أ.م.د حسين محمدعلي عبدالحسن كشكول

تاريخ الميلاد

1986-04-20

الشهادة

دكتوراه

الاختصاص العام والدقيق

أدارة أعمال - أدارة تسويق / أدارة أستراتيجية

البريد الإلكتروني

hussain.ka@uowa.edu.iq

الجامعة المانحة للشهادة

جامعة الكوفة

اللقب العلمي

أستاذ مساعد دكتور

الكلية

كلية الادارة والاقتصاد
  1. مقرر قسم إدارة الاعمال في كلية الإدارة والاقتصاد من خلال الإشراف على إدارة القسم، تطوير الخطط الأكاديمية، متابعة الأداء التعليمي للكوادر الأكاديمية
  2. تدريسي في قسم إدارة الاعمال للمواد الدراسية (تخطيط ورقابة الخزين، أدارة الامدادات، إدارة التسويق، بحوث التسويق، إدارة المصارف، إدارة الامدادات، إدارة الإنتاج والعمليات، إدارة الجودة)
  3. الاشراف على العديد من الرسائل الماجستير والاشراف على الكثير من بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة
  4. إعداد وتطوير المناهج الدراسية للمواد (إدارة التسويق وإدارة المصارف)

البحوث والدراسات الإدارية والاسلامية
1. دور الخدمات المصرفية كمدخل لتعزيز الابتكار الأخضر للمؤسسات المصرفية
2. دور القيادة الناعمة في تعزيز امتنان الموظف
3. الحد من ممارسات تسويق التفاهة من خلال المسؤولية الاجتماعية لتحقيق الأمن الأسري
4. الزبون الدوغمائي كمتغير وسيط بين الثقة بالعلامة التجارية لتحقيق الالهام التسويقي
5. التكنولوجيا المصرفية الذكية: ركيزة أساسية لتعزيز أداء المؤسسات المصرفية إلى آفاق ريادية
6. دور القيادة الرقمية المستدامة في تعزيز الأداء المستدام للمؤسسات التعليمية: رؤية مستقبلية
7. السلوك الذهبي للقيادة وتأثيره على رضا العملاء في قطاع السياحة دراسة استطلاعية في الفنادق السياحية
8. جودة القرارات الاستراتيجية وتأثيره على الأداء الجامعي المتميز
9. تأثير رشاقة القيادة على مرونة التكيف التنظيمي: دراسة تحليلية في سياق الجامعات الاهلية الحديثة
10. التنمية المستدامة والتكنولوجيا المستدامة: بناء مستقبل مستدام ومبتكر
11. دور الدبلوماسية المستدامة في تعزيز تسويق العلامة التجارية الخضراء لمنظمات الاعمال
12. دور القيادة الإبداعية الرشيدة في تعزيز السياحة الدينية الخضراء
13. أثر التسويق السيبراني على الاستدامة: دراسة لكيفية تعزيز الممارسات التسويقية المستدامة من خلال استغلال وسائل التواصل الاجتماعي والوسائط الرقمية
14. دور إدارة الموارد البشرية المستدامة في تعزيز التحول نحو اقتصاد مستدام
15. مساهمة تقنية بلوكشين في المقاصة الإلكترونية: رؤية مستقبلية للتبادل المالي الرقمي
16. دور المحاسبة السحابية في تعزيز الاستدامة المالية للمصارف الحديثة
17. تقنيات المحاسبة الذكية ودورها في تعزيز الاقتصاد الرقمي لشركات الاعمال
18. دور الشمول المالي الرقمي كألية لضمان الاستدامة المالية للمصارف الأهلية في أقليم كردستان
19. دور المحاسبة الخضراء في تعزيز المسؤولية الاجتماعية والتحول نحو الأعمال الخضراء
20. السلوك الأيديولوجية ودوره في تحقيق الأداء المستدام للمؤسسات المصرفية
