أحداث
مذكرة تفاهم بين جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) و"جامعة أمير كبير" في إيران

مذكرة تفاهم بين جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) و"جامعة أمير كبير" في إيران
وقع وفد من كلية الهندسة في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) مذكرة تفاهم مع جامعة أمير كبير في إيران حيث مثل وفد كلية الهندسة أ.م.د. رؤوف محمد راضي ورئيس قسم هندسة النفط و الغاز د. ضياء خفيف خشان و د. حسن أحمد إبراهيم و د. احمد موسى عمران من مركز السبط التخصصي. وتضمنت المذكرة 13 بنداً مهماً للطرفين في مجالات التعليم الأكاديمي والبحث العلمي، والدراسات العليا، وتبادل الأساتذة في مجال الإشراف والتدريس خدمة لطلبة الجامعة.
يذكر ان جامعة "أمير كبير" الحاصلة على تصنيف شنغهاي و تعتبر من أفضل الجامعات الإيرانية في الإختصاصات الهندسية.
 
 

2024/02/17
مؤتمر وارث الدولي الاول للعلوم الهندسية

تقيم كلية الهندسة في جامعة وارث الانبياء "مؤتمر وارث الدولي الاول للعلوم الهندسية" ، وبالتعاون مع الجمعية العلمية الجيوتقنية العراقية، وجامعة بيتر العظيم سانت بطرسبورغ في روسيا.
اذ ندعو الأكاديمين كافة, من الباحثين في الجامعات والمراكز البحثية , والجمعٍيات العلمية المحلية والدولية. للمشاركة في المؤتمر للمدة من 17_18 نيسان/2024

2024/02/01
قسم هندسة النفط و الغاز يُشارك في المؤتمر الاول للنفط والغاز في الوطن العربي وآفاقه المستقبلية"

قسم هندسة النفط و الغاز يُشارك في المؤتمر الاول للنفط والغاز في الوطن العربي وآفاقه المستقبلية"
شارك وفد كلية الهندسة في جامعة وارث الأنبياء(عليه السلام)، برئاسة رئيس قسم هندسة النفط و الغاز الدكتور ضياء خفيف خشان وعدد من من تدريسي القسم في "المؤتمر الاول للنفط والغاز في الوطن العربي وآفاقه المستقبلية"الذي اقامته نقابة المهندسين العراقيين واتحاد المهندسين العرب.
#University_of_Warith_Al_Anbiyaa#سندك_الحاضر_ومستقبلك_الافضلتواصل معنا عبر مواقعنا الرسمية:الموقع الرسميhttps://uowa.edu.iqالفيس بوكhttps://www.facebook.com/uowa.edu?mibextid=ZbWKwLالأنستغرام:https://www.instagram.com/uowa.iq?igsh=bWd5cmNpejZ0aXRk
 

2024/01/29
لخبراتهم العلمية" مجلس النواب العراقي يستعين بأساتذة كلية الهندسة

"لخبراتهم العلمية" مجلس النواب العراقي يستعين بأساتذة كلية الهندسة
للمساهمة في إنجاح استخدام منظومات الطاقة المتجددة في المشاريع الإستشمارية والحكومية، ومنظومات الطاقة الشمسية للمنازل.استضافت لجنة الطاقة النيابية في مجلس النواب العراقي رئيس قسم هندسة الطب الحياتي الاستاذ المساعد الدكتور حسن طالب، والدكتور حسن أحمد إبراهيم.الذين بدورهم قدموا مجموعة ملاحظات جوهرية على القانون الذي تم قرائته في مجلس النواب، والإشارة لتعديل بعض الثغرات في القانون خدمةً للصالح العام. والإشارة على لجنة الطاقة النيابية إلى ضرورة استخدام نظام تغذية الشبكة feed in tariff بدل النظام المقترح صافي القياس ال net metring .
#University_of_Warith_Al_Anbiyaa#سندك_الحاضر_ومستقبلك_الافضلتواصل معنا عبر مواقعنا الرسمية:الموقع الرسميuowa.edu.iqالفيس بوكhttps://www.facebook.com/uowa.edu?mibextid=ZbWKwLالأنستغرام:https://www.instagram.com/uowa.iq?igsh=bWd5cmNpejZ0aXRk

