جامعة وارث الأنبياء
طلبة جامعة وارث الانبياء يشاركون ضمن برنامج "قادة التنمية المستدامة" في الجامعة البريطانية بمصر.

برعاية رئاسة الجامعة واشراف عمادة كلية الهندسة، شارك الطالب في قسم هندسة الطب الحياتي/المرحلة الرابعة _ امير نزار في "برنامج اعداد قادة التنمية المستدامة" الذي يقيمه "اتحاد الجامعات العربية" وبالتعاون مع الجامعة البريطانية في جمهورية مصر العربية، وبمشاركة ١٢٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات العربية وتبرز اهمية هذه المشاركة ودعمها من قبل رئاسة الجامعة، وعمادة كلية الهندسة من اجل تزويد الخريجين بالمعرفة وبالمهارات اللازمة لتعزيز وخدمة المجتمعات محليا واقليماً.

2023/09/30
إستضافة

جامعة وارث الأنبياء تشارك بإستضافة  "سباق الطريق الدولي الاول" حيث عقد قسم النشاطات الطلابية في جامعة بغداد إجتماعاً موسعا مع ممثلي الجامعات العراقية الحكومية والاهلية لمناقشة استعدادات استضافة السباق الدولي الاول.
وقال الدكتور همام عبد العباس رئيس قسم النشاطات الطلابية: جاء هذا الاجتماع مع الجامعات التي تروم المشاركة في استضافة سباق الطريق الدولي الاول الذي سيقام على ارض جامعة بغداد ومناقشة الإستعدادت الجارية لإنجاح هذا السباق  الذي سيكون بمشاركة عدد من الدول هي(ايران -اليمن -مصر -فلسطين -لبنان  -الاردن).
واضاف عبد العباس: سيقام السباق في الخامس عشرمن شهرتشرين الاول للعام الحالي حيث سيكون انطلاق المتسابقين من بداية قوس جامعة بغداد في تمام الساعة العاشرة صباحاً وسيكون سباق الطريق لمسافه ١٠ كم للرجال و٣ كم للنساء.

2023/09/25
شروط النهضة .. جائزة التعليم العالي للقراءة

الكتاب الخاص بمسابقة (جائزة التعليم العالي للقراءة) تحت عنوان (شروط النهضة)
لتحميل الكتاب اضغط هنا

2023/08/16
فريق عطاء طلبة جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) التطوعي يواصل تقديم نشاطاته الإنسانية في الشهر الفضيل

اقام فريق عطاء طلبة جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)التطوعي الذي اسسه عدد من طلبة الجامعة وضمن نشاطاته الرمضانية بتقديم السلات الغذائية على العوائل المتعففة في مدينة كربلاء المقدسة تحقيقاً للتكافل الاجتماعي في الشهر الفضيل.

2021/05/06
ثقافة التشجيع الرياضي

ثقافة التشجيع الرياضي بحلقة نقاشية في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)
بحضور نخبة من رواد الرياضة الكربلائية وكابتن المنتخب العراقي السابق عماد محمد، أقام قسم النشاطات الطلابية في جامعة وارث الأنبياء(عليه السلام) وبالتعاون مع مركز رعاية الشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة حلقة نقاشية بعنوان (ثقافة التشجيع الرياضي ونبذ العنف والتعصب ودور الشباب في المحافظة على الممتلكات العامة) القاها مسؤول النشاطات الرياضية في مركز رعاية الشباب الكابتن علي عباس الذي تحدث قائلاً:نشكر جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) على إقامة هذه الندوة الشبابية التوعوية بالتعاون مع مركز رعاية الشباب لإشاعة ثقافة التشجيع الرياضي باعتبارها تمس سمعة البلد في المحافل الدولية، وبلا شك نحن بحاجة ماسة الى هكذا ندوات وحوارات حيث شخصنا خلالها مواطن الخلل في التشجيع والتعصب الرياضي وانواعه والتأكيد على اشاعة ثقافة الروح الرياضية.واضاف عباس:مما زاد من رونق الحلقة حضور كابتن المنتخب العراقي ومشاركته فيها ، نسأل الله تعالى التوفيق لكل الجهود الرامية للنهوض بالواقع الرياضي العراقي.

