جامعة وارث الأنبياء
جولة ميدانية لرئاسة جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) في عمادة كلية الادارة والاقتصاد

لغرض متابعة الخطة العلمية لكليات واقسام الجامعة ،اجرى السيد المساعد الإداري الاستاذ الدكتور نوفل الاعرجي والسيد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور عباس الدعمي جولة ميدانية في كلية الادارة والاقتصاد للاطلاع على الخطط العلمية للسادة أعضاء هيئة التدريس ونسب إنجازها مع التاكيد على تطبيق وتنفيذ المناهج الدراسية بالشكل الأمثل خدمة للعملية التعليمة وحسب المتطلبات الوزارية وضمان تحديث الخطة السنوية الدراسية بمايتلائم مع الظرف الحالي.

2021/05/31
لجنة من وزارة التخطيط تزور جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)

زارت لجنة وزارية من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) للاطلاع على الاجهزة المختبرية الموجودة في كلية الهندسة ، ومدى مطابقتها للمواصفات المعمول بها في الوزارة
، حيث التقى اللجنة السيد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور عباس الدعمي والسيد عميد كلية الهندسة الدكتور رؤوف محمد ، حيث ذكرت اللجنة ان الأجهزة المختبرية حديثة وخاضعة لضوابط الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، وقد قامت اللجنة بالتعاون مع الشركة المجهزة للاجهزة المختبرية على تصفير ومعايرة بعض الأجهزة المختبرية التي دخلت حديثاً للجامعة طبقاً للمواصفات المعمول بها .

2021/05/31
وفد من المركز اللبناني للامراض النفسية يزور جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)

زارة وفد من المركز البناني للامراض النفسية جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) حيث كان باستقبال الوفد السيد مساعد رئيس الجامعة أ. د. عباس الدعمي وعميد كلية التمريض الدكتور مرتضى غانم عداي ورئيس قسم الشؤون العلمية الدكتور حاكم الجبوري وعدد من المشرفين على مراكز التوحد في العتبة الحسينية المقدسة ، تضمنت الزيارة مجموعة من المحاور العلمية والتدريبة الخاصة في مجال الصحة النفسية وعلم النفس وتدريب كوادر مراكز التوحد ، و الاطلاع على الواقع التربوي وطرق التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وبالخصوص اطفال التوحد من خلال البرامج التأهيلية الحديثة والتي سيتم التدريب عليها مستقبلاً .يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة تمتلك ثاني اكبر مركز لاطفال التوحد في الشرق الاوسط إيماننا منها بأهمية رعاية هذه الشريحة المظلومة في المجتمع.

2021/05/31
مع بدء الفصل الدراسي الثاني ، جولة ميدانية لرئاسة جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) في عمادة كلية الهندسة

مع بدء الفصل الدراسي الثاني اجرى السيد المساعد الإداري الاستاذ الدكتور نوفل الاعرجي والسيد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور عباس الدعمي جولة ميدانية في كلية الهندسة للاطلاع على الخطط العلمية للسادة أعضاء هيئة التدريس ونسب إنجازها والعمل على حل جميع الإشكاليات التي قد تواجههم ، مع التاكيد على تطبيق وتنفيذ المناهج الدراسية بالشكل الأمثل خدمةً للعملية التعليمة وحسب المتطلبات الوزارية وضمان تحديث الخطة السنوية الدراسية بمايتلائم مع الظرف الحالي.
 
