المكتبة المركزية

في مكتبتنا؛ نهتم بالبحوث العلمية التي تحملها المصادر(كتب ,رسائل وواطاريح , المجلات والمؤتمرات) العلمية المتخصصة المحكمة، وندخلها في برنامج لتسهيل الحصول على البحوث المكتوب في اي مجال فالمكتبة تعمل وفقا لتصنيف ديوي العشري ، ويترتب فيها العمل وفق الية متتابعة بخطوات عشر تبدا من دخول الكتاب مخزنيا برقم ادخال تسلسلي خاص وبسجل خاص ، وبختم المكتبة الخاص ، الى ان يأخذ الكتاب او الدورية او المرجع هويته الرقمية ويوضع على الرف المناسب، وفق ترتيب يبدأ من الصفر وينتهي بالرقم 9 مع الاحتفاظ بالمحتوى الخاص بالمصادر الكترونياً واظهاره ورقياً لتسهيل عملية البحث.

قراءة المزيد

شعبة الاجراءات الفنية


شعبة خدمات المستفيدين


شعبة النظم الالية 

نطمح بأن يكون قسم المكتبة المركزية في جامعة وارث الانبياء من اكثر الاماكن ارتياداً وتطوراً مقارنة بباقي المكتبات وذلك بتوسعة المساحة وببناء طابق اضافي خاص للمطالعة واضافة شعبة الكترونية مزودة بالأنترنيت مع تطويرها بشكل مستمر ونموذجي .

قراءة المزيد

كلمة رئيس القسم

المكتبة الجامعية هي قناة لربط الطالب الجامعي بالثقافة العامة والاختصاص، وتعتبر من أهم الوسائل المساعدة في كتابة البحوث والرسائل والأطاريح عبر اطلاع الباحث على ما تتضمنه من المحتوى العلمي كالمصادر والمراجع. فهي تساهم في توفير الخدمات الثقافية للباحثين الذين يجدون صعوبة في أخذ المعلومات من المكاتب العامة.
فيستطيع طالب العلم أن يجد ضالته فيها، لما توفره من الجو العلمي الملائم والمكان الذي يحث القارئ على المطالعة الهادئة والمركزة، كما تعد ملتقى للأساتذة والطلبة في الوقوف على المصادر العلمية.
ومكتبة جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) على وجه الخصوص تعتبر من المكتبات الرائدة والزاخرة بمصادر العلم وبمختلف الاختصاصات (الطبية والتمريض والهندسة والقانون وإدارة الأعمال)،كالبستان المليء بالثمار المتنوعة والمختلفة ليقطف الطالب الباحث منها ما يشاء.
ونحن نتطلع الى تطوير مكتبة الجامعة في المستقبل بإضافة وحدة تزويد الكتب ووحدة الفهرسة ووحدة الكومبيوتر لتوفير الخدمة الكاملة للباحث والطالب على حد سواء.
 
 
   م.م أوس ماهر مهدي
رئيس قسم المكتبة المركزية
 
قراءة المزيد