2024/01/24
مجلس النواب العراقي يستعين بأساتذة كلية الهندسة


"لخبراتهم العلمية" مجلس النواب العراقي يستعين بأساتذة كلية الهندسة


للمساهمة في إنجاح استخدام منظومات الطاقة المتجددة في المشاريع الإستشمارية والحكومية، ومنظومات الطاقة الشمسية للمنازل.
استضافت لجنة الطاقة النيابية في مجلس النواب العراقي رئيس قسم هندسة الطب الحياتي الاستاذ المساعد الدكتور حسن طالب، والدكتور حسن أحمد إبراهيم.
الذين بدورهم قدموا مجموعة ملاحظات جوهرية على القانون الذي تم قرائته في مجلس النواب، والإشارة لتعديل بعض الثغرات في القانون خدمةً للصالح العام.
والإشارة على لجنة الطاقة النيابية إلى ضرورة استخدام نظام تغذية الشبكة feed in tariff بدل النظام المقترح صافي القياس ال net metring .

2024/01/24
مؤتمر علمي


رئيس قسم هندسة النفط و الغاز عضو هيئة التحرير "لمجلة علمية في وزارة النفط"


اختير الدكتور ضياء خفيف خشان رئيس قسم هندسة النفط و الغاز في كلية الهندسة بجامعة وارث الانبياء(عليه السلام) ، عضو هيئة التحرير "لمجلة البحوث والدراسات النفطية في وزارة النفط" ، اذ تعد هذه المجلة مُهيكلة وفق المعايير دولية، مثل Scopus وSciVal وWeb of Science وPublons وGoogle Scholar وResearchGate، لتضمينها في المستوعبات العلمية العالمية.

2024/01/02
عميد كلية الهندسة يشارك بمؤتمر دولي في إيطاليا

 

شارك الاستاذ المساعد الدكتور حسين هادي العوادي عميد كلية الهندسة في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)
في "مؤتمر جمعية الجيوسيثنتك الدولي"والمقام في ايطاليا ،الذي يعد اكبر تجمع علمي دولي يتناول احدث الطرق والاساليب التي وصل اليها العالم في تحسين وتثبيت التربة والمنشآت المقامة عليها كالاساسات والسدود والانفاق والطرق والمنحدرات، وجاءت هذه المشاركة لعميد كلية الهندسة ممثلا عن الجمعية الجيوتقنية العراقية.

2023/10/08
"لمتابعة التحضيرات الجارية للعام الدراسي القادم"جولة ميدانية لرئيس الهيئة المؤسسة

تفقد السيد المساعد الإداري الأستاذ الدكتور نوفل الأعرجي برفقة الدكتور علي باسم رئيس قسم هندسة تقنيات التبريد والتكيف ، الورش والمختبرات الخاصة بكلية الهندسة حيث تم الإطلاع على الأجهزة الجديدة واخر استعدادات الكلية للعام الدراسي الجديد وقال الاستاذ الدكتور نوفل الاعرجي ان برامج التدريب الإضافية التي تم إدخالها في كلية الهندسة سوف تسهم في رفع مستوى الطلبة من أجل اكستابهم المهارات التطبيقية المطلوبة في سوق العمل.

2023/09/20
بالصور...

دورة تدريبية لطلبة الجامعة وكادر كلية الهندسة بعنوان(جهاز الواقع الإفتراضي_VIRTUAL REALITY) اقامها مركز التعليم المستمر بالتعاون مع كلية الهندسة / قسم تقنيات التكييف والتبريد ، قدمها م.م عمار محمد علي،و المهندس مصطفى جعفر عبد الامير.

