الإعلام والعلاقات العامة

  أسس قسم الإعلام والعلاقات العامة في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) مع تأسيس الجامعة عام 2017م. والتي تنظم بدورها تحت مظلة رئاسة هيأة التعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة. ويضطلع هذا القسم المهم والحيوي بدور أساسٍ في التعريف بنشاطات وفعاليات الجامعة وخدماتها المتعددة، وإظهار تفردها وامتيازها. ويعد قسم الإعلام حلقة الوصل بين الجامعة ومؤسسات النشر ووسائل الإعلام المختلفة

قراءة المزيد

شعبة الاعلام


شعبة العلاقات العامة


شعبة الموقع الالكتروني

الرؤية: أن يكون القسم حاضناً وداعماُ للنتاجات العلمية المتميزة من أجل تميز الجامعة علمياً وبحثياً وتوافر قاعدة مكتملة للبيانات والمعلومات المركزية. الرسالة: رسم وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات العلمية والبحثية بما يتلائم مع أهداف الجامعة وخدمة المجتمع.   أهداف القسم: •  تعزيز وترصين نتاجات البحث العلمي في الجامعة ونشر أخلاقياته ووضع الاليات المناسبة لدعم البحث العلمي والتركيز على تشجيع الباحثين على النشر العلمي الرصين. •  تدريب وتطوير الملاكات التدريسية من خلال تبني برامج تدريبية بناءة لجامعات عالمية مرموقة مع التركيز على تنمية القدرات بما يحقق تطلعات الجامعة. •  تحفيز وتعزيز جميع النشاطات العلمية والفكرية المتنوعة وفتح أبواب التعاون والتوأمة مع الجامعات والمراكز البحثية ومؤسسات الدولة المختلفة والجمعيات العلمية والثقافية وتنمية التعاون معها.  •  تنظيم العمل وفق الأسس والتعليمات والضوابط الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص قسم الشؤون العلمية. •  تطوير النشاط العلمي المبدع وتوثيق البيانات لجميع نشاطات الجامعة العلمية من مؤتمرات، ورش عمل، وندوات ومتابعة نتائجها وتعميمها لضمان تحقيق اقصى منفعة ممكنة. •  تطوير ومتابعة المناهج العلمية بما يتلائم مع متطلبات سوق العمل. •  إيجاد الحلول العملية والعلمية للمشاكل التي تواجه المجتمع.        

قراءة المزيد

كلمة رئيس القسم

منذ انطلاق جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) حرص كادرها على بناء هذا الصرح العلمي بأفضل صورة من جوانب متعددة حيث سعت الى بناء شخصية علمية اكاديمية وفق المعايير الحسينية التي آمن بها كادر هذه الجامعة وجعلها خارطة مسير لرسم أسس علمية رصينة تليق بهذا الاسم الكبير في كل جوانبه.
الامام الحسين (عليه السلام) رمز شاخص علمي حمل رسالة الامامة بعلم ودراية وخرج دفاع عن الاسلام وهو يدرك المخاطر التي تحيط به لكنه آثر على نفسه إلا أن يكون دمه الطاهر رمز للحرية والعدالة التي آمن بأن المهتدين بنوره سيسيرون براية العلم التي أرادها ان تسود على راية الجهل.
يبقى قسم  الاعلام والعلاقات العامة هو المتصدي الأول لنقل وإبراز ما تحمله جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) بكل اقسامها العلمية والادارية وما تحتويه من طاقات علمية أكاديمية عراقياً وعالمياً وحرص هذا القسم على التواجد في المحافل العلمية المحلية والعالمية بكتابة البحوث في المجلات العلمية المعتبرة
   د . محمد جمال حسين الطيف
رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة
قراءة المزيد