2020/02/25
بطولة الأحرار الخماسية

بطولة الأحرار بكرة القدم الخماسية لطلبة جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)
اقام قسم النشاطات الطلابية في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) بطولة الاحرار الرياضية لخماسي الكرة بالتعاون مع مركز رعاية الشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة بمشاركة كليات واقسام الجامعة ، وعن هذه البطولة تحدث السيد رئيس قسم الانشطة الطلابية الدكتور همام الخفاجي قائلاً :افتتحت بطولة الأحرار لخماسي كرة القدم بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق كافة ، وكانت بمشاركة 17 فريق من كافة كليات واقسام الجامعة، واعتمدت البطولة نظام التسقيط الفردي للوصول الى النهائيات.واضاف الخفاجي:اقيمت هذه البطولة لاعتبارها جانب ترفيهي يُخرِج الطلبة من روتين الدراسة الى فسحة رياضية تنافسية تتكلل بالتتويج وتقديم الهدايا للفرق الفائزة بالمراتب الأولى فضلا عن تكريم افضل لاعب وافضل حارس مرمى.يذكر ان جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) تقيم في كل عام بطولات عديدة بكرة القدم وكرة الطاولة وغيرها من النشاطات الرياضية لطلبتها الاعزاء.

2020/02/25
يوميات قسم النشاطات الطلابية

من ضمن حلقات برنامج (يوميات قسم) الذي ينتجه قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام )اعمال ومهام قسم النشاطات الطلابية في الجامعة

2020/02/25
تكريم

عمادة كلية العلوم الإسلامية تكرم فريقها الكروي الحائز على المركز الاول
بحضور السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس الدعمي كرم عميد كلية العلوم الإسلامية الدكتور طلال فائق الكمالي فريق الكلية الكروي الفائز بكأس بطولة تشرين الكروية التي اقامها قسم النشاطات الطلابية في الجامعة، الدكتور الكمالي في كلمة القاها أمام الفريق أكد على ضرورة تكاتف الموظفين في العمل بغية تحقيق الأهداف والغايات التي يسعى اليها كل انسان في حياته العملية، ولعل مباريات كرة القدم صورة مصغرة لسعي الانسان في تحقيق مبتغاه ومسعاه الذي يجب ان يتوج بفوز خدمة الدين والإنسان والوطن، وان هذه البطولة جاءت مصداقاً لما تقدم لذا كانت تحت اسم بطولة تشرين الكروية تحقيقاً لتجسيد المبادئ التي مآلها خدمة الوطن والعلم.

2020/02/25
بطولة تشرين الرياضية لخماسي كرة القدم

     اختتم قسم النشاطات الطلابية في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) بطولة تشرين الكروية الخاصة بالأساتذة والموظفين، حيث كانت انطلاقة المباراة النهائية بقراءة سورة الفاتحة ترحماً على ارواح الشهداء الذين سقطوا في ساحات التظاهر السلمية، وجرت المباراة النهائية بين فريق كلية العلوم الاسلامية وفريق بناية العُلى (الرئاسة) والتي انتهت بفوز فريق العلوم الاسلامية بركلات الترجيح، يذكر ان هذه البطولة الرياضية التي اقامها قسم النشاطات الطلابية في الجامعة كانت بالتعاون مع مركز رعاية الشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة.

