الندوات و الدورات والورش
جامعة وارث الأنبياء تنظم ورشة تدريبية لتطوير مهارات الطوارئ وطب الحشود

أقامت جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) بالتعاون مع مركز العمليات الطبية في وزارة الصحة العراقية ومركز طب الحشود، وبإشراف عمادتي كليتي الطب والتمريض، ورشة تدريبية لطلبة الكليتين. هدفت الورشة إلى تطوير مهارات العمل في
 
مراكز الطوارئ وطب الحشود، ومعالجة الحوادث خلال الزيارات المليونية، بالإضافة إلى إدارة الإصابات الجماعية وقياس العلامات الحيوية للمرضى.
 

2024/06/09
ورشة عمل حول التصنيف الوطني العراقي للجامعات في كلية القانون

نظم قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي ورشة عمل حول "التصنيف الوطني العراقي للجامعات" بحضور عميد الكلية، الأستاذ المساعد الدكتور علي الشريفي. قدم الورشة المدرس المساعد حسين الغانمي، وشارك فيها أعضاء الهيئة التدريسية بكلية القانون. وهدفت الورشة إلى مناقشة الخطط الموضوعة للدخول في التصنيفات العالمية والمحلية، ومتابعة الإجراءات المنجزة المتعلقة بالتصنيف الوطني، بالإضافة إلى تقييم أداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية. وتسعى الجامعة من خلال هذه الورشة إلى تحقيق جودة التعليم الجامعي بشكل أمثل.

2024/05/31
جامعة وارث الأنبياء تواصل دورات مبادرة "ريادة" لدعم مشاريع الطلاب والخريجين

تستمر جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) في تنظيم الدورات التدريبية ضمن مبادرة "ريادة" الحكومية، التي تقيمها شعبة التأهيل والتوظيف. تهدف هذه الدورات إلى دعم مشاريع الطلبة والخريجين، ويشارك في تقديمها المدربان صفاء السيلاوي وفاطمة الكاصد. تُنظم هذه الدورات بشكل دائم على مدار أسبوعين في الشهر، لتعزيز مهارات الطلاب والخريجين وتمكينهم من تحقيق نجاحات مهنية.

2024/05/29
جامعة وارث الأنبياء تنظم ورشة عمل حول الاعتماد المؤسسي الوطني

حرصاً على تطبيق أفضل معايير الجودة في كليات وأقسام جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، نظم قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي ورشة عمل بعنوان "الاعتماد المؤسسي الوطني للجامعات". قدم الورشة المدرس المساعد حسين الغانمي، وركزت على ملاكات قسم التسجيل والشؤون الطلابية، خاصة فيما يتعلق بمعايير الطلبة والخريجين ووضع الخطط المناسبة لتلبية جميع المتطلبات. تهدف الجامعة من خلال هذه المبادرة إلى تحقيق جودة التعليم الجامعي وتطبيقها بالشكل الأمثل عبر إشراك جميع ملاكاتها التدريسية والإدارية.

2024/05/28
ورشة عمل حول التصنيف الوطني العراقي للجامعات في جامعة وارث الأنبياء

من أجل تحقيق أفضل معايير الجودة في كليات وأقسام جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، نظم قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي ورشة عمل حول "التصنيف الوطني العراقي للجامعات"، تقديم المدرس المساعد حسين الغانمي. حضر الورشة الملاكات التدريسية في كلية الإدارة والاقتصاد، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور عواد الخالدي.
 
تناولت الورشة الخطط الموضوعة للدخول في التصنيفات العالمية والمحلية، ومتابعة الإجراءات المنجزة المتعلقة بالتصنيف الوطني، بالإضافة إلى تقييم أداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية. تسعى الجامعة من خلال هذه الورشة إلى تحقيق جودة التعليم الجامعي وتطبيقه بالشكل الأمثل، بمشاركة وتفاعل جميع مكوناتها التعليمية والإدارية.

2024/05/23
استئناف الدورات التدريبية ضمن مبادرة"ريادة"

استئناف الدورات التدريبية ضمن مبادرة"ريادة" الحكومية التي تقيمها جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)/ شعبة التأهيل والتوظيف، والتي تهدف إلى دعم مشاريع الطلاب والخريجين ،بمشاركة المدربين صفاء السيلاوي وفاطمة الكاصد، و تنظيم هذه الدورة بشكل دائم على مدار أسبوعين في الشهر.

2024/05/11
ورشة علمية لطلبة كلية العلوم

اقيمت ورشة علمية لطلبة كلية العلوم - قسم الفيزياء الطبية بعنوان: "التوازن بين الضوء والظلام: فهم تأثيرات الساعة البيولوجية الداخلية على صحة الإنسان." قدمها الاستاذ ضرغام عادل عبيد.

