أحداث
سفرة علمية

بسم الله الرحمن الرحيم نظمت كلية الادارة والاقتصاد سفرة علمية الى محافظة النجف الاشرف بصحبة فضيلة الشيخ علي الفتلاوي رئيس قسم التوجية التربوي ونخبة من اساتذه كلية الادارة والاقتصاد (  أ.م.د نضال عبد الله ياسين و م.م فوزية حسين عبود و م.م حسن عبد الامير حسن) وعدد من طلبة المرحلة الاولى لقسم اقتصاديات النفط والغاز بتاريخ  2024/3/5وتم القاء محاضرة دينية من قبل فضيلة الشيخ في احدى المؤسسات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وبعدها زيارة مرقد الامام علي عليه السلام.

2024/03/10
لحظات فريدة من تخرج طلبة كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة وارث الانبياء

في إطار احتفالية مميزة، تم تخريج طلبة كلية الإدارة والاقتصاد بقسميها المحاسبة وإدارة الأعمال في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام).
 
شهدت الصورة لحظات من الفرح والاعتزاز، حيث تجسدت الإنجازات والطموحات لهؤلاء الخريجين الطموحين.
 
تتقدم الكلية بأصدق التهاني وأطيب الأماني لجميع الطلبة الأعزاء، متمنية لهم مستقبلاً مشرقاً ملؤه النجاح والتفوق في حياتهم العملية. هذه اللحظات تعد دليلاً على الجهود الكبيرة التي بذلوها وعلى عزمهم القوي في مواجهة التحديات وتحقيق النجاح.

2024/03/06
مجلة قراطيس الطلابية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 
تم بعون الله تعالى العمل على اطلاق مجلة قراطيس الطلابية ، الخاصة بالنشاطات والاخبار والمنشورات الخاصة بالطلبة والخريجين على الطلبة والاساتذه ممن لديه الرغبة بالنشر في هذه المجلة تحت البنود التالية : ( قصة نجاح ، مقالات ، متميزون ، أخبار ، قصة قصيرة ، معلومة ، فكر واجب ، نافذة الخريجون ، صور جامعية ، مهارة ، اقوال وحكم ) فعلى من يجد نفسه الموهبة ولديه الرغبة بالمشاركة في النشر في المجلة التواصل مع قسم النشاطات الطلابية 
مع خالص الشكر والتقدير ...

2024/02/27
زيارة علمية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 
أقامت كلية الادارة والاقتصاد قسم المحاسبة زيارة علمية الى الامانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة - شعبة الحسابات من أجل القيام ببعض الانشطة اللاصفية وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 13/2/2024 برفقة نخبة من الكادر الكادريسي ،تمنايتنا لطلبتنا الاعزاء دوام التوفيق ...

2024/02/14
جولة تفقدية للسيد المساعد العلمي المحترم , لتفقد اللجان الامتحانية

جولة ميدانية للسيد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور واقد الموسوي المحترم ،لتفقد اللجان الامتحانية والقاعات التي تجري فيها الامتحانات الفصلية في كليات ( الادارة والاقتصاد, والهندسة والطب والتمريض).
امنياتنا لجميع طلبتنا الاعزاء بالموفقية والنجاح.

2024/01/09
رئيس قسم المحاسبة عضواُ في لجنة مناقشة الماجستير

ختيار رئيس قسم المحاسبة عضوا في لجنة مناقشة رسالة ماجستير
اختير الأستاذ المساعد الدكتور هبةالله مصطفى السيد رئيس قسم المحاسبة في كلية الادارة والاقتصاد عضوا لمناقشة رسالة ماجستير لاحد طلبة الدراسات العليا في جامعة الكوفة /كلية الادارة والاقتصاد. يذكر ان العديد من السادة التدريسيين والعمداء في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) يتم اختيارهم كرئيس او عضو في لجان مناقشة اطروحات الدراسات العليا لكفائتهم العلمية.

