أخبار الجامعة
تكريم طلبة كلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الأنبياء بمناسبة الولادات الشعبانية

احتفلت كلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) بمناسبة الولادات الشعبانية المباركة بتكريم طلبتها المتميزين، وذلك بحضور عميد الكلية الدكتور طلال الكمالي وعدد من أساتذة الكلية.
 
شكّل هذا الحفل فرصة مميزة لتكريم الطلبة المتفوقين والأوائل، وتشجيعهم على مواصلة التميز والاجتهاد في طلب العلم. وقد تمنى الحضور أن يكون هذا الحفل حافزاً لبقية الطلبة للسعي نحو التفوق وتحقيق النجاح في مسيرتهم الأكاديمية، مستلهمين من زملائهم المتميزين قدوةً وإلهاماً.
 

2024/02/19
تكريم طلبة كلية الهندسة في حفل بهيج

جرى في كلية الهندسة حفلٌ بهيجٌ لتكريم الطلبة، وذلك احتفالاً بالولادات الشعبانية المباركة. حضر الحفل السيد عميد الكلية، الأستاذ المساعد الدكتور حسين هادي حسين، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.
 
تم خلال الحفل تكريم الطلبة المتفوقين، بما في ذلك الطلبة الأوائل والفائزين بمشاريع التخرج، بالإضافة إلى الطلبة المتميزين. وفي كلمته خلال الحفل، قدّم عميد الكلية شكره وتقديره لجميع أعضاء هيئة التدريس والإدارة والطلبة على إلتزامهم العالي وتفوقهم.
 
كما حثّ الطلبة على بذل المزيد من الجهد في طلب العلم، مشجعاً إياهم على الاستفادة من تجارب زملائهم المتميزين كنموذج للإلهام والتحفيز.
 

2024/02/18
رحلة علمية مثرية لطلبة كلية القانون في جامعة وارث الأنبياء

نظّمت كلية القانون في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) رحلة علمية ممتعة لطلبتها بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس إلى مقر اتحاد الحقوقيين العراقيين في العاصمة بغداد. وصحب الطلاب والأساتذة رئيس الاتحاد، الدكتور محمد نعمان الداودي، في جولة داخل أروقة الاتحاد، حيث تعرّفوا على الأنشطة الفكرية والثقافية التي يضمها المقر.
 
تميّزت هذه الرحلة بأجواءٍ مليئة بالتعلم والتفاعل، حيث تبادل الطلاب الخبرات والمعرفة مع رئيس الاتحاد وأعضاءه. كما فتحت الجولة أمام الطلاب فرصة التعرف عن كثب على دور وأنشطة الاتحاد، مما أضفى قيمة علمية وثقافية كبيرة على تجربتهم الأكاديمية.

2024/02/18
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يكرم رئاسة جامعة وارث الأنبياء

قدّم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور نعيم العبودي، "كتاب شكر وتقدير" إلى رئاسة جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، تقديرًا للجهود المبذولة في دعم فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.
 
يأتي هذا التكريم تقديرًا للدور الفعّال الذي قامت به الجامعة في تعزيز وتنمية مهارات ريادة الأعمال بين الطلاب والمجتمع الأكاديمي.
 
وعبر الوزير عن أمنياته بالسداد والتوفيق لجامعة وارث الأنبياء في خدمة عراقنا الحبيب.

2024/02/18
مشاركة تدريسي في كلية الهندسة بمعرض براءات الاختراع العراقية

شارك أ. د. حاكم سماوي سلطان الجبوري، الذي يعمل كتدريسي في كلية الهندسة في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، في معرض براءات الاختراع العراقية. تمت هذه المشاركة على هامش فعاليات مهرجان ربيع الشهادة، الذي نظمته الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بمناسبة ولادة الأقمار المحمدية.
يتضمن المعرض مشاركة العديد من براءات الاختراع من مختلف الجامعات الحكومية والأهلية في العراق. تعتبر هذه المشاركة فرصة لعرض وتسليط الضوء على الإبداع والابتكار في مجالات الهندسة والتكنولوجيا في العراق، وتعزيز التبادل المعرفي والتعاون بين الجامعات والمؤسسات العلمية.
 