2024/05/09
خبير من جامعة بريطانية يقدم دورة تدريبية لملاكات كلية الهندسة

ضمن خطواتها الجدية للنهوض بالواقع العلمي في الكلية  إستضافت عمادة كلية الهندسة(احد مؤسسي جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)،  البروفيسور حسن النجم  رئيس مركز تطوير المواد الانشائية في جامعة ليفربول جون مورس البريطانية الذي قدم دورة تدريبية استمرت لمدة اربعة ايام  استعرض فيه التجارب العالمية للأستفادة منها لتطبيقها في الجامعة في ظل التطورات العلمية المتسارعة في المجالات والتخصصات المتنوعة.
  كما تطرقت الدورة الى، الوسائل الحديثة المستخدمة اثناء المحاضرة العلمية و التطبيقية، الوسائل الحديثة لتقييم و اعتماد الأسئلة النهائية و الفصلية في المنهج، دليل بحث التخرج و تقييمه، وعرض ثلاثة نماذج لتقيم المراحل الثلاثة في عملية تقييم بحث التخرج.

2024/05/06
ندوة علمية في كلية القانون (الإجراءات التنفيذية) تسلّط الضوء على كيفية تعامل المحامي مع دائرة التنفيذ

أقامت كلية القانون في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) ندوة علمية مميّزة لطلبتها، تحت عنوان (كيفية تعامل المحامي مع دائرة التنفيذ). قدّم هذه الندوة الأستاذ الحقوقي أسامة هدو، حيث تناول فيها شرحًا مفصّلًا لمواد قانون التنفيذ رقم (45) لسنة 1980 المعدّل.
 
تضمّنت الندوة تفاصيل حول إجراءات المنفذ العدل، بما في ذلك الحجز والبيع لأموال المدين المنقولة وغير المنقولة، فضلاً عن آليات استحصال النفقة المستمرة وحقوق الزوجة والأطفال. كما تم التركيز على كيفية التوازن في اتخاذ القرارات من قبل المنفذ العدل، بهدف ضمان تحقيق العدالة لطرفي النزاع التنفيذي، والتي تعتبر أحد أسس قانون التنفيذ.
 
تجسّد هذه الندوة التزام كلية القانون بجامعة وارث الأنبياء بتوفير بيئة تعليمية تفاعلية تعزز فهم الطلاب للمفاهيم القانونية الحديثة وتطبيقاتها العملية.
 
 

2024/05/04
حلقة نقاشية بجامعة وارث الأنبياء حول أهمية الشمول المالي والتحول الرقمي

بمناسبة يوم الشمول المالي العالمي، نظمت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، بالتعاون مع مصرف الخليج التجاري، حلقة نقاشية هامة تحت عنوان (أهمية الشمول المالي في التحضير للتحول الرقمي).
 
تهدف هذه الحلقة النقاشية إلى تسليط الضوء على أهمية الشمول المالي والتحول الرقمي، وذلك من خلال استعراض مميزات الشمول المالي وتحليل أثره على عمليات الادخار المالي في المصارف. كما تهدف الحلقة إلى تعزيز الوعي بأهمية التحول الرقمي في تحسين الخدمات المالية وتشجيع المجتمع على استخدام التقنيات الرقمية في إدارة أموالهم.
 
شهدت الحلقة مشاركة نشطة من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، إضافة إلى ممثلين عن مصرف الخليج التجاري، حيث تبادلوا الآراء والخبرات حول كيفية تعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي في البيئة المالية الحالية.
 
تأتي هذه الفعالية ضمن جهود الجامعة في تعزيز التوعية المالية وتشجيع الاستثمار في الابتكارات التقنية لتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة للمجتمع.
 

2024/05/01
كلية العلوم تنظم دورة (تنصيب وبرمجة الشبكات) لطلبة المرحلة الأولى

استثمارًا لفترة العطلة الربيعية في تطوير مهارات الطلبة، نظمت كلية العلوم في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، قسم تكنولوجيا المعلومات، دورة تدريبية عملية حول تنصيب وبرمجة الشبكات لطلبة المرحلة الأولى.
 
قدم المبرمج عباس نوري من مركز الحاسبة الإلكترونية في الجامعة هذه الدورة.
 
تأتي هذه المبادرة من عمادة الكلية بهدف تدريب الطلبة وتعزيز المهارات العملية التي تؤهلهم لسوق العمل. وأكد السيد رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور إبراهيم الحياوي، خلال لقائه بالطلبة، على أهمية استثمارهم لهذه الفرصة الثمينة في تنمية وتطوير مهاراتهم.