2020/02/25
ندوة تثقيفية حول جريمة الابتزاز الإلكتروني

بالتعاون بين قسم النشاطات الطلابية في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) ومؤسسة الامام الرضا (عليه السلام) الخيرية وبالتنسيق مع مديرية الامن الوطني في كربلاء وبحضور الاستاذ الدكتور طالب حسن موسى رئيس الجامعة والسيد المساعد العلمي  اقيمت يوم الاربعاء 24/4/2019  ندوة تثقيفية حول جريمة الابتزاز الالكتروني التي انتشرت وبشكلاً كبير في الاونة الاخيرة
وتحدث الناشط المدني المهندس ياسر كريم الزبيدي ان الهدف من الندوة هو توعية وتثقيف المواطنين ولا سيما الطلبة بحالات الابتزاز الالكتروني من خلال تصنيفها الى ثلاث انواع هي مادية وعاطفية واخلاقية ومع شديد الأسف هذه الانواع جميعها طبقت في المجتمع العراقي وحصلت الكثير من حالات الابتزاز مع تنوع الادوات المستخدمة فيه لذى نهيب بالمواطنين بضرورة الرجوع الى الجهات المختصة من أجل معالجة حالات الابتزاز وعدم الخوف مع الحذر في التعاملات اليومية على مواقع التواصل الاجتماعي واجهزة الهواتف النقالة لكي لا تتعرض للاختراق

2019/04/27
قرعة وتعليمات بطولة المحبة لكرة القدم الخماسية للكليات

     سيتم بعون الله تعالى افتتاح بطولة المحبة لكرة القدم الخماسية يوم السبت المصادف 23 / 2 / 2019 في تمام الساعة 12:30 مساءً على ملعب جامعة وارث الانبياء بين فريق قسم المحاسبة A وفريق هندسة التكييف والتبريد وفق القرعة المرفقة، وسيتم اجراء باقي المباريات تباعاً حسب هذه القرعة، اذ ستكون مباراتين في كل يوم من الساعة 12:30 مساءً الى الساعة 2:30 مساءً.
فعلى كل الفرق المشاركة الالتزام بالتعليمات التالية:1. على كل فريق الحضور قبل ربع ساعة من موعد المباراة، ويعتبر الفريق خاسر بعد (15 دقيقة) من موعد المباراة اذا لم يحضر بالملعب.2. على كل فريق الالتزام بزي موحد خاص بالفريق وكل لاعب له رقم خاص به ويشترط ان يكون الزي رياضي (شورت ودريس) ويكون الحارس بلون مغاير للفريق.3. يجب ارتداء الحذاء الخاص بالارضيات العشبية الصناعية ويمنع ارتداء الاحذية المخالفة.4. على كبتن الفريق تسليم اللجنة المنظمة قائمة بأسماء اللاعبين وارقمهم في الفريق واستمارة الاسماء الخاصة بالشعبة وباج تعريفي او هوية شخصية قبل بداية المباراة بربع ساعة على الاقل.5. يمنع دخول الفريق الى الملعب قبل انتهاء المباراة التي قبلها.6. يمنع دخول اي أحد من الطلاب او غيرهم من غير المذكورين بقائمة الفريق.7. امتثال الفريق الى قرارات الحكم والالتزام بالأخلاق والروح الرياضية، ويحق للفريق الاعتراض من قبل كابن الفريق (حصرا).8. يمنع تأجيل المباريات الا في الحالات الرسمية والظروف القاهرة (حصرا).9. يعتبر الفريق المنسحب او الغير خاضع الى شروط البطولة خاسرا والفريق المنافس فائزا بـ(3) اهداف.10. يعتبر الفريق محروم من البطولة في حالة التزوير وكذلك اللاعب المزور يحرم من اللعب حتى مع فريقه الحقيقي.
متمنين تمام التوفيق لكل الفرق المشاركة

2019/02/20
بطولة المحبة لكرة القدم الخماسية للكليات

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طالب حسن موسى المحترم، يقيم قسم النشاطات الطلابية بطولة المحبة لكرة القدم الخماسية للكليات، اذ ستكون المباراة الافتتاحية في يوم السبت المصادف (23 / 2 / 2019)، وستكون في كل يوم مباراتين فقط من الساعة (12:30) الى الساعة (2:30)، وستجري البطولة بنظام التسقيط الفردي.لذا على الطلبة الراغبين بالمشاركة تسجيل اسمائهم في كلياتهم لدى المنسق الخاص بهم لغرض تشكيل المنتخبات الخاصة بهم للمشاركة في البطولة، اذ ستجري القرعة في يوم الاربعاء (20 / 2 / 2019)، على ان يكون كل فريق لا يزيد عن (12) طالب.
 
للاستفسار مراجعة قسم النشاطات الطلابية في الجامعة

2019/02/18