 

2024/02/17
رحلة أكاديمية إلى الكاظمية: طلاب جامعة وارث الأنبياء في قسم المحاسبة يستمدون إثراءً ثقافيًا

ضمن جهود تعاونية بين قسم المحاسبة في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) وقسم التوجيه التربوي والإرشاد النفسي، شرع الطلاب في رحلة أكاديمية مفيدة إلى العتبة المقدسة في الكاظمية. بقيادة الدكتورة هبة الله مصطفى، رئيس قسم المحاسبة، هدفت الرحلة إلى توسيع آفاق الطلاب وتعميق فهمهم للتراث الثقافي والفكري.
تحت رعاية فضيلة الشيخ علي الفتلاوي، تلقى الطلاب محاضرة مفيدة حول التوجيه التربوي، تلاها استكشاف متحف العتبة المقدسة في الكاظمية، حيث انغمسوا في عروضها التاريخية والثقافية الغنية. لم تقدم الرحلة فقط إثراءً تعليميًا، بل أثرت أيضًا في تعزيز التقدير لأهمية التراث الثقافي للعتبة المقدسة.

2024/02/16
اجتماع في جامعة وارث الأنبياء يناقش تسهيل مسار بولونيا لتطوير التعليم

اجتمع السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، الأستاذ الدكتور واقد الموسوي، بفريق قسم التسجيل في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، حيث تم التركيز خلال الاجتماع على سبل تسهيل مسار بولونيا.
 
تم مناقشة الآليات والإجراءات التي يمكن اتخاذها لضمان تنفيذ مسار بولونيا بشكل أكثر انسيابية وتوافقاً مع متطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وشدد الموسوي على أهمية التعاون وتجاوز العقبات بروح فرق العمل الفعّالة.
 
ويُشار إلى أن جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) نظمت سابقاً مجموعة من الدورات والورش والندوات حول موضوع مسار بولونيا، مما يعكس التزامها الثابت بالتطوير المستمر في مجال التعليم العالي.

2024/02/16
جامعة وارث الأنبياء تحتضن زيارة (مؤسسة البيت العراقي للإبداع) في إطار "ملتقى اليوم العالمي للإذاعة"

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة، والذي يمثل مناسبة مهمة لتكريم دور وأهمية وسيلة الإعلام الراديوي نظمت كلية الإعلام في جامعة وارث الأنبياء (عليهم السلام) ملتقى مميزًا للاحتفال بهذه المناسبة العالمية. وفي إطار هذا الملتقى، استضافت الكلية (مؤسسة البيت العراقي للإبداع)، وهي إحدى المؤسسات الثقافية والإعلامية المهمة في البلاد.
تأتي هذه الزيارة في سياق التبادل الثقافي والتعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسات الثقافية والإعلامية في العراق. وقد أتاحت هذه الزيارة فرصة لمسؤولي المؤسسة للتعرف عن كثب على جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، وعلى برامجها الأكاديمية والثقافية والاجتماعية، ولتبادل الخبرات والآراء حول سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين الطرفين.
وتمت خلال الزيارة فرصة للتشرف بزيارة المعالم الدينية والتاريخية الهامة في مدينة كربلاء المقدسة، حيث قامت مؤسسة البيت العراقي للإبداع بزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) وأخيه أبا الفضل العباس (عليه السلام)، اللذين يشكلان مركزًا حضاريًا وروحيًا للمسلمين والعراقيين على حد سواء.
وفي نهاية الزيارة، عبر مسؤولو (مؤسسة البيت العراقي للإبداع)عن امتنانهم وتقديرهم للجامعة على حفاوة الاستقبال وتنظيم الزيارة، وأعربوا عن أملهم في تعزيز التعاون المستقبلي بين الجامعة والمؤسسة في مجالات الثقافة والإعلام والتربية والتعليم.
 

2024/02/14
جامعة وارث الأنبياء وجامعة أمير كبير في إيران توقعان مذكرة تفاهم

قام وفد من كلية الهندسة في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع جامعة أمير كبير في إيران. تمثل الوفد من أ.م.د. رؤوف محمد راضي، ورئيس قسم هندسة النفط والغاز د. ضياء خفيف خشان
ود. حسن أحمد إبراهيم، ود. أحمد موسى عمران من مركز السبط التخصصي.
وتضمنت المذكرة ( 13) بنداً مهماً للطرفين في مجالات التعليم الأكاديمي والبحث العلمي، والدراسات العليا فضلاً عن تبادل الأساتذة في مجال الإشراف والتدريس لخدمة طلبة الجامعة.
تُعتبر جامعة (أمير كبير) من أفضل الجامعات الإيرانية في مجالات الهندسة، حيث حصلت على تصنيف شنغهاي العالمي. ويأتي توقيع هذه المذكرة في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعتين، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الهندسة وغيرها.
 

