كلمة العميد

كلمة العميد

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين وبعد .

من علامات الرقي والحضارة والنهضة في أي بلد هو تطور القطاع التعليمي والقطاع الصحي

وتعتبر مهنة التمريض من المِهن السامية والإنسانية؛  ومن أرقى وأفضل المهن المجتمعية الصحية, بسبب ارتباطها بصحّة الإنسان، والمحافظة على حياته، وتخفيف معاناته وإحساسه بالألم. ومن الناحية الطبية فإنّ هذه المهنة تُحقق الشمول في الخدمات الطبية المُقدَمة.

وبعد تسنمنا  منصب العمادة وتشرفنا بالعمل تحت مظلة  العتبة الحسينية المقدسة بدائنا في العمل الحثيث والسعي المتواصل لتكون هذه الكلية منارة علمية متميزة  من خلال السعي الى إعداد ملاكات تمريضية تحمل الشهادة الجامعية  وتكون ذات كفاءة علمية و عملية عالية تنسجم مع التطور التكنولوجي العلمي  وتحت اشراف نخبة متميزة من الهيئة التدريسية، وتتوفر في الكلية كافة الإمكانات اللازمة من قاعات دراسية وتقنيات الحاسوب المتطورة ، ومختبرات  مجهزة بأحدث أجهزة المحاكاة التمريضية.ونسعى لتكون كليتنا مركز إشعاع علمي و حضاري ومن مؤسسات التعليم العالي المميزة والرصينة محلياً و إقليمياً و من ضمن المؤسسات التعليمية المصنفة عالمياً 

ولا يفوتني إلا ان اتقدم بوافر الشكر والعرفان للدعم المتواصل من لدن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لتوفير المستلزمات الضرورية ذات العلاقة بالعملية التعليمية والتربوية.

 

الرؤية و الرسالة والاهداف

رؤية ورسالة واهداف كلية التمريض/ جامعة وارث الانبياء

 

رؤية الكلية

تسعى كلية التمريض في ضوء رؤية جامعة وارث الانبياء ان تكون مركزاً علمياً متميزاً ومتطوراً في تعليم التمريض والابحاث العلمية وخدمة المجتمع .

 

رسالة الكلية

العمل على تخريج طلبة مؤهلين علميا وفكريا واخلاقيا لممارسة مهنة التمريض في المؤسسات الصحية وخدمات المجتمع المتعددة من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة وابحاث عليمة رصينة ومتخصصة في مجال التمريض.

 

اهداف الكلية

1-   تحسين وتطوير البيئة التعليمية .

2-   تنمية القدرات العلمية والبحثية لأعضاء هيئة التدريس.

3-   اعداد ممرضين و ممرضات ذو مهارة وكفاءة عالية في تقديم الرعاية التمريضية للمرضى حسب المعايير الاكاديمية العالمية في مجال التمريض ووفقاً للمبادئ الاسلامية والاخلاقية والضوابط المهنية .

4-   تهدف الكلية لعمل شراكة علمية مع بعض الكليات المماثلة بالعراق أو خارجه بهدف التعرف على مستحدثات العلمية التعليمية في المجال التمريضي لغرض استفادة الطالب وعضو الهيئة التدريسية منها.

نبذة تعريفية عن كلية التمريض

نبذة تعريفية عن كلية التمريض

أنشئت  كلية التمريض في  جامعة وارث الانبياء عام 2017 كأحد المشاريع الريادية للعتبة الحسينية  المقدسة ، أصبحت هذه الكلية رسميا تابعة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكانت الفكرة من تأسيس الكلية هي  الحاجة  الى انشاء صرح علمي متطور يلبي احتياجات المؤسسات الصحية في محافظة كربلاء بشكل خاص والعراق بشكل عام  وتهدف هذه الكلية الى إعداد ملاكات تمريضية ذات كفاءة علمية وعملية عالية تنسجم مع التطور التكنولوجي العلمي و التقني وما يتناسب مع الحاجة إلى تقديم خدمات صحية متطورة تعزز  وتحافظ على المستوى الصحي للفرد والعائلة والمجتمع

كلية التمريض تشتمل على سبعة فروع علمية هي  (فرع اساسيات التمريض وفرع تمريض البالغين   وفرع تمريض صحة الام والوليد وفرع تمريض  الاطفال وفرع تمريض الصحة النفسية والعقلية وفرع تمريض صحة المجتمع وفرع العلوم الاساسية)

مدة الدراسة في كلية التمريض هي اربع سنوات بعدها يمنح الخريج شهادة البكالوريوس في العلوم التمريضية ويكون  الخريج مهيئاً للعمل في كافة المؤسسات الصحية