21. ممارسات التسويق الرقمي ودورها في تعزيز ريادة الأعمال المستدامة لشركات الطيران
22. القيادة الرقمية ودورها نحو تعزيز ممارسات الاستدامة الموجهة نحو الابداع
23. العلاقة التأثيرية بين القيادة الخادمة والفخر التنظيمي
24. القيادة الرقمية ودورها في تعزيز جودة وفعالية التعليم الرقمي - دراسة تطبيقية في جامعتي وارث الانبياء (ع) وجامعة الزهراء (ع)
25. دور خوارزميات البلوك تشين التسويقية في تعزيز التفاعل الرقمي لزبائن شركات الاتصالات
26. رؤية مستقبلية لتحقيق الأداء المتميز لمنظمات الاعمال من خلال أنموذج الجيل الثالث للتسويق3i
27. دور الابتكارات الخضراء في تحقيق الاقتصاد الأخضر المستدام
28. دور القيادة الواعية في تطوير استراتيجيات التعلم الرقمي في المؤسسات التعليمية
29. التكنولوجيا السيبرانية ودورها في تأمين البيئة التعليمية الرقمية
30. الدور الوسيط لتكنولوجيا المستدامة بين استراتيجيات التسويق الاخضر والمحاسبة الخضراء للمصارف الحديثة
31. استخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين إدارة عمليات التسويق الرشيق
32. المعرفة الريادية الرقمي ودورها في استدامة رأس المال المعرفي للمؤسسات المصرفية دراسة تطبيقية في مصارف محافظة السليمانية
33. تحديات القيادة في عصر الابتكار والرقمنة- مهارات القيادة المرنة في تصحيح الانحرافات في المؤسسات المالية
34. القيادة المستدامة وإدارة الموارد البشرية الخضراء: دور القادة في تعزيز الاستدامة
35. دور المزاج التسويقي الرقمي من خلال منصات التواصل الاجتماعي
36. أثر الأداء التسويقي الرقمي في تحقيق الاستدامة البيئية في قطاع الخدمات المالية
37. دور الرقمنة والتحول الرقمي في تعزيز الابتكار الإداري داخل القطاع المصرفي
38. العمالة الأجنبية ودورها في تقويض التماسك الاجتماعي في المجتمعات العراقية دراسة استطلاعية آراء عينة من أساتذة الجامعات
39. أثر إدارة الريع الفكري على تطوير استراتيجيات التعليم المستدام في المؤسسات الأكاديمية
40. جودة المشاريع البنى التحتية وعلاقتها ببعض اهداف الاستدامة
41. تحولات التعلم الرقمي وتغيرات البيئة التعليمية رحلة التحول في عصر التكنولوجيا
42. مستقبل الحوكمة الرقمية وتحقيق الاقتصاد الأخضر: تحليل الاتجاهات والتوجهات المستقبلية
43. دور تسويق السلام في تعزيز التعايش والتفاهم الثقافي في مجتمعات متعددة الثقافات: دراسة تحليلية
44. القيادة الجامعية البارعة ودورها في تعزيز النجاح الاستراتيجي المستدام لمؤسسات التعليمية
45. القدرات الاستراتيجية وتأثيرها على تعزيز الأداء الإبداعي في المؤسسات الأكاديمية
46. أنموذج مقترح للحد من الفساد الإداري لتعزيز النزاهة التنظيمية
47. دور الجامعة في مواجهة التنشئة الاجتماعية الرقمية السلبية
48. المساهمة التسويقية للجامعات العراقية في إيجاد الحلول للأزمات الطارئة (جائحة كورونا أنموذجاً)
49. دور الجامعة في نشر المعرفة الأخلاقية في بناء المجتمع المستدام
50. استراتيجيات التعليم المستدام ودورها في الحد من الممارسات السلبية للذكاء الاصطناعي