2024/02/14
طلبة كلية الطب يحتفلون بذكرى الولادات الشعبانية

بحضور عميد كلية الطب، الأستاذ الدكتور علي عبد سعدون، نظم طلبة الكلية بالتعاون مع مؤسسة العين حفلًا بهيجًا للاحتفال بذكرى الولادات الشعبانية المباركة.
شمل الاحتفال عروضًا شعرية وأناشيد قدمها الطلبة بمناسبة هذه الذكرى المباركة، حيث تمتع الحضور بالأجواء الروحانية والتقدير لهذه الأيام العظيمة.
 
 

2024/02/14
اختبار مهارات التصميم الجرافيكي لطلبة قسم الإعلام الرقمي في جامعة وارث الأنبياء

نشرت كلية الإعلام في جامعة وارث الأنبياء (عليهم السلام) صورًا لجانب من اختبار مهارات التصميم الجرافيكي لطلاب قسم الإعلام الرقمي. جرى الاختبار في المختبرات العلمية للكلية، حيث قام الطلاب بعرض مهاراتهم وإبداعهم في مجال التصميم الجرافيكي.
تمنت الكلية التوفيق والنجاح لجميع طلابها الأعزاء في هذا الاختبار، مؤكدة على دعمها المستمر لهم في رحلتهم الأكاديمية والمهنية

2024/02/14
جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) تشارك في ملتقى الشعر الفصيح

شارك قسم النشاطات الطلابية التابع لجامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) في(ملتقى جامعة بغداد الدولي للشعر الفصيح)، الذي شهد مشاركة( 50 ) جامعة وكلية حكومية وأهلية، بالإضافة إلى مجموعة من الشعراء العرب.
وقدمت الجامعة خلال الملتقى الطالب عبد الجليل علي أحمد من كلية الطب كممثل لها. وفي ختام الملتقى وبحضور الدكتور همام الخفاجي، رئيس قسم النشاطات الطلابية، تم تكريم جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) لمشاركتها الفعّالة في الاستضافة والمساهمة في نجاح الملتقى.
 

2024/02/14
الملتقى الأول بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة في جامعة وارث الأنبياء

أقامت كلية الإعلام في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) الملتقى الأول بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة بحضور نخبة من الإذاعيين البارزين في مدينة كربلاء المقدسة، بالإضافة إلى عدد من الإذاعات المحلية في المحافظة.
وفي كلمته أمام الحضور، رحب عميد الكلية الدكتور محمد جمال الطيف بالإذاعات المشاركة في الملتقى وبالإذاعيين البارزين الذين ساهموا في تطوير الإذاعات في كربلاء. وتضمن الملتقى حلقة نقاشية بين الطلاب ورواد الإذاعة، حيث تم الإجابة عن أسئلة واستفسارات الطلاب، بهدف الإفادة من خبراتهم في مسيرتهم العلمية في كلية الإعلام.

2024/02/14
طلبة الطب يؤدون امتحانات نصف السنة

استمرار امتحانات نصف السنة لطلبة كلية الطب بجامعة وارث الانبياء(عليه السلام)، للعام الدراسي الحالي
 في مختبرات المركز الوطني لتقييم الكفايات الطبية.
امنياتنا لجميع طلبتنا الاعزاء بالموفقية والنجاح
 

2024/02/13
المساعد العلمي يجتمع بمسؤولي الموقع الألكتروني

في إطار جهود الجامعة لتحسين جودة الخدمات الإلكترونية المقدمة، عُقد اجتماعٌ هام بحضور الاستاذ الدكتور واقد الموسوي، مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، مع مسؤولي المواقع الإلكترونية في مختلف كليات الجامعة. تركز الاجتماع على تحسين وتطوير الواجهات الرقمية، إلى جانب مناقشة استراتيجيات جديدة لتعزيز التواصل مع الطلاب، وتقديم المحتوى الأكاديمي بشكل مبتكر ومتجدد، بالإضافة إلى التركيز على المنجزات العلمية لكليات وأقسام الجامعة.

2024/02/10
قسم النشاطات الطلابية ينظم بطولة كرة المنضدة

يقيم قسم النشاطات الطلابية في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) بطولة كرة الطاولة (المنضدة) لطلبة كليات وأقسام الجامعة كافة، فعلى من يود المشاركة مراجعة رئاسة قسمه لتسجيل أسمه.