2024/04/01
محاضرة علمية في جامعة وارث الأنبياء تسلط الضوء على آخر تطورات ارتفاع ضغط الدم

في إطار فعاليات "أسبوع البيئة الجامعية الخضراء" الذي أُقيم بمبادرة من رئاسة جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، نظمت كلية الطب محاضرة علمية مهمة لطلابها. استضافت الجامعة الدكتور علي نكفي، التدريسي في جامعة Hull البريطانية وأخصائي أمراض القلب في مستشفى Castle Hill Hospital البريطاني، لتقديم محاضرة علمية مثيرة تحت عنوان (ارتفاع ضغط الدم: ما الجديد في عام 2024؟)
 
تناولت المحاضرة أحدث المستجدات والابتكارات في مجال ارتفاع ضغط الدم لعام 2024، حيث قدم الدكتور نكفي نظرة عميقة على التطورات الأخيرة في هذا المجال. وكانت المحاضرة فرصة للطلاب للتعرف على أحدث الأبحاث والتقنيات الطبية التي تسهم في تشخيص وعلاج ارتفاع ضغط الدم بشكل فعّال ومبتكر.
 
تميزت المحاضرة بالمحتوى الغني والمعلومات القيمة التي قدمها الدكتور نكفي، مما جعلها فرصة مميزة لطلاب الطب لتعزيز معرفتهم وفهمهم في هذا المجال الحيوي.

2024/03/20
"الاردينو من الصفر الى الاحتراف"

"الاردينو من الصفر الى الاحتراف"
اقامت كلية الهندسة قسم هندسة الطب الحياتي وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر دورة تدريبة بعنوان (الاردينو من الصفر الى الاحتراف) قدمها المدرس المساعد مصطفى حبيب جياد تمحورت الدورة التي استمرت لخمسة ايام حول كيفية تنزيل المكتبات وكتابة و قراءة الكودات البرمجية للبرنامج مع ربط بعض المتحسسات و القطع الالكتروني و الشاشة العرض.إستهدفت الدورة منتسبي الكلية من المهندسين إضافة الى طلبة الجامعة ،وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات مشاركة للسادة الحضور.
#University_of_Warith_Al_Anbiyaa#سندك_الحاضر_ومستقبلك_الافضل

2024/03/18
دورة تدريبية: الاردوينو من الصفر إلى الاحتراف

تنظم كلية الهندسة، قسم هندسة الطب الحياتي، بالتعاون مع مركز التعليم المستمر، دورة تدريبية مكثفة تحت عنوان (الاردينو من الصفر إلى الاحتراف). تم تقديمها بشكل ممتاز من قبل المدرس المساعد مصطفى حبيب جياد.
 
استمرت الدورة لمدة خمسة أيام، حيث تمحورت حول كيفية تنزيل المكتبات وكتابة وقراءة الأكواد البرمجية مع ربط بعض المتحسسات والقطع الإلكترونية وشاشات العرض.
 
شملت الدورة مشاركة منتسبي الكلية من المهندسين، بالإضافة إلى طلاب الجامعة. وفي نهاية الدورة، تم توزيع شهادات مشاركة للحاضرين، مما يعكس نجاح وفعالية هذه التجربة التعليمية المثمرة.
 

2024/03/18
ندوة علمية بجامعة وارث الأنبياء عن أسرار الإشعاع

في خطوة تعليمية بارزة، استضاف قسم الفيزياء الطبية بكلية العلوم في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، ندوة علمية متخصصة بعنوان "الكميات والوحدات الإشعاعية"، قادها الخبير د. أحمد موسى جعفر. هذا اللقاء العلمي المتميز استهدف طلبة القسم، مفتحًا أمامهم آفاقًا جديدة لفهم علوم الإشعاع بأسلوب شيق وعميق.
 
تضمنت الندوة عرضًا تفصيليًا حول كيفية قياس الإشعاع والتحكم فيه، بالإضافة إلى تقديم استراتيجيات فعّالة للوقاية من المخاطر الإشعاعية. لم يقتصر الحديث على الجانب النظري فحسب، بل تعداه إلى استعراض تطبيقات الإشعاع العملية في مجالات متنوعة كالصناعة والطب، مشددًا على أهمية الوعي والحماية من المخاطر المحتملة.
 
هذه الندوة تمثل جزءًا من التزام جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) بتقديم تعليم علمي رصين يجمع بين النظرية والتطبيق، وتعزيز الوعي الصحي والأمان في استخدام التكنولوجيا الإشعاعية.