51. المنتجات الرقمية ودورها في الشيخوخة التنظيمية المبكرة
52. المزاج الزبون الرقمي ودورة في سمو العلامة التجارية المستدامة
53. التوافق العاطفي ودوره في هندسة اقناع الزبون
54. تسويق الخوف الرقمي وأثره في انشقاق الزبون
55. المنظمات البصيرة ودورها في تحقيق التسويق الاستباقي
56. المزيج التسويقي الاعلامي ودورة في مواجهة استراتيجيات الازمة السياسية
57. أثر استراتيجية التمويه في تحقيق متطلبات الجودة التعليمية
58. الازدهار التسويقي ودوره في تحديد الاتجاهات الإستراتيجية المحلية لتحقيق الابتكار الريادي للمنتج الوطني
59. دور ابعاد الجيل الرابع 4.0 للتسويق في اقتناص الزبون
60. التكنولوجيا الريادية ودورها في تعزيز الجيل الخامس5.0 للتسويق دراسة تحليلية لأراء عينه من مدراء التسويق في المنظمات الالكترونية
61. التسويق الرقمي المصرفي كألية لتدعيم وتعزيز رأس المال الزبوني للمصارف التجارية (مصرف العراقي التجاري TBIأنموذجاً)
62. دور الإدارة الاستراتيجية للتكاليف المحاسبية في تعزيز التسويق السياحي المستدام دراسة تطبيقية في مدن الزائرين التابعة للعتبات المقدسة في العراق
63. توظيف أبعاد أنَّموذج ( 3i ) لبناء العلامة التجارية على وفق المنظور المعاصر لاستراتيجيات التسويق
64. العقل الإستراتيجي وأثره في تعزيز خفة الحركة الإستراتيجية - دراسة تطبيقية في شركة زين للاتصالات
65. أثر استراتيجيات التسويق السبراني في تحقيق الميزة التنافسية
66. دور القيادة الحرباء في تحقيق الاداء الجامعي المتميز
67. الدبلوماسية التنظيمية ودورها في تعزيز الاداء الجامعي المتميز
68. دور اليات المصارف الخضراء لزيادة إنتاجية العمل المعرفي للمؤسسات المصرفية
69. دور القيادة الإبداعية في تعزيز الثقة التنظيمية للمؤسسات التعليمية
70. الثقافة الداعمة للمعرفة ودورها في تحسين مهارات التدريسين في ظل التعليم الرقمي لمواجهة جائحة كورونا
71. الإسهام الفاعل لقيم الثقافة المحاسبية في تعزيز جاهزية التغيير الاستراتيجي لشركات الأعمال
72. دور استراتيجيات ادارة المعرفة في تعزيز الاداء الاستراتيجي لمنظمات الاعمال
73. السلوك الاخضر ودورة في تعزيز اداء المصارف الخضراء في 19-COVID ظل جائحة كورونا
74. دور التسويق الحسي في تعزيز الاداء الاستراتيجي
75. دور الفراسة الاستراتيجية في تحقيق التسويق السبراني من خلال الدور الوسيط للابتكار الكاسح. دراسة تطبيقية في شركة نور الكفيل الصناعية للاستثمارات
76. الدور الاستراتيجي للزيارة الاربعينية في استدامة قيم المجتمع
77. عوامل الإرهاب وتأثيرها على السياحة الدينية المستدامة (زيارة الاربعينية أنموذجاً)
78. نشر المعرفة الدينية الحسينية وأثرها في الإصلاح المجتمعي المستدام- الزيارة الأربعينية أنموذجاً
79. تسويق الأفكار الدينية وأثرها في ترسيخ القيم الروحية ... في ظل الحصار الفكري والروحي دراسة تحليل المضمون في عهد الأماميين العسكريين
80. تحليل دور المعمارية الاستراتيجية في تحقيق الاستدامة الشاملة للعتبة العسكرية
81. تأملات مستقبلية بين رونق تكامل الهوية الثقافية ومسارات الاستدامة التراثية للعتبة العلوية المقدسة
82. الاستدامة المعرفية ودورها في الاستبصار الاداري قراءة إدارية في نهج البلاغة (عهد مالك الأشتر)
83. التعاطف الاستراتيجي العالمي للقضية الحسينية ودورها في تحقيق الإيثار الاجتماعي الايجابي
84. الشهادة المستدامة اللانهائية ودورها في تحقيق النصر الاستراتيجي للقيادة الحسينية المستنيرة
85. الذكاء الاجتماعي في فكر الامام علي عليه السلام بدلالة القوة العبقرية الاجتماعية لتحقيق العدالة الشاملة- دراسة ادارية للنبوغ الفكري والعبقري لإدارة الدولة
86. القيادة الشجاعة في فكر الامام علي ودورها في تحقيق العدالة الاجتماعية- دراسة تحليل المضمون في فكر الامام علي عليه السلام
87. التراث الإداري النجفي ودوره في الحفاظ على الهوية الثقافية التنظيمية
88. فلسفة الاستبصار الإداري في فكر الإمام علي (ع) ودورها في تحقيق القيادة المستنيرة - دراسة تحليل المضمون لخطب الإمام علي عليه السلام