2023/09/18
لتطبيق "مسار بولونيا" وفد جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) يزور الكلية التقنية الهندسة

تعزيزا للتعاون العلمي بين كلية الهندسة في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)وبين الكلية التقنية الهندسية في العاصمة بغداد ، زار وفد من تدريسيي قسم هندسة تقنيات التكييف والتبريد الكلية التقنية الهندسة، للتباحث بشان التعاون في كافة المجالات العلمية والبحثية وتركز اللقاء حول اهمية تطبيق "مسار بولونيا" الذي يعمل على تحسين وتنشيط نظام التعليم العالي وتحديد الخطط المناسبة للتعاون في هذا المجال ، مع التركيز على اهمية وضع الطالب في قلب القصة التعليمية ،عبره أخذه الدور الرئيسي في المساهمة في التطورات العلمية.

2023/09/18
ضمن مجموعة من الباحثين المتمييزين "وزير التعليم العالي"يكرم الباحث المتميز المدرس الدكتور علي باسم

قدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي " كتاب شكر وتقدير" للباحثين المتميزين لجهودهم القيمة وسعيهم الحثيث في نشر البحوث العلمية في مستوعب موقع العلوم(Web OF Sciences) ضمن بحوث لها معامل تأثير اعلى من (5) ومن ضمنهم رئيس قسم هندسة تقنيات التكييف والتبريد في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)، المدرس الدكتور علي باسم.وجاء هذا التكريم تثميناً لهذه الجهود معبراً عن شكره وإمتنانه لهذا المنجز العلمي آملً بالمزيد من التقدم العلمي الذي يسهم في رفع اسم البلد في المحافل العلمية العالمية.

2023/09/18
"طرق الانشاء الحديثة التي تم استعمالها في نقل جسر قطار في خمسة ايام"بندوة علمية


"طرق الانشاء الحديثة التي تم استعمالها في نقل جسر قطار في خمسة ايام"بندوة علمية في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)


اقام قسم الهندسة المدنية ندوة علمية بعنوان(Modern Construction Technology Using Hydraulic Jacks Systems Rapid Bridge Replacement on 5 Days Timelapse) ، قدمها المتخصص في تصميم الهياكل الحديدية وتصميم المنشئات الكونكريتية الأستاذ الدكتور هيثم حسن متعب الدعمي من جامعة بابل.
و تناولت الندوة استخدام التكنولوجيا الحديثة وأنظمة الرافعات الهيدروليكية للاستبدال السريع لجسور القطارات في 5 أيام ،حيث كان الدكتور هيثم الدعمي احد المدعويين من قبل الشركة المنفذة لهذه التقنية في المانيا لحضور مراحل استبدال الجسر وبدوره قام بنقل هذه التجربة الى اساتذة جامعتنا للاستفادة منها محلياً.

2023/01/10
زيارة علمية لطلبة كلية الهندسة في جامعة وارث الى سدة الهندية

نظم قسم الهندسة المدنية زيارة علمية لطلبة المرحلة الرابعة برفقة السادة اعضاء هيئة التدريس الى مشروع سدة الهندية تم خلالها التعرف على تاريخ السدة وبنائها بالإضافة الى طاقتها الاستيعابية للمياه والطاقة الكهربائية المتولدة منها وكيفية عمل البوابات.
وجاءت هذه الزيارة لدعم العملية التعليمية لتحقيق اثار ايجابية مباشرة على حياة المهندس بما تحققه من عرض لحقائق الاشياء ورؤية التطبيق العملي لما يتعلمه الطالب من العلوم الهندسية والاحتكاك بالخبرات المباشرة الواقعية اثناء الزيارة نتيجة الملاحظة والمشاهدة.
 

2023/01/03
جدول امتحانات الدور الثاني لقسم الهندسة المدنية

جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني لكلا الفصلين للعام الدراسي 2021/2022 مع التعليمات الخاصة باجراء الامتحانات

2022/08/29
جدول الامتحانات النهائية لقسم هندسة الطب الحياتي للعام الدراسي 2021-2022 الفصل الدراسي الثاني

جدول الامتحانات النهائية لقسم هندسة الطب الحياتي للعام الدراسي 2021-2022 الفصل الدراسي الثاني

2022/05/29
جدول الامتحانات النهائية لقسم هندسة تقنيات التكييف و التبريد للعام الدراسي 2021-2022 الفصل الدراسي الثاني و للدراستين الصباحية والمسائية

جدول الامتحانات النهائية لقسم هندسة تقنيات التكييف و التبريد للعام الدراسي 2021-2022 الفصل الدراسي الثاني و للدراستين الصباحية والمسائية

2022/05/29
برنامَج التدريب الصيفي للطلبة الوافدين إلى قسم الهندسة المدنية - كلية الهندسة - جامعة وارث الأنبياء للعام الدراسي 2021 - 2022

برنامَج التدريب الصيفي للطلبة الوافدين إلى قسم الهندسة المدنية - كلية الهندسة - جامعة وارث الأنبياء للعام الدراسي 2021 - 2022.