2024/01/09
جدول الامتحانات النهاية للكورس الاول 2023-2024

لتعليمات االمتحانية لكورس الاول  للعام الدراسي 2024-2023 ندرج لكم ادناه اهم التعليمات االمتحانية :
.1 يبدا االمتحان في الساعة التاسعة صباحا ، وعلى الطالب الحضور قبل الموعد بـ 15 دقيقة .
.2 يكون مدة االمتحان ثالث ساعات .
.3 يتم اعتماد الخرائط المنشورة على موقع الكلية لتحديد مقعد الطالب في القاعة االمتحانية . ُ
.4 عد الطالب الذي لم يشترك في االمتحان بدون عذر ي رسمي راسبا في تلك المادة.
.5 يجوز للطالب استعمال القلم الجاف االزرق فقط في االجابة داخل الدفتر االمتحاني ، وال يجوز استعمال باقي االلوان مثل األحمر أو األخضر أو غيرها .
.6 يمنع الطالب من ادخال الموبايل منعا باتا داخل القاعة االمتحانية وعليه تسليمه الى الموظف المختص قبل بدء االمتحان مع ضرورة غلقه.
.7 ضرورة إحضار الطالب لهويته الجامعية النافذة او تأييد صادر من عمادة الكلية تحتوي على صورة الطالب من اجل ابرازها في القاعة االمتحانية وال يسمح للطالب بأداء االمتحان بدونها .
.8 اليسمح للطالب مغادرة القاعة االمتحانية اال بعد مرور ساعة من وقت بدأ االمتحان .
.9 على الطالب االلتزام بالتعليمات واالرشادات الموجودة على ظهر الدفتر االمتحاني .

2023/12/24
جدول أمتحانات نصف السنة

لتعليمات االمتحانية لكورس الاول للعام الدراسي 2024-2023 ندرج لكم ادناه اهم التعليمات االمتحانية :
.1 يبدا االمتحان في الساعة التاسعة صباحا ، وعلى الطالب الحضور قبل الموعد بـ 15 دقيقة .
.2 يكون مدة االمتحان ثالث ساعات .
.3 يتم اعتماد الخرائط المنشورة على موقع الكلية لتحديد مقعد الطالب في القاعة االمتحانية . ُ
.4 عد الطالب الذي لم يشترك في االمتحان بدون عذر ي رسمي راسبا في تلك المادة.
.5 يجوز للطالب استعمال القلم الجاف االزرق فقط في االجابة داخل الدفتر االمتحاني ، وال يجوز استعمال باقي االلوان مثل األحمر أو األخضر أو غيرها .
.6 يمنع الطالب من ادخال الموبايل منعا باتا داخل القاعة االمتحانية وعليه تسليمه الى الموظف المختص قبل بدء االمتحان مع ضرورة غلقه.
.7 ضرورة إحضار الطالب لهويته الجامعية النافذة او تأييد صادر من عمادة الكلية تحتوي على صورة الطالب من اجل ابرازها في القاعة االمتحانية وال يسمح للطالب بأداء االمتحان بدونها .
.8 اليسمح للطالب مغادرة القاعة االمتحانية اال بعد مرور ساعة من وقت بدأ االمتحان .
.9 على الطالب االلتزام بالتعليمات واالرشادات الموجودة على ظهر الدفتر االمتحاني .

2023/12/23
نشاط علمي

نشاط علمي شارك كل من الأستاذ المساعد الدكتور فهد مغيمش الشمري معاون العميد والاستاذ المساعد الدكتور هبة الله مصطفى السيد علي رئيس قسم المحاسبة والمدرس الدكتور محمد مجيد جواد رئيس قسم ادارة الاعمال والمدرس الدكتور حسين محمد علي كشكول مقرر قسم ادارة الاعمال في المؤتمر الدولي التخصصي الاول في كلية الامام الكاظم / اقسام النجف والذي عقد تحت شعار البحث العلمي الرصين بوابة العراق نحو الاستدامة بعدد من البحوث العلمية القَيّمة.
 

2023/12/12
(نقابة المحاسبين و اهمية الانتساب إليها)

بالصور... بهدف الإرتقاء بالمستوى العلمي لطلبة جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)، اقام قسم المحاسبة في كلية الإدارة والإقتصاد وبالتعاون مع نقابة المحاسبين و المدققين /فرع كربلاء ندوة علمية بعنوان (نقابة المحاسبين و اهمية الانتساب إليها) التي تناولت نبذة تعريفية عن النقابة، واهميتها بالإضافة الى احتياجات سوق العمل للمحاسبيين والمدققين الذين يمتلكون المعرفة الكافية في مجال تخصصهم.
 

2023/12/12
اجتماع الهيئة التدريسية

اجتمع السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد دكتور عواد الخالدي باعضاء الهيئة التدريسية لاعطاء التوجيهات والخطط والتركيز على الجوانب الايجابية لارتقاء الكلية لافضل المستويات العلمية والمهنية

2023/10/22
جدول الاسبوعي للمحاضرات

جدول المحاضرات الاسبوعي لطلبة كلية الادارة والاقتصاد 

2023/10/08
فتح التسجيل لمبادرة ريادة

فتح ابواب التسجيل لمبادرة ريادة دعم الطلبة والخريجين لاطلاق مشاريعهم الخاصة , اذ تم اعادة فتح التسجيل للمبادرة حصرا لطلبة وخريجي الجامعة نفسها لاعطائهم دورات على مدار السنة .