 
#الامانة_العامة_للعتبة_الحسينية_المقدسة
#هيئة_التعليم_العالي_والبحث_العلمي#جامعة_وارث_الانبياء_عليه_السلام#قسم_الاعلام_والعلاقات_العامة

2021/05/31
متابعة حثيثة للمحاضرات الإلكترونية لطلبة كلية الطب في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)

ضمن سعيها المتواصل لتحقيق الفائدة الكبرى لطلبتها الأعزاء وضمان وصول المحاضرات الإلكترونية اليهم باسهل الطرق واوضحها ، ولأهمية وخصوصية هذه الكلية أطلعت اللجنة المركزية برئاسة السيد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور عباس الدعمي وبحضور السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور فالح البياتي على سير المحاضرات الإلكترونية في الكلية ، حيث تم التواصل مع اساتذة الكلية والطلبة للوقوف على المشاكل التي قد تواجههم والعمل على حلها بأسرع وقت ،وتم مداولة العديد من الامور الهامة التي من شانها دعم وتشجيع الطلبة في استخدامهم لنظام التعليم الالكتروني وتحقيق الفائدة الأكبر التي تعوضهم عن التعليم الحضوري للفترة المؤقتة الراهنة .
 
 
 
#الامانة_العامة_للعتبة_الحسينية_المقدسة
#هيئة_التعليم_العالي_والبحث_العلمي#جامعة_وارث_الانبياء_عليه_السلام#قسم_الاعلام_والعلاقات_العامة

2021/05/31
تأكيداً على جودة التعليم الجامعي ، اجتماعات مستمرة لرئاسة الجامعة مع لجان ضمان الجودة والاداء الجامعي

حرصاً على تطبيق معايير الجودة وتقييم الاداء الجامعي اجتمع السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس الدعمي بلجان الجودة الفرعية داخل كليات واقسام الجامعة للوقوف على جودة التعليم الجامعي في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) ،والتأكيد على الاستمرار بنشر ثقافة الجودة داخل كليات واقسام الجامعة بما يضمن لها تحقيق ميزة تنافسية وفق معايير الجودة ، وتطرق الاجتماع الى متابعة نشر البحوث العلمية ومراجعة تحديث المناهج الدراسية والعمل على تطويرها على ضوء حاجة سوق العمل ، بالإضافة الى متابعة تقييم الاداء وعمل زيارات لتدقيق ملفات التقييم لجميع الأقسام العلمية وتفعيل استمارة تقيم الاداء لها ، والعمل على تطبيق هذه المؤشرات من اجل الارتقاء بالاداء الأكاديمي للجامعة.

2021/05/31
يقيم قسم الشؤون العلمية في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) ندوة علمية إلكترونية

للمشاركة في الندوة يرجى الضغط على الرابط ادناه: https://meet.google.com/hqm-txan-pvk

2021/05/31
متابعة يومية مستمرة لرئاسة جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) للمحاضرات الإلكترونية

اجتمعت اللجنة المركزية لمراقبة سير المحاضرات الإلكترونية في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) برئاسة السيد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور عباس الدعمي بكادر عمادة كلية الادارة والاقتصاد متمثلة بالسيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور عواد الخالدي ، حيث اطلعت اللجنة على المحاضرات الإلكترونية المقدمة لطلبة الكلية والوقوف على المعوقات والمشاكل التي قد تواجههم والعمل على حلها بالسرعة الممكنة لتحقيق الفائدة المثلى لطلبتنا الأعزاء .

2021/05/31
متابعات حثيثة لرئاسة جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) للمحاضرات الإلكترونية

ضمن سعيها الحثيث لتحقيق الفائدة لطلبتها الأعزاء وضمان وصول المحاضرات الإلكترونية اليهمأطلعت اللجنة المركزية برئاسة السيد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور عباس الدعمي وبحضور السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ المساعد الدكتور رؤوف محمد الموسويعلى سير المحاضرات الالكترونية في اقسام كلية الهندسة حيث تم مداولة العديد من الامور الهامة التي من شانها دعم وتشجيع الطلبة في استخدامهم لنظام التعليم الالكتروني وتحقيق الفائدة الأكبر من العملية التعليمية في بلدنا العزيز.
 