2022/05/19
زيارة طلبة قسم هندسة الطب الحياتي الى معرض النتاجات العلمية لمشاريع التخرج في جامعة بغداد

أقام قسم هندسة الطب الحياتي زيارة علمية ميدانية إلى مَعْرِض النتاجات العلمية لمشاريع التخرج المقام في مبنى كلية الهندسة الخوارزمي بجميع أقسامها من ضمنها قسم هندسة الطب الحياتي حيث تم اطّلاع طلاب القسم على جميع المشاريع الموجودة وشرح الفكرة الأساسية ومبدأ عمل كل مشروع بالإضافة إلى مشاركتهم في الحوارات العلمية وطرح أسئلتهم.وجاءت هذه الزيارة لاطلاع الطلبة على أفكار متنوعة لمشاريع التخرج التي يمكن طرحها والخوض فيها خصوصا إن غالبية المشاركين هم من المرحلة الرابعة وهم الفئة المستهدفة لهذه الزيارة كونهم مقبلين على مرحلة اختيار وتنفيذ مشاريع التخرج.

2022/05/13
قسم هندسة الطب الحياتي يقيم حلقة نقاشية بعنوان أجهزة الدعم البطينية

أقام قسم هندسة الطب الحياتي حلقة نقاشية بعنوان (Ventricular assistive devices أجهزة الدعم البطينية) حاضرت فيها المهندسة آيات عباس كاظم بحضور رئيس القسم والسادة التدريسيين والمهندسين حيث تضمنت الحلقة التعرف على فسلجة وتشريح القلب والأوعية الدموية و ربط الجانب الطبي بالجانب الهندسي لجريان الدَّم خلال الأوعية ومن ثم الانتقال إلى أنواع الأمراض التي يتعرض لها القلب و الأجهزة الطبية المرتبطة بكل مرض و التي من ضمنها أجهزة المساعدة البطينة المتخصصة بتعزيز وظيفة البطين الأيسر او الأيمن او كلاهما والمساهمة في ضخ كَمّيَّة الدَّم الذي يحتاجها الجسم.

2022/04/29
قسم هندسة الطب الحياتي يقيم مجلس عزاء بذكرى استشهاد أمير المؤمنين

أقام قسم هندسة الطب الحياتي وبرعاية عميد كلية الهندسة مجلس عزاء بذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) على قاعة الإمام الحسين (ع) المدرجة في كلية القانون. حيث تم افتتاح مجلس العزاء بقراءة آياتً من الذكر الحكيم تلاها القارئ هاني محمد عبدالرزاق. أعقبها تقديم محاضرة دينية للدكتور احمد الصفار من كلية القانون تحدث فيها عن الآثار الكونية لاستشهاد أمير المؤمنين (ع)، من ثم مشاركة للست آيات عباس بألقاء المناجاة المنظومة للأمير (ع). تلتها محاضرة مختصرة بعنوان الهندسة الروحية بين العقل و القلب و ربطها بهذه المناسبة للطالبة هاجر حسين من المرحلة الثانية. فضلاً عن مشاركة شعرية للطالبة زينب مشتاق من المرحلة الرابعة في ذكرى الاستشهاد الأليمة أعقبها محاضرة لسماحة الشيخ علي الفتلاوي من قسم الإرشاد التربوي و الذي تحدّث فيها عن سيرة وحياة وجهاد الإمام فضلاً عن إجابات لبعض التساؤلات الواردة.
و اختتم المجلس بكلمة للتدريسي علي مهدي تحدث فيها عن مظلومية الإمام سلام الله عليه.

2022/04/25