ع

en


عن الكلية

وصف الخريجين

21 / / 2018

يحصل المتخرج من الكلية على شهادة البكالوريوس في القانون تؤهله لان يكون محام له خبرات عالية في فهم النص القانوني والدفاع عن موكليه وفق الرؤيا القانونية السليمة كما يكون الطالب مؤهلا للدخول في المعهد القضائي اذا تحققت متطلبات اخرى لان يكون قاض او مدع عام كما ان الطالب يتلقى دروسا نظرية في البحث العلمي تمكنه من ان يكون باحثا  لتمكنه من الحصول على شهادة الماجستير او الدكتوراه.

وصف الكلية

21 / / 2018

تتبنى كلية القانون دراسة نظرية و تطبيقية للمواد الدراسية التي اعدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أخذين بنظر الاعتبار  التشريعات المقارنة للدول العربية والاجنبية والفقه الاسلامي لمدة اربعة سنوات دراسية,لتخريج كادر قانوني يتحلى بعلوم متنوعة وقدره عالية في البحث العلمي تؤهله لاشغال وظائف متعددة .

نبذه عن الكلية

23 / / 2018

 

تاسست كلية القانون في سنة 2017 وتختص بدراسة العلوم القانونية في قسمي القانون العام - الخاص .

وللمزيد من المعلمات الاتصال بالكلية عن طريق الايميل الاتي :-

dean.law@uowa.edu.iq

ورقم الهاتف الاتي (0781188190)

الرؤية والرسالة والاهداف

23 / / 2018

جامعة وارث الانبياء / كلية القانون

رؤية الكلية :

   تتطلع كلية القانون في جامعة وارث الانبياء لتكون صرحاً علمياً رصيناً , وأن تتبوأ مركزاً بارزاً في تقديم تعليم عال وبحث علمي متميز في المجال القانوني  , من اجل الارتقاء بالكلية الى مصاف الكليات المعروفة عالمياً وعربيا وداخليا.

رسالة الكلية:

   إعداد خريجين مؤهلين ومدربين يمتلكون قدرات ذهنية قانونية ومهارات بحثية ومهنية للنهـوض بالمهام القانونيـة ، ورفد المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بهم ,  وتقديم خدمات بحثية واستشارية ملبية لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية مع ترصين الاخلاقيات الاكاديمية.

اهداف الكلية :

1-    إعداد الخريجين القانونيين لرفد الوظيفة العامة في الجهاز الإداري للدولة، وتهيئة محامين يتولون تحقيق العدالة في داخل المجتمع.

2-    العمل على نشر الثقافة القانونية، من خلال المؤتمرات العلمية والحلقات الدراسية، ونشر البحوث والمقالات وتأليف الكتب.

3-     العمل على تشجيع البحث العلمي، وتقديم التسهيلات، وتهيئة الأجواء الملائمة لدفع الباحثين لإنجاز الأبحاث .

4-    بناء شخصية الطالب المتميزة علماً وفكراً وخلقاً بأسلوب القدوة الحسنة وتسليحه بمهارات المهنة الإبداعية.

5-     رفد الجهات الموجودة بالدولة (تشريعية ، تنفيذية ، قضائية) بالمقترحات اللازمة لعملها كمشاريع  القوانين واعداد الدراسات القانونية.

6-    تقديم الاستشارات في الأمور القانونية للأفراد والهيئات الأهلية او الجهات الإدارية والسياسية وجعل الكلية مركزاً علمياً لإشاعة ثقافة القانون.

7-    الاهتمام بالفقه الإسلامي ونشر أراء الفقهاء في كافة المجالات.