2024/02/09
جولة تفقدية للسيد رئيس الجامعة

قام السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم سعيد الحياوي يرافقه السيد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور واقد الموسوي
داخل أروقة الجامعة للإطلاع على سير العملية التعليمية و المشاريع التطويرية في الجامعة ومتابعة نسب الإنجاز فيها.

2024/02/07
انطلقت امتحانات منتصف العام لطلاب كلية الطب

بإشراف الدكتور علي عبد سعدون، عميد كلية الطب، أدى طلاب المرحلة الثانية في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) امتحانات منتصف العام الدراسي لمادة التشريح العملي. وقد قدمت عمادة الكلية جميع المستلزمات العلمية واللوجستية لضمان سلامة سير الامتحانات.

2024/02/07
أستاذ في كلية الهندسة يشارك في برنامج "اعداد المدققين الدوليين" لمواصفة ISO 5000 1

في إطار المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات، شارك الدكتور حسن أحمد، أستاذ في قسم هندسة الطائرات بكلية الهندسة، في برنامج "اعداد المدققين الدوليين" لمواصفة ISO 5000 1. تم تنفيذ هذا البرنامج التدريبي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).
يجدر الذكر أن عددًا من أعضاء هيئة التدريس والعمداء في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) يتم اختيارهم للمشاركة في البرامج الحكومية لتعزيز كفاءتهم العلمية.

2024/02/07
رحلة علمية لطلبة كلية القانون إلى العتبة الكاظمية

نظمت كلية القانون في جامعة وارث الأنبياء رحلة علمية لطلبتها وأعضاء هيئة التدريس إلى العتبة الكاظمية المقدسة. خلال الرحلة، قام الطلبة بأداء مراسم الزيارة واستكشاف الأنشطة الفكرية والثقافية في المكان، بما في ذلك زيارة أقدم مكتبة في العتبة وورشة المخطوطات الخشبية.
 

2024/02/05
تكريم محامي كربلاء في كلية القانون بجامعة وارث الأنبياء

أقامت كلية القانون في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) حفل تكريم لمحامي كربلاء حيث تم تقديم وسام النقابة لخريجي الكلية الذين انضموا إلى نقابة المحامين في كربلاء. شارك خريجو كليات محافظة كربلاء في الحفل الذي نظمته نقابة المحامين فرع كربلاء، وتم تكريم التدريسيين في الكلية لجهودهم المبذولة في نجاح هذا الحدث.

2024/02/05
رئيس قسم هندسة النفط والغاز عضو هيئة التحرير "لمجلة علمية في وزارة النفط"

اختير الدكتور ضياء خفيف خشان رئيس قسم هندسة النفط والغاز في كلية الهندسة بجامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، عضوًا في هيئة التحرير "لمجلة البحوث والدراسات النفطية في وزارة النفط". تتميز هذه المجلة بتنظيمها وفقًا للمعايير الدولية، مثل Scopus وSciVal وWeb of Science وPublons وGoogle Scholar وResearchGate، لتضمينها في المستودعات العلمية العالمية.
 

2024/02/04
خطوات جدية لعقد إتفاقية علمية مع كلية الإدارة الصناعية للنفط والغاز في جامعة البصرة

زار وفد من كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)  برئاسة معاون العميد الاستاذ المساعد الدكتور فهد مغيمش الشمري ، كلية الإدارة الصناعية للنفط والغاز في جامعة البصرة للنفط والغاز.
وكان في استقبال الوفد عميد الكلية الاستاذ الدكتور سامي عبيد التميمي.
حيث ناقش وفد الجامعة سبل فتح آفاق التعاون العلمي وإمكانية عقد اتفاقية علمية وتوأمة مع قسم اقتصاديات النفط والغاز في كلية الإدارة الصناعية للنفط والغاز لأهمية هذا القسم في دعم القطاع النفطي.
 

2024/01/31
طلبة التمريض يجرون امتحانات النصف الأول من العام الدراسي الحالي

بإشراف عميد الكلية، الأستاذ الدكتور مرتضى الجبوري، بدأ طلبة المرحلة الأولى في كلية التمريض بجامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، امتحان "المد الأول" للعام الدراسي الحالي في مختبرات المركز الوطني لتقييم الكفاءات الطبية.
نتمنى التوفيق والنجاح لجميع طلبتنا الأعزاء.

2024/01/29