#الامانة_العامة_للعتبة_الحسينية_المقدسة#هيئة_التعليم_العالي_والبحث_العلمي#جامعة_وارث_الانبياء_عليه_السلام#قسم_الاعلام_والعلاقات_العامة

2021/05/10
مجلة وارث العلمية تحصل على اعتمادية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

حصلت مجلة وارث العلمية التابعة لجامعة وارث الانبياء(عليه السلام) على اعتمادية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأغراض الترقيات العلمية والنشاطات العلمية المختلفة الاخرى ، وتسجيلها ضمن موقع المجلات الأكاديمية العلمية العراقية .
 
#الامانة_العامة_للعتبة_الحسينية_المقدسة#هيئة_التعليم_العالي_والبحث_العلمي#جامعة_وارث_الانبياء_عليه_السلام#قسم_الاعلام_والعلاقات_العامة

2021/05/09
تعرف على الاقسام الداخلية الخاصة بالطلاب في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام).

تعرف على الاقسام الداخلية الخاصة بالطلاب في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام)
عنوان السكن بناية جنة الباقر كربلاء المقدسة بداية شارع الشيخ احمد الوائلي (رحمه الله)- مقابل مطعم حبيب .المميزات الخاصة بالاقسام الداخليةكادر إداري وامني متميزنقل من والى الجامعة عبر باصات حديثة مجاناًتوفير الكهرباء و خدمة الإنترنت على مدار ٢٤ ساعةمصاعد كهربائيةقاعات للاستراحة والمطالعةسويتات خاصة للكادر التدريسيللراغبين بالتسجيل مراجعة قسم شؤون الأقسام الداخلية /مبنى الجامعة في بناية العُلى ط٣ مع جلب هوية الاحوال المدنية او البطاقة الوطنية مع بطاقة السكن و هوية الجامعة او تأييد من الجامعة وصور عدد (٣) لإكمال إجراءات التسجيل على الأقسام.

2021/05/09
التصنيفات العالمية التي حازت عليها جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) والتى تسعى للحصول عليها منذ تاسيسها في العام 2017

1.       دخلت  جامعتنا العزيزة بتصنيف  UIGreen Metricالعالمي للجامعات و ذلك في سنة 2019  حيث بدأت جامعة اندنوسيا بتصنيف الجامعات العالمية في عام 2010 و المعروفة لاحقا بأسم مقياس الاستدامة للتصنيف العالمي للجامعات و تهدف لقياس  الجهود  المستدامة للحرم الجامعي.
 
 
 
 
 
 
 
 2.    دخلت جامعتنا العزيزة  بتصنيف webometrics Rankings  الاسباني , و حصلت على المرتبة 82 محليل و 24984 عالميا حيث بدا هذا التصنيف سنة 2004 حيث صنف 16000 جامعة , حيث يهدف بالدرجة الاولى الى حث الجهات الاكاديمية في العالم لتقديم ما لديها من انشطة علمية تعكس مستواها العلمي المتميز.
 
 
 
 
 
 
 3.    تم اكمال متطلبات تسجيل جامعتنا في موقغ التصنيف الاسترالي UniRank.
يقوم هذا الموقع سنويا بتصنيف مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في بلدانها و فقا لحضورها على شبكة الانترنت و بأستخدام معطيات اربع جهات عالمية مستقلة لمقاييس الانترنت.
 
 
 
 
4.    تم مفاتحة تصنيفRUR الروسي وقد تم تزويدهم بالبياتات المطلوبة التي تخص
جامعتنا يعتبر هذا التصنيف احد اهم التصانيف العالمية لقياس اداء المعاهد و الجامعاتز فمنذ انطلاقه لاول مرة في عام 2010 انضمت اليه اكثر من 930 دولة او معهد في مختلف بلدان العالم. و يعتمد هذا التصليف على 40 موشرا تعود ل4 محاور رئيسية هي التعليم و البحث العلمي و تدويل التعليم العالي و الاستدامة المالية.
 
