يسهم في تطوير الحركة العلمية والأكاديمية في بلدنا العزيز، ونحن نسعى لإستمرار هذه المسابقة بدعم العتبة الحسينية المقدسة  بما يسهم في تطوير عمل المؤسسات التعليمية الرصينة

2024/05/07
الإمتحان المشترك

بناءا على تعليمات وتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإجراء الامتحانات المشتركة.
وبإشراف ومتابعة عمادة الكلية، أقامت كلية الهندسة في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) الامتحان المشترك للمراحل الثالثة والخامسة لقسم هندسة الطب الحياتي  ،وبحضور وإشراف ممثلي من جامعة كربلاء كلية الهندسة قسم هندسة الطب الحياتي.

2024/05/07