2023/10/04
بداية العام الدراسي الجديد

نعلن على بركة الله بدء العام الدراسي 2024/2023 في الجامعات العراقية كافة ونبارك للهيئات التدريسية وأبنائنا الطلبة شروعهم في أداء مسؤولياتهم التعليمية ونؤكد ثقتنا وحرصنا على إنجاز رسالة المؤسسة الأكاديمية وأهدافها في تقديم الخدمات التخصصية ذات الجودة والاستجابة لمتطلبات التنمية.

2023/10/02
شهادة تقديرية

ادارة الاستاذ الدكتور عواد الخالدي ندوة حوارية مفتوحة على شكل ورشة عمل للجان الامتحانية في جامعة الزهراء(ع) للبنات من اجل تطبيق نظام اللجان الامتحانية الفصلية والسنوية , واستعرض فيها امكانيات النظام وكون النظام يعمل وفق التعليمات الامتحانية النافذة ويقدم الكثير من التسهيلات للجان الامتحانية مثل الاوامر الادارية التي تصدر في كل امتحان فصلي او سنوي وكذلك تسلسل الطلبة الناجحين حسب المعدل وكذلك تسلسل الطلبة الراسبين حسب عدد دروس الرسوب واسماء المواد التي رسبة فيها الطالب وشفت امتحاني كامل التي تمنح للطالب في نسختين للدورين , كما يقدم النظام معدلات التقدير مرتبة حسب المعدل وللدراسة الصباحية والمسائية ووثيقة للتخرج وباللغتين العربية والانكليزية وفقاً للمتطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمجرد ذكر اسم طالب كما يقدم النظام احصائيات دقيقة على عدد المشاركين في الامتحان ونسب النجاح وعدد الذين استفادوا من القرار في كل مادة كما يقدم النظام جدول تفصيلي تكراري لعدد الطلبة المناسبين وفقاً لعدد المواد وعدد الدرجات التي يحتاجونها لاغراض النجاح .
انتهت الورشة بتقديم شهادة تقديرية من قبل رئيسة جامعة الزهراء سلمها نيابة الدكتور زهير جدوع نائب رئيس الجامعة .

2023/01/31
اجتماع السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد جامعة وارث الأنبياء في السادة التدريسيين في الكليه

اجتمع السيد عميد الكليه في الهيئه العامه لكليه الاداره والاقتصاد لمناقشه المتطلبات المتعلقه بعلاقه الاساتذه بالطلبه وكيفيه انجاز الامتحانات والمحافظه على سير الامتحانات بشكل دقيق وتوجيه الاساتذه حول كيفيه التعامل مع الطلبه باسلوب مهذب وراقي يليق بهم وطرح اثناء الاجتماع مجموعه من الاسئله التي تمت الاجابه عليها بحضور السيد معاون العميد والسيده رئيس القسم المحاسبه والسيد رئيس قسم الاداره وتم تكريم الاستاذ عبد الله سلام لجهوده المتميزة في مهامه المكلف بها وانتهى الاجتماع بمحضر ارسل الى السيد رئيس الجامعه للاطلاع

2023/01/18
تحضيرات كليه الادارة والاقتصاد قسم المحاسبة للامتحانات النهائيه للكورس الأول ٢٠٢٢/٢٠٢٣

 
بتوجيه عمادة كلية الادارة والاقتصاد متمثلة في الاستاذ الدكتور عواد الخالدي وبإشراف من قبل الأستاذ المساعد الدكتورة هبة الله رئيس قسم المحاسبة ومعاون العميد لكليه الادارة والاقتصاد الأستاذ عبد الله سلام ومقرر قسم المحاسبة الأستاذ حيدر صالح والأساتذة الاجلاء د.سليم والاستاذ قيصر جرى صباح اليوم التهيئة والتجهيز للامتحانات النهائيه من حيث ترتيب وتهيئة القاعات والخرائط الامتحانيه وتهيئة كافة المتطلبات للاستعداد للامتحانات الحضوريه النهائيه ..نسأل الله التوفيق للجميع

2023/01/14
جدول الامتحانات النهائية لقسم المحاسبة الكورس الاول 2022-2023

جدول امتحانات نهاية الكورس الاول لقسم المحاسبة للعام الدراسي 2022-2023 للدراستين الصباحية والمسائية مع التعليمات الامتحانية .

2023/01/09
جدول امتحانات نهاية الكورس الاول لقسم ادارة الاعمال

جدول امتحانات نهاية الكورس الاول لقسم ادارة الاعمال للعام الدراسي 2022-2023 للدراستين الصباحية والمسائية مع التعليمات .