89. The Mediating Role of Reducing Work Stress in the Marketing Environment Between Time Management and the Increase in Job Performance of Human Resources
90. The role of soft marketing leadership in enhancing employee gratitude
91. The Impact Of Digital Fear-Based Marketing On Customer Defection: An Analytical Study Of The Opinions Of A Sample Of Customers Of E-Products In The Kurdistan Region
92. The Mediating Role Of Marketing Funnel Theory Between Visionary Leadership And Customer Ownership: An Applied Study In Nour Al-Kafeel Company In The Middle Euphrates Governorates
93. The Impact Of Digital Marketing Strategies On Competitive Advantage In E-Commerce Industry E-Business As A Mediator
الكتب والمؤلفات
1. كتاب <أجيال التسويق> مدخل مابعد الحداثة
2. كتاب قيد النشر <تسويق التفاهة>
3. كتاب قيد النشر <أدارة المصارف> مدخل مابعد الحداثة
4. كتاب قيد النشر < الفكر الإداري لأهل البيت (ع)>

  1. عضواً في ‎نقابة الأكاديميين العراقيين.
  2. عضواً في مؤسسة الذكوات العلمية الأكاديمية.
  3. عضواً في المركز الديمقراطي العربي الأكاديمي -المانيا برلين.
  4. عضواً ومقييم معتمد في كلاريفيت.
  5. عضواً في النقابة العامة لمدربي التنمية البشرية في العراق.
  6. عضواً في اكاديمية باث الدولية البريطانية للتدريب والتطوير.
  1. إدارة الإنتاج والعمليات
  2. إدارة الجودة
  3. إدارة المصارف
  4. إدارة التسويق
  5. بحوث التسويق
  6. تخطيط ورقابة الخزين
  7. أدارة الامدادات
  1. عنوان الدورة: التعليم المدمج بين الواقع والمأمول
  2. عنوان الدورة: تطوير المهارات المهنية لطلبة الجامعة - من خلال التدريب الصيفي
  3. عنوان الدورة: تقنيات التعليم الالكتروني على منصة الموودل
  4. عنوان الدورة: اساسيات البحث العلمي وتحليل البيانات
  5. عنوان الدورة: كيفية عمل نظام المدفوعات الالكترونية في البنك المركزي العراقي
  6. عنوان الدورة: أساليب البحث العلمي
  7. عنوان الدورة: اعداد العروض التقديمية
  8. عنوان الدورة: آلية استعمال تطبيق المودل لطلاب قسم إدارة الاعمال الجدد للعام الدراسي 2021-2022
  9. عنوان الدورة: اساليب البحث العلمي
  10. عنوان الدورة: الاخطاء اللغوية في المخاطبات الإدارية
  11. عنوان الدورة: اساسيات البرنامج الاحصائي Smart PLS