ع

en

ارشادات طلابية

عن الكلية

كلية العلوم الاسلامية في سطور

04 / / 2021 كلية العلوم الاسلامية في سطور

أنشئت  كلية العلوم الاسلامية في  جامعة وارث الانبياء كأحد المشاريع الريادية للعتبة الحسينية  المقدسة ، أصبحت هذه الكلية رسميا تابعة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي , وأسست كلية العلوم الإسلامية لترويج الشريعة الإسلامية في المجال العقدي والقيمي والتشريعي فضلاً عن تمثيلها إجرائياً لإحياء الانسان والمجتمع.

تختص كليتنا بدراسة العلوم الإسلامية في اطار أقسام متعددة، وهي حالياً قسم الفقه وأصوله وقسم علوم القرآن. وتستقطب خريجي الاعداديات، وعلى المستوى الصباحي والمسائي.

مدة الدراسة في كلية العلوم الاسلامية هي اربع سنوات بعدها يمنح الخريج شهادة البكالوريوس في العلوم الاسلامية ويكون  الخريج مهيئاً للعمل في كافة االمؤسسات التعليمية بصفة مدرس للتربية الإسلامية كما يمكنه أكمال الدراسات العليا في تخصص علوم القران والفقه واصوله.

 

رؤية كلية العلوم الإسلامية

تسعى كلية العلوم الإسلامية الى ان تكون رائدة ومتميزة في مجال العلوم الإسلامية وتحقيق معايير الجودة في اطار تدريس الفكر الإسلامي وتعاليمه بما يجعلها مؤسسة متميزة اكاديميا وبحثيا.

 

رسالة الكلية

اعداد المتعلم وتأهيله لكي يكون مربيا ومرشدا مزودا بمجالات المعرفة الإنسانية والسلوكية الإسلامية.

 

أهداف الكلية

1-   تهيئة بيئة علمية على وفق معايير الجودة الشاملة في التعليم والبحث عن طريق مواكبة التطورات العالمية.

2-   اعداد نخبة من مدرسي العلوم الإسلامية والتخصصات الفكرية والمعرفية وفي مجال علوم القران والفقه واصوله فضلا على ان يكون المدرسون خبراء شرعيين.

3-   اعداد باحثين إسلاميين مختصين قادرين على اظهار الصورة المشرقة للاسلام والمسلمين في كل ما يتصل بالعقيدة الإسلامية وشريعتها وعلومها وفكرها وحضارتها اسهاما منها لمواكبة المشروع الحضاري العالمي.