ع

en




كلمة السيد عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم
 
اللهم صل على أشرف المرسلين محمد النبي الأمي الأمين و آله الطيبين الطاهرين
 
وبعد…
 
 أساتذتنا الكرام و ابنائنا الطلبة في كُلْيَة الهندسة / جامعة وارث الأنبياء. أهنئكم بالعام الدراسي 2020/2021، مع  أسمى التهاني والمباركات لأبنائنا الطلبة الذين اجتازوا العام السابق، واستطاعوا بجهدهم المميز، واستذكارهم المُتقن أن يجتازوا الاختبارات السابقة آملين لهم دوام التفوق. كما و نتمنى للطلبة إحراز مزيد من النجاح والتفوق في العام الدراسي الحالي
 
أبنائي وبناتي طلبة كُلْيَة الهندسة في جامعة وارث الأنبياء.
 
انتهز فرصـة بداية العـام الدراسي 2020/2021 لأهنىء جميع طلبة كُلْيَة الهندسة القدامى منهم و الجـدد بالعام الدراسـي الجديد, مع التمنيات لهم جميعاً  في استمرار التفوق الدراسي  والرقى الهندسي و تنمية قدراتهم على الخلق والإبداع. كما أوكد على إن الهدف هو العمل على تأهيل مهندسين شباب مؤهلين للعمل في مجال التخصصات الهندسية بما ينفع الطالب وأسرته ووطنه.
 
 ولأبناءنا الطـلبة الجدد تحديداً يسعدني أن أهنئكم بصفة خـاصة بالعام الجامعي الأول في حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة الهندسة العريقة لتكونوا مهندسي المستـقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن، فانتم مطالبون بالسير على درب البناء و التطوير لرفع العراق إلى مصاف أمم الحضارات الحديثة.
 
أود التأكيد على أبناءنا الطلبة, أن الدراسة في كُلْيَة الهندسة لا تقتصر على التلقين المتاح من المعلومات العلمية كما هو الحال في الدراسة المدرسية,  بل يضاف إلى ذلك هو ان للكلية اهتمام في بناء  القدرة و المهارة و الفكر الهندسي لدى الطلبة على  البحث العلمي لتحصيل المعرفة و تطوعيها للاستفادة منها في الحياة العملية الممتدة والناجحة بإذن الله. خصوصاً و ان كُلْيَة الهندسة تذخر وتفخر بالأساتذة أعضاء الهيئة التدريسية اللذين  يمتلكون القدرة العلمية و الخبرة التدريسية التي تساهم في الأخذ بيد الطالب الى الطريق إلى النجاح.
 
أبنائي الطلبة؛  من عوامل التفوق والنجاح في الدراسة هو أن تبدأ عامك الدراسي بداية صحيحة، وأن تنوي خالصا لله تعالى أن يكون جهدك في طلب العلم بغية طلب الأجر، والوصول للفلاح في الدنيا والآخرة، وأهم خطوة للبدء في طريق التفوق، هي تنظيم الوقت فأن له الأثر العظيم على قدرتك على الاستذكار.  الخطوة المهمة الأخرى هو التركيز الدراسي   مع الأستاذ في المحاضرة والانخراط في التدريب بالمختبرات العملية و الورش الهندسية وقاعات الرسم الهندسي و مختبرات الحاسوب و نظم البرمجة، و الاطّلاع المستمر على أحدث التكنولوجيات من خلال شبكات الحاسبات.
 
أبنائي وبناتي أدعو الله أن يكلل جهد الجميع بالنجاح وأن تكون دراستكم بالكلية مثمرة وناجحة وذاخرة بالذكريات السعيدة. والله خير موفق،
 
أ.م.د. رؤوف محمد راضي
عميد كُلْيَة الهندسة
...

لماذا نختار كلية الهندسة