ارشادات طلابية

الاقسام العلمية

الدرجة الممنوحة

البكالوريوس

المدة

6 سنوات

العنوان داخل الجامعة

كلية الطب

البريد الالكتروني

medicine@uowa.edu.iq

رقم الهاتف

07829647200

اعتماد على الاستمارة الإلكترونیة الخاصة بالوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض التقدیم في الكلية ، وأن یكون الطالب حاصلا على شھادة الدراسة الإعدادیة العراقیة ، أو الشھادة المعادلة لھا معززة بتصدیق من المدیریة العامة للتربیة في المحافظة ، وأن یكون من موالید سنة 1990 صعودا . ويقبل القسم الطالب .اما الحد الادنى لمعدل القبول يكون   90.

یقوم الطالب اولا بانشاء الحساب الخاص به ضمن النظام التقديم بأستخدام رقم الموبایل الفعال الخاص به واختیار كلمة مرور لیتمكن لاحقا من الدخول الى نظام القبول المركزي للتعلیم الأھلي ، وبعد ذلك  یقوم الطالب بتفعیل خدمات التبلیغات والحجز الألكتروني والتواصل من خلال الرسائل القصیرة ال SMS لیتمكن الطالب من استخدام ھذه الخدمات اثناء مرحلة التقدیم ومطابقة البیانات والتسجیل . وبعدها یقوم الطالب بملئ البیانات الخاصة به من خلال البدء باختیار جھة التخرج ومن ثم اتباع إرشادات النظام خلال عملیة ملئ البیانات وحسب متطلبات كل فئة من فئات الطلبة. وان النظام التقديم یوفر واجھة خاصة بالحجز الالكتروني لادارة الحجوزات لمراجعة دائرة التعلیم الجامعي الأھلي او مراكز التدقیق في الجامعات والكلیات الاھلیة وحسب متطلبات كل فئة من فئات الطلبة.  وتكون عملیة مطابقة البیانات الكترونیة للطلبة من خریجي وزارة التربیة والذین یمتلكون الرقم الامتحاني وكلمة السر . وبعد مطابقة البیانات ، یتمكن الطالب من البدء بعملیة التقدیم من خلال ملئ الاستمارات الالكترونیة بواقع 4 خیارات ضمن القناة العامة للتقدیم أضافة الى استمارتین للمشمولین بالتقدیم ضمن القنوات الخاصة . وبعدها یقوم النظام باجراء عملیة المفاضلة بصورة دینامیكیة وانیة حیث تظھر قبولات الطلبة حسب خیاراتھم في استمارات التقدیم ویتم تحدیث النتائج باستمرار طوال مرحلة التقدیم .

ومن ثم تبدأ مرحلة التسجیل بعد انتھاء من مرحلة التقدیم ، حیث یقوم الطالب باستصحاب (كود التسجیل) والتوجه الى احد القسم التي تم قبوله فیھا لاتمام عملیة التسجیل .

بعد إتمام الطالب عملیة التسجیل في الكلية التي تم قبوله فیها ، یتم الغاء خیارات القبول الخاصة به الاخرى  ، لإتاحة الفرصة لبقیة الطلبة وحسب نتائج عملیة المفاضلة  

ان كلية الطب بجامعة وارث الأنبياء تنشد التفوق في المواضيع الطبية بعامة وفي تلك التي تتعلق بالمشكلات الصحية في العراق بخاصة. وهذا يمكن الوصول إليه بالريادة الوطنية والإقليمية والدولية في التعليم الطبي الحياتي وفي الفعاليات البحثية في مواضيع مثل جراحة العمود الفقري والاعتلالات الهيموغلوبينية والسرطان والتلوث البيئي وأمراض ما بعد الصدمة.

جدول الدروس -

الطب