 
 
 
5.    تم مفاتحة تصنيف شنغهاي الصيني لغرض اكمال متطلبات تسجيل جامعتنا العزيزة في هذا التصنيف العالمي حيث يعتمد بصورة كبيرة على الجوائزالعلمية و الميداليات  العالمية للخريجين و الكادر التدريسيي.
 
 
6.    تم انشاء بروفايل خاص بجامعة وارث الانبياء على صفحة التصنيف البريطاني العالمي The Times Ranking.
 
 
 
 
 
7.    فيما يخص تصنيف QS  البريطاني في لندن فقد تم اكمال متطلبات التسجيل لدخول الجامعة في هذا التصنيف العالمي . حيث يتم تقييم افضل 1000 جامعة في العالم سنويا. يعتمد هذا التصنيف على معايير كثيرة منها السمعة الاكاديمية و استطلاع اراء جهات التوضيف للخريجين و نسبة الطلبة لاعظاء هيئة التدريس و غيرها.

2021/05/09
يقيم قسم الشؤون العلمية في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) ندوة علمية إلكترونية

للدخول الى الندوة يرجى الضغط على الرابط ادناه:
https://meet.google.com/oce-jgju-ywu
 

2021/05/09
طلبة كلية الطب في جامعة وارث الأنبياء(عليه السلام) يتلقون محاضراتهم في المختبرات العلمية

طلبة كلية الطب في جامعة وارث الأنبياء(عليه السلام) يتلقون محاضراتهم في المختبرات العلمية ، وأداء بعض التجارب الطبية المختبرية بإشراف مباشر من قبل عميد الكلية الأستاذ الدكتور فالح البياتي والسادة اعضاء هيئة التدريس ، حيث حرصت رئاسة الجامعة على توفير افضل المعدات والاجهزة المختبرية الحديثة للتدريس العملي في الكلية، مع التأكيد على الإلتزام بالاجراءات الوقائية الصحية وارتداء الكمامات للوقاية من عدوى الجائحة.
#الامانة_العامة_للعتبة_الحسينية_المقدسة#هيئة_التعليم_العالي_والبحث_العلمي#جامعة_وارث_الانبياء_عليه_السلام#قسم_الاعلام_والعلاقات_العامة

2021/05/09
تعرف على الاقسام الداخلية الخاصة بالطالبات في جامعة وارث الانبياء(علية السلام)

عنوان السكن بناية الهنون كربلاء المقدسة باب بغداد طريق بغداد كربلاء قرب سيطرة (34) داخل المدينة القديمة .المميزات الخاصة بالاقسام الداخليةكادر إداري وامني متميزنقل من والى الجامعة عبر باصات حديثة مجاناًتوفير الكهرباء و خدمة الإنترنت على مدار ٢٤ ساعةمصاعد كهربائيةقاعات للاستراحة والمطالعةسويتات خاصة للكادر التدريسيللراغبين بالتسجيل مراجعة قسم شؤون الأقسام الداخلية /مبنى الجامعة في بناية العُلى ط٣ مع جلب هوية الاحوال المدنية او البطاقة الوطنية مع بطاقة السكن و هوية الجامعة او تأييد من الجامعة وصور عدد (٣) لإكمال إجراءات التسجيل على الأقسام.

2021/05/09
تعزية

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآلهيَا عَلِيُّ إِنَّكَ سَيِّدُ الْمُسْلِمِينَ وَ يَعْسُوبُ الْمُؤْمِنِينَ- وَ إِمَامُ الْمُتَّقِينَ وَ قَائِدُ الْغُرِّ الْمُحَجَّلِين‏.
 
■يامن هويتَ إلى السجود مضرجابِدَمٍ وقد جُلِّلتَ منه لُبودا■ظَنّوا بقتلِكَ أن تبيدَ وتختفيهيهاتَ لنْ يَضعوا عليكَ قيودانعزي مولانا صاحب العصر والزمان(عجل الله فرجه) ومراجعنا العظام والمؤمنين والمؤمنات بذكرى استشهاد امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام).

2021/05/05