2024/03/12
جامعة وارث الأنبياء تستضيف فضيلة الشيخ زمان الحسناوي لإلقاء محاضرة تثقيفية

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الثقافة في صفوف طلبتها، استضافت كلية الطب في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) فضيلة الشيخ زمان الحسناوي، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي عبد سعدون الغزي، وجمع من الطلبة والأكاديميين.
 
ألقى فضيلة الشيخ محاضرة تثقيفية تناول فيها مواضيع متنوعة تهم الطلبة، من بينها قيم الإسلام وأخلاقياته.
 
يذكر أن جامعة وارث الانبياء تبذل أقصى جهودها في تنظيم الفعاليات التي تسهم في تعزيز الفهم الديني والثقافي للطلبة.

2024/03/07
اعلان دورة الاردوينو من الصفر الى الاحتراف

تعزيزاً لدور جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) الريادي في إقامة وتنظيم الفعاليات والأنشطة العلمية المختلفة وبما يسهم في تحقيق اقصى درجات الاستفادة للملاكات العاملة في الجامعة وطلبة الأقسام العلمية من خلال ملامسة الواقع التطبيقي الافتراضي لعمل بعض الأجهزة والحساسات الخاصة بالمجال الطبي.
في سياق ما تقدم أعلاه يقيم مركز التعليم المستمر وبالتعاون والتنسيق مع كلية الهندسة / قسم هندسة الطب الحياتي دورة (الاردوينو من الصفر الى الاحتراف (وحسب التفاصيل التالية:
 
- تبدأ الدورة بتاريخ 09/03/2024 – الساعة 12:30 ظهرًا ولمدة خمسة أيام - 2 ساعة تدريبية يوميًا
- يوجد امتحان في نهاية الدورة مع شهادة مشاركة
- يقدم الدورة (م.م. مصطفى حبيب جياد)
- تقام الدورة في جامعة وارث الأنبياء – بناية العصمة – مختبر الحاسوب
 
- اهداف الدورة التدريبية
تنصيب البرنامج وكيفية تنزيل المكتبات الخاصة به.معرفة كاملة بمنافذ الاردوينو.ان يتمكن المشارك بمعرفة كتابة كودات برمجية الخاصة بالاردوينو وقراءتها.كيفية ربط الاردوينو مع المتحسسات وشاشات العرض البسيطة.بالاضافة الى ربط الاردوينو مع بعض القطع الالكترونية. 
- الفئة المستهدفة
طلبة كلية الهندسة بصورة عامة وتكون مجانية.خريجي كلية الهندسة / جامعة وارث الانبياء بنصف المبلغ 25 ألف دينار فقط.لمن لدية الرغبة من خارج الجامعة بمبلغ 50 ألف دينار فقط.

2024/03/05
انعقاد الورشة التخصصية الأولى في العراق لإدارة طب الحشود بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية الأكاديمية

الورشة التخصصية الأولى من نوعها في العراق، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية الأكاديمية، تمثل حدثًا بارزًا يسعى إلى تعزيز مهارات إدارة طب الحشود في البلاد. بعد نجاح النسخة الأولى التي أُقيمت في دولة قطر، اختارت جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) أن تحتضن هذه الورشة التي جمعت خبراء دوليين ومختصين في هذا المجال.
 
تميزت الورشة بحضور عدد من الخبراء الدوليين الرائدين في إدارة طب الحشود، مثل الدكتور نيلسون اوليم من البرتغال، والدكتور هارالد فين من هولندا، والدكتور علي مهدي من المملكة المتحدة. بالإضافة إلى شخصيات دولية وطبية متخصصة، شارك ممثلون من "المركز الإقليمي لطب الطوارئ في وزارة الصحة العراقية"، بالإضافة إلى مديري العمليات في دوائر صحة المحافظات العراقية.
 
تهدف الورشة إلى تطوير مهارات التدريب في إدارة طب الحشود والحوادث خلال الزيارات المليونية، وإدارة الإصابات الجماعية، وتدريب طب الحشود. يُعتبر تنظيم مثل هذه الفعاليات خطوة هامة نحو تعزيز القدرات والمهارات الطبية في مجالات الطوارئ وإدارة الكوارث في العراق، وتعزيز التعاون الدولي في هذا الصدد.

2024/03/03
تنظيم كورس تدريبي للمفارز الطبية في الزيارة الشعبانية

بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي عبد سعدون، نظمت كلية الطب في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، بالتعاون مع هيئة الصحة في العتبة الحسينية المقدسة، "الكورس التدريبي المكثف للمفارز الطبية في الزيارة الشعبانية المباركة"، وذلك لعدد من طلبة كلية الطب وكلية التمريض الذين تطوعوا لخدمة الزوار القادمين إلى كربلاء المقدسة.