2023/01/09
زيارة علمية

ضمن النشاطات والفعاليات العلمية لكلية الادارة والاقتصاد اقام قسم المحاسبة زيارة علمية الى (شركة كالة)   في يوم الاربعاء  الموافق 28/12/2022 لطلبة المرحلة الرابعة برفقة الاساتذة م.م سليم رشيد عبود و م.م قيصر عبد الحسين رشك، للتعرف على آلية المحاسبة المالية الخاصة بالشركة وذلك لاطلاع الطلبة على الواقع المالي للشركات ولما لهذه الزيارة من تطبيق عملي مهم في اكسابهم مهارات جديدة.

2022/12/31
معاون عميد كلية الإدارة والاقتصاد عضواً في لجنة علمية

اختيار الاستاذ المساعد الدكتور فهد مغيمش الشمري معاون عميد كلية الإدارة والاقتصاد عضواً في اللجنة العلمية ورئيس الجلسة الخاصة بالمحور الإداري والاقتصادي للمؤتمر الوطني الأول بالتنمية والتطوير نرتقي والموسوم أثر المنظومة القيمية في بناء المجتمع وتنميته الذي أقيم في كلية العلوم الإسلامية جامعة وارث الأنبياء في يوم السبت  المصادف ٢٤ /١٢/ ٢٠٢٢ ومن جانبه قدم عميد الكلية كتاب شكر وتقدير لجهوده المبذولة

2022/12/29
رئيس قسم ادارة الاعمال في جامعة وارث الأنبياء عضوا في لجنة مناقشه

شارك الدكتور محمد مجيد الحمداني في عضويه مناقشة رسالة الماجستير للطالب محمد مناف خليل لرسالته الموسومة ( تقييم الوظيفة الايداعية والائتمانية للمصارف التجارية وأثرها في المؤشرالعام لأسعار القطاعات المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية ) وذلك في يوم الثلاثاء المصادف 20/12/2022 في جامعة كربلاء كلية الإدارة والاقتصاد قسم العلوم المالية والمصرفية .اذا تألفت لجنة المناقشة من الاساتذة المدرجة اسمائهم أ.د حيدر يونس الموسوي رئيساأ.م.د حامد محسن جداح عضوا م.د محمد مجيد الحمداني عضواأ.م.د امير علي خليل عضوا ومشرفاوبعد مناقشة مستفيضة تم منح الطالب شهادة الماجستير في علوم المالية والمصرفية ..فكل التوفيق والسداد للباحث والمشرف .

2022/12/23
زيارة علمية لطلبة قسم ادارة الاعمال كلية الادارة والاقتصاد

ضمن الفعاليات والنشاطات التي تقيمها كلية الإدارة والاقتصاد – جامعة وارث الأنبياء(ع)، اقام قسم إدارة الاعمال زيارة علمية ميدانية لطلبة المرحلة الرابعة للدراسة المسائية في قسم إدارة الاعمال الى هيئة الاستثمار الوطنية فرع بغداد في يوم الثلاثاء الموافق 13/12/ 2022 وبرفقة مجموعة من اساتذة القسم:-م.د محمد مجيد الحمدانيم.د حسين محمد علي كشكول-م.د محمد نبيل الحبوبي تضمنت الزيارة العلمية اطلاع الطلبة على آلية عمل هيئة الاستثمار والمشاريع المتعلقه بها والمقارنة بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي حيث تم اللقاء مع مجموعة من المهندسين ، كذلك جرى الحديث عن اهم الخدمات التي تقدمها هيئة الاستثمار لخدمة عراقنا الحبيب. في حين قدم اساتذة القسم والطلبة شكرهم وتقديرهم الى إدارة هيئة الاستثمار في محافظة بغداد وحسن ضيافتهم والتي تمخضت عن نتائج إيجابية أسهمت في اثراء الجوانب العلمية والثقافية لدى طلبتنا.

2022/12/20
مشاركة علميه

معاون عميد كلية الادارة والاقتصاد جامعة وارث الأنبياء عضوا في لجنة مناقشه شارك الاستاذ المساعد الدكتور فهد مغيمش الشمري في عضويه ومناقشة رسالة الماجستير للطالبة مروه علي نعمه لرسالتها الموسومة (أثر الصدمات النقدية في الاستقرار المالي في اقتصادات مختارة) وذلك في يوم الثلاثاء المصادف ٦/١٢/٢٠٢٢في جامعة كربلاء كلية الإدارة والاقتصاد قسم الاقتصاد.اذا تألفت لجنة المناقشة من السادة الافاضل :أ.د. محمد حسين الجبوري … رئيساأ.د .م. سلام كاظم شاني … عضواأ.م د فهد مغيمش الشمري … عضواا.م.د. خضير عباس الوائلي ..عضوا ومشرفا وبعد مناقشة مستفيضة تم منح شهادة الماجستير للطالبة ..فكل التوفيق والسداد للباحثة والمشرف وللجنة المناقشه

2022/12/06