2024/02/24
ندوة علمية في جامعة وارث الأنبياء تكشف أبعاد انتهاكات حقوق الإنسان في الفترة السابقة

في إطار التزامها بتعزيز الوعي الحقوقي والتعليم المستمر، نظمت كلية الطب في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) ندوة علمية مهمة حول "انتهاكات حقوق الإنسان في زمن النظام البائد". شهدت الندوة حضور فاعل ومشاركة نشطة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
 
تميزت الندوة بتقديم عروض متعمقة وتحليلية عن الانتهاكات التي وقعت خلال الفترة السابقة، حيث قدم الأستاذ الدكتور صباح الجبوري والدكتور سعد الدين البناء لمحة شاملة حول التحديات التي واجهها المجتمع في ذلك الوقت والتأثيرات البالغة على حقوق الإنسان.
 
وتأتي هذه الندوة كجزء من جهود الجامعة في تعزيز الوعي بأهمية احترام حقوق الإنسان والتأكيد على ضرورة مناقشة القضايا الحقوقية لتعزيز المسار نحو مجتمع أكثر عدالة وتطوراً.

2024/02/21
ورشة عمل حول تطوير المهارات الحياتية لطلبة كلية الطب

أُقيمت في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، ورشة عمل بعنوان "تطوير المهارات الحياتية"، وذلك بالتعاون مع مركز وارث لريادة الأعمال والابتكار والتطوير. الورشة كانت موجهة لطلبة المرحلة الأولى في كلية الطب، قدمها المدرب م.م صفاء السيلاوي.
 
تضمنت الورشة مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية والمناقشات الهادفة، بهدف تعزيز التفكير الإيجابي وبناء الثقة بالنفس لدى الطلبة. وقد تم تقديم نصائح وإرشادات عملية لتطبيق هذه المهارات في الحياة اليومية، بالإضافة إلى تطبيقها في مختلف مجالات العمل.

2024/02/19
ندوة علمية حول الإجراءات التنفيذية لطلبة كلية القانون

أقامت كلية القانون في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، بحضور عميد الكلية الدكتور علي الشريفي، ندوة علمية لطلبة الكلية بعنوان "الإجراءات التنفيذية". قدّم المحاضرة المنفذ العدل علاء فاضل الحكيم.
 
تناولت الندوة شرحاً لمواد في قانون التنفيذ رقم (45) لسنة 1980 المعدل، ومن بينها إجراءات المنفذ العدل فيما يتعلق بحجز وبيع أموال المدين المنقولة وغير المنقولة، وآليات استحصال النفقة المستمرة وحقوق الزوجة والأطفال.
 
كما تم تسليط الضوء على كيفية التوازن في اتخاذ القرارات من قبل المنفذ العدل، بهدف ضمان تحقيق العدالة لطرفي النزاع التنفيذي، وهي جوانب أساسية من قانون التنفيذ.

2024/02/19
ندوة علمية حول المهارات المطلوبة في سوق العمل

بحضور عميد كلية الإدارة والاقتصاد، الدكتور عواد الخالدي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، نظم قسم إدارة الأعمال في الكلية ندوة علمية بعنوان "المهارات المطلوبة لسوق العمل"، قدمها السيد أزهر الركابي.
 
تناولت الندوة أهم المهارات التي يجب أن تتوفر بالخريج ليتمكن من الاندماج بفعالية في سوق العمل، مع التأكيد على أهمية استمرارية تطوير الذات والمهارات لدى الطلاب، بهدف العمل في القطاع الخاص وعدم الاعتماد بشكل كامل على القطاع الحكومي.

2024/02/19
جامعة وارث الأنبياء تستضيف ورشة تدريبية حول دعم الحياة الأساسي

تستضيف جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) ورشة تدريبية تحت عنوان "دعم الحياة الأساسي"، وذلك بحضور السيد عميد كلية التمريض، الاستاذ الدكتور مرتضى الجبوري، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات التدريبية التي تُنظّمها الكلية لطلبتها.
 
يأتي تنظيم هذه الورشة بالتعاون بين كلية التمريض وعمادة كلية الطب ومديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة، بهدف تعزيز مهارات الطلبة في مجال دعم الحياة الأساسي، وخاصة للفئات الهشة ككبار السن والأطفال.
 
يعكس إقامة هذه الورشة التزام الجامعة بتطوير مهارات طلبتها وتوفير الفرص التعليمية والتدريبية المتميزة، مما يعزز مكانتها كمركز تعليمي متميز في مجال الرعاية الصحية